ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 سيوفر ميزة مهمة ورائعة لمستخدميه قريبًا

ايفون 14 يجلب ميزة مهمة طال انتظارها

كان أحد أكبر التحسينات التي تم إدخالها على ايفون 14 – iPhone 14 هي ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية الجديدة ، والتي تتيح لك الحصول على المساعدة والوصول إلى خدمات الطوارئ خارج نطاق الأبراج الخلوية. حيث سيتمكن المستخدمين بالفعل من استخدام هذه الميزة الرائعة قريبًا.

ايفون 14 يوفر ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية

ايفون 14
ايفون 14

أعلنت شركة Apple أن ميزة الاتصال عبر الأقمار الصناعية الخاصة بها ستطرح على طرازات iPhone 14 و iPhone 14 Pro في وقت لاحق من هذا الشهر. وتوضح منشورات إعلان Apple كيف أصبحت التكنولوجيا ممكنة وكيف ستعمل. حيث دخلت الشركة في شراكة مع Global star ، التي تشغل 24 قمراً صناعياً في مدار أرضي منخفض.

كيف تعمل الميزة الجديدة على ايفون 14

عندما يرسل iPhone 14 طلب طوارئ من القمر الصناعي ، فإنه سينتقل إلى أحد أقمار Global star. وسيتم بعد ذلك توجيه الرسالة إلى محطة أرضية ، مع وجود العديد منها في مواقع رئيسية حول العالم. وسيتم بعد ذلك تسليم الرسالة بشكل مناسب إلى خدمات الطوارئ من هذه المواقع ، مما يسمح لك بالحصول على المساعدة من العالم الخارجي حتى لو كنت تقطعت بهم السبل في وسط المكان.

ايفون 14
ايفون 14

من الواضح أن سبب احتياج الميزة إلى مزيد من الوقت ، على الرغم من أن الأقمار الصناعية نفسها كانت بالفعل في المدار لبعض الوقت ، هو أن المحطات الأرضية ، التي تديرها شركة Apple ، تحتاج إلى السرعة للتعامل مع طلبات المستخدمين. حيث تم تصنيع الهوائيات المستخدمة لهذه المحطات بواسطة Cobham Satcom خصيصًا لشركة Apple.

جدير بالذكر ، أنك ستتمكن من استخدام هذه الميزة في وقت لاحق من هذا الشهر ، ومن المحتمل أن يتم تمكينه من خلال تحديث iOS القادم.

اقرأ أيضًا:

مساعد ابل الصوتي سيري Siri سيخضع لتغييرات كبيرة قريبًا .. إليكم التفاصيل

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من iPhone 14 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى