أخبار الشركاتالهواتف الذكيةهواوي

هواوي تعلن عن شراكة قوية لتطوير كاميرا هواتفها الرائدة بعد انفصالها عن Leica رسميًا

انفصال هواوي عن شركة لايكا رسميًا

أعلنت شركة هواوي اليوم رسميًا عن العلامة التجارية “XMAGE” الجديدة والمتخصصة في تطوير أنظمة الكاميرا للهواتف وتقنيات التصوير بعد إنهاء شراكتها مع شركة “Leica”.

ستطلق Huawei، تحت هذه العلامة التجارية، عددًا من تقنيات الصور الجديدة التي ستشمل المنتجات المتعلقة بالكاميرات المحمولة وتحسين جودة الصورة.

تعاون جديد لشركة هواوي لتطوير كاميرات الهواتف

يقول رئيس قسم الهواتف في مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين الذي يدعى “He Gang” ، إن الإبداع والابتكار في الماضي ساعدا Huawei على الدخول في مجال تقنيات الكاميرات المحمولة ونضج الشركة لتصبح رائدة. سيتم استخدام هذه التقنيات في الهواتف الرائدة القادمة مستقبلًا.

يؤكد Gang أيضًا على أنها خطوة مهمة وحساسة لهواوي، لكن الشركة مستعدة للمضي قدمًا وستواصل إجراء البحث والتطوير لتعزيز نظام التصوير XMAGE.

وفقًا للمصدر، أصدرت Huawei شعار XMAGE وخططت أيضًا لإطلاق نسخة من شعار العلامة التجارية XMAGE للهواتف والأجهزة المميزة التي سنراها على المنتجات المقابلة.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 – Huawei Mate 50 كشف أبرز 6 ميزات سيأتي بها الهاتف قبل إطلاقه

الشراكة السابقة لهواوي مع لايكا

بدأت هذه الشراكة القوية مع إطلاق Huawei P9 في عام 2016. ووعدت Huawei بالبحث والتطوير على أنظمة كاميرات الهواتف، ثم أطلقت لاحقًا Huawei P10 إلى جانب سلسلة Huawei P20 كأمثلة لإبراز قوة جهود البحث والتطوير في مجال التصوير.

ومع ذلك، فإن الخطوات المستمرة في الاتجاه الصحيح جلبت لنا Huawei P30 Pro، كواحد من أنجح العلامات التجارية حول العالم. كانت هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها شركة هواتف زوومًا بعيد المدى منظارًا وتصويرًا ليليًا قويًا بالإضافة إلى صور مدعومة بالذكاء الاصطناعي. كانت أيضًا المرة الأولى التي تستخدم فيها الشركة المصنعة للهاتف مستشعر صور RYYB الذي يستهلك معدلًا عاليًا من الضوء لتفتيح الصور مقارنة بلوحة ألوان RGGB.


بذلت Huawei لاحقًا الكثير من الجهد في سلسلة Huawei P40 و Huawei Mate 40 و Huawei P50 لتثبت لنا إبداعها في مجال تقنيات كاميرا التصوير للهواتف.

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 50 برو – Huawei Mate 50 Pro كشف تفاصيل هامة للغاية بشأن الهاتف قبل إطلاقه

انفصلت الشركة عن لايكا في 31 مايو عام 2022 رسميًا وأعلنت عن انتهاء هذه الشراكة التي حققت العديد من الإنجازات لكلا الشركتين. ومع ذلك، قادنا هذا الانفصال إلى إطلاق علامة Huawei XMAGE التجارية.

أكدت شركة Huawei أن الجيل القادم من الهواتف الرائدة سيأتي بتقنيات كاميرا XMAGE ومن المتوقّع أن تصل لسلسلة Huawei Mate 50 أولًا. بالتأكيد، سنزوّدكم لكل التفاصيل الجديدة عبر موقعنا رقمي TV حال توفّرها لدينا على الفور.

سعر ومواصفات هواوي ميت 40 كاملةً

ما رأيك في قرار هواوي في الانفصال عن لايكا؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى