أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةشاومي

افضل 5 إعدادات واجهة MIUI 13 السرية يتوجب عليك استخدامها في 2022

إعدادات MIUI المخفية التي ستجعلك مستخدمًا محترفًا لهواتف شاومي

تُعرف واجهة MIUI الخاصة من Xiaomi بكونها إصدارًا غنيًا بالميزات من Android ، ولكن في بعض الأحيان لا تظهر جميعها بشكل مباشر، وبالتالي رأيْـنا نحن فريق عمل “رقميTV” أن نقدم إليك افضل 5 إعدادات MIUI السرية التي تجعلك مستخدمًا محترفًا للهواتف الذكية.

قد تتساءل الآن : ما أهمية معرفتك لافضل 5 إعدادات MIUI المخفية أو السرية؟ فنجيبك ببساطة بأنها (أيْ الإعدادات المخفية في MIUI) تسمح للمستخدمين بتحقيق أقصى استفادة من أجهزة Xiaomi الخاصة بهم.

افضل 5 إعدادات

فمثلًا ؛ تتيح لك الإعدادت المخفية تمكين مقياس FPS المخفي وتشغيل مقاطع فيديو YouTube مع إيقاف تشغيل الشاشة وغيرها من المزايا التي تحتاجها على هاتفك الـ شاومي، ما يجعل معرفتك بافضل 5 إعدادات مخفية من MIUI شيئًا مفيدًا للغاية لك كمستخدم هواتف شاومي.

إنّ سوق الهواتف التي تعمل بنظام Android كبير جدًا عندما يتعلق الأمر بالاختيار، فَوسْطَ هذه الحيتان الكبيرة من الشركات المصنعة توجد Xiaomi التي تركت بصماتها في جميع أنحاء العالم ، وذلك من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة المميزة، وعلاوة على ذلك أضافت Xiaomi نكهتها الفريدة إلى سوق Android من خلال واجهة MIUI المخصصة.

ورغم أنّ MIUI معروفة بالفعل بمجموعة واسعة من الميزات المتاحة ، إلا أنها تحتوي على ميزات أكثر أهمية “مخبأة” ومخفية في مكان ما بأعماق القوائم أو مقفلة ضمن خيارات المطور، فكان لا بدّ لنا من تفصيل افضل 5 إعدادات سرية في MIUI لنحقق لك الاستفادة المُثلى.

على سبيل المثال ، ضمن قائمة افضل 5 إعدادات MIUI المخفية يمكنك تشغيل مقاطع فيديو YouTube في الخلفية دون أن تكون مستخدمًا لـ (YT Premium) ، يسهل العثور على هذه الميزات المخفية، فكل ما عليك فعله هو البحث عنها وتغييرها إذا لم تكن ترضيك.

قبل أن نبدأ ، وجب التنويه أنه توجد إعدادات MIUI المخفية هذه على أجهزة Xiaomi و Redmi و POCO التي تعمل على MIUI 12 وما فوق، ومع ذلك قد لا تكون بعض الميزات موجودة في بعض هواتف Xiaomi بسبب قيود الأجهزة.

فإذا كنت من مستخدمي MIUI ضمن 300 مليون مستخدم لهواتف Xiaomi ، فإليك افضل 5 إعدادات مخفية في MIUI والتي ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهاز Xiaomi الذي يعمل على MIUI.

افضل 5 إعدادات

قائمة بافضل 5 إعدادات MIUI المخفية

  1. عداد أو مقياس FPS Meter

بداية قائمة افضل 5 إعدادات MIUI المخفية مع مقياس FPS Meter ، وتحتوي MIUI على عداد FPS يعمل بكامل طاقته ، ولكنه مخفي بعيدًا داخل الإعدادات، وهذه طريقة بسيطة للوصول إلى عداد FPS المخفي في MIUI ، وستحتاج إلى تمكين خيارات المطور على جهازك.

للوصول إلى خيارات المطور في MIUI : افتح الإعدادات> حول الهاتف> وانقر على إصدار MIUI سبع مرات.

الآن للوصول إلى عداد FPS ، افتح الإعدادات> إعدادات إضافية> خيارات المطور> قم بالتمرير لأسفل حتى تجد Power Monitor.

الآن ، انقر فوق ابدأ في مربع أدوات مراقبة معدل الإطار.

افضل 5 إعدادات

سيؤدي هذا إلى تمكين مقياس FPS على شاشتك ، إلى جانب رسم بياني FPS ، وللحصول على عرض أفضل للشاشة يمكنك إخفاء الرسم البياني بالنقر مرة واحدة على النص الأخضر ، ثم النقر على السهم الأبيض الصغير أسفل الرسم البياني.

أصبح مقياس FPS المخفي مرئيًا الآن ، ويظل على الشاشة حتى تقرر إغلاقه يدويًا عن طريق النقر على أيقونة التقاطع ، ويعرض مقياس FPS أيضًا درجة الحرارة الداخلية للجهاز ، إلى جانب معدل التحديث ودقة الشاشة.

باستخدام مقياس FPS هذا ، يمكنك مراقبة أداء جهازك أثناء ممارسة الألعاب أو مراقبة درجة حرارة الجهاز حتى تعرف متى يحين الوقت للتوقف وأخذ قسط من الراحة.

  1. تغيير واجهة مستخدم تطبيق الكاميرا

يأتي ضمن قائمة افضل 5 إعدادات MIUI المخفية تغيير الواجهة لتطبيق الكاميرا ، حيث يوفر تطبيق كاميرا MIUI الكثير من أوضاع الكاميرا ، مثل Vlog و Dual Video وغيرها، ولكن التبديل بين هذه الأوضاع يمكن أن يكون مربكًا وغير مريح، حيث عادةً ما يتطلب منك التطبيق التمرير عبر القائمة بأكملها إلى اليمين حتى تضغط على علامة التبويب “المزيد” ، والتي تغطي مرة أخرى محدد المنظر بالكامل. ولكن هناك طريقة أفضل للقيام بذلك، وهي كالتالي:

افتح تطبيق الكاميرا> اضغط على زر الخطوط الأفقية الثلاثة> الإعدادات> تخصيص> أوضاع الكاميرا> حدد خيار لوحة المزيد.

افضل 5 إعدادات

الآن يمكن عرض جميع أوضاع الكاميرا المختلفة المدعومة على جهاز Xiaomi الخاص بك ببساطة عن طريق التمرير لأعلى في تطبيق الكاميرا ، يؤدي ذلك أيضًا إلى إبقاء 50٪ من محدد المنظر مرئيًا بحيث يمكنك مراقبة الهدف في التركيز البؤري أثناء التبديل بين الأوضاع.

  1. إعادة تعيين أزرار التنقل

إذا كنت لا تزال تفضل استخدام أزرار التنقل على الإيماءات ، فستعجبك هذه بالتأكيد لأنها استحقت أن تكون ضمن قائمة افضل 5 إعدادات MIUI المخفية ، حيث يمكنك تخصيص التنقلات على جهاز MIUI الخاص بك عن طريق إضافة إيماءات لتشغيل إجراء والحصول على عدد قليل من الخيارات المستخدمة بانتظام في متناول اليد.

لإعادة تعيين مفاتيح التنقل: افتح الإعدادات> الإعدادات الإضافية> اختصارات الأزرار.

افضل 5 إعدادات

على سبيل المثال: يمكنك تعطيل تنشيط مساعد Google عند الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية أو تبديل شاشة الانقسام عن طريق الضغط لفترة طويلة على أي مفتاح تنقل من اختيارك. هناك أيضًا خيارات لتبديل ضوء الفلاش والتقاط لقطة شاشة وغيرها، فقط باستخدام مفاتيح التنقل.

  1. اكتشف كهف إعدادات MIUI المخفية باستخدام تطبيق إعدادات MIUI المخفية

حتى الآن ، تحتوي قائمة افضل 5 إعدادات مخفية على أشياء بسيطة طبيعية بشكل معتدل داخل الإعدادات، ولكن إذا كنت تبحث عن إعدادات MIUI المخفية حقًا والتي تخفيها Xiaomi بطريقة لا يمكن الوصول إليها بشكل طبيعي في تطبيق الإعدادات ، فهناك حيث تقدم لنا الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI يد المساعدة. التطبيق متاح للتنزيل مجانًا على متجر Google Play.

فيما يلي بعض إعدادات الميزات المخفية التي يمكنك الوصول إليها عند فتح الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI :

أ– تعطيل تطبيقات النظام :

إذا كنت ترغب في تعطيل بعض تطبيقات النظام (مثل YouTube) فلن تعمل الطريقة المعتادة للانتقال إلى معلومات التطبيق ومحاولة الضغط على خيار التعطيل.

لتعطيل تطبيقات النظام في MIUI عليك بالتالي:

1- افتح الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI.
2- اضغط على إدارة التطبيقات.
3- حدد التطبيق من القائمة التي ترغب في تعطيلها.
4- اضغط على زر تعطيل التطبيق ، سيتم تعطيل التطبيق المحدد على الفور على هاتفك.

ملاحظة: قد لا تعمل طريقة تعطيل تطبيقات النظام هذه مع جميع التطبيقات، بالنسبة لبعض تطبيقات النظام سيتعين عليك استخدام طريقة adb shell لتعطيلها ، لكن هذا الإجراء يتطلب جهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول.

ب– عرض وقت استخدام التطبيق الفردي

قد تكون على دراية بالرفاهية الرقمية ، والتي تعرض نمط استخدام التطبيق والشاشة في الوقت المحدد على أساس يومي وأسبوعي، ويأخذ هذا الإعداد المخفي تلك الإحصائيات إلى مستوى جديد تمامًا. في الإعدادات المخفية لتطبيق MIUI ، اضغط على “وقت استخدام التطبيق”.

سيُظهر لك هذا العدد الإجمالي للساعات التي تم فيها استخدام كل تطبيق فردي، كما يعرض الوقت الذي تم فيه الوصول إلى تطبيق معين آخر مرة.

ج– لعبة Android 6.0 Marshmallow Game

هل تتذكر ألعاب Easter Egg التي قدمها Android في الإصدار 5.0 Lollipop وحملت نفس الشيء في الإصدار 6.0 Marshmallow؟ لا تزال هذه اللعبة موجودة في MIUI ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على خيار Marshmallow Land في تطبيق Hidden Settings.

هل أعادت هذه اللعبة إليك الذكريات لـ 8 سنوات مضت؟ نحن نتحدث عن Android Marshmallow و Lollipop ، اللتيْن تم إصدارهما في عام 2014.

د– البحث Master Search

نسمي هذا الإعداد Master Search ، وهذا الإعداد يسمى البحث المتقدم في تطبيق الإعدادات المخفية، ستبحث قائمة البحث هذه عن المصطلح الذي أدخلته من خلال جميع الخيارات الممكنة على جهازك ، بما في ذلك أي تطبيق تابع لجهة خارجية ومساعد Google أو غير ذلك.

  1. تشغيل مقاطع فيديو YouTube و YouTube Music مع إيقاف تشغيل الشاشة

في ختام قائمة افضل 5 إعدادات MIUI المخفية ، سنتحدث عن أنه يمكنك تشغيل مقاطع فيديو YouTube و YouTube Music في MIUI أثناء إيقاف تشغيل شاشتك ، بدون اشتراك YouTube Premium ، وعلى الرغم من أن Xiaomi لا تقوم بتسويق هذه الوظيفة لعمليات تشغيل YouTube ، إلا أنه يمكنك استخدام خيار Video Toolbox لتشغيل محتوى YouTube أثناء إيقاف تشغيل الشاشة، وإليك الطريقة:

افتح الإعدادات> الميزات الخاصة> مربع أدوات الفيديو> إدارة تطبيقات الفيديو> وأضف تطبيقات YouTube و YouTube Music إلى القائمة.

يمكنك إضافة أي تطبيق إلى هذه القائمة، وعندما يكون التطبيق المحدد نشطًا سترى رمزًا على حافة شاشتك، اسحبها واضغط على خيار تشغيل صوت الفيديو مع إيقاف تشغيل الشاشة، سيستمر تشغيل مقاطع فيديو وموسيقى YouTube في الخلفية بينما تظل شاشة هاتفك مغلقة.

لاحظ أن هذا يمكّن التشغيل الحقيقي في الخلفية لمحتوى YouTube ، مما يعني أنه لا يمكنك دفع تطبيق YouTube of YouTube Music إلى الخلفية واستخدام أي تطبيق آخر باستخدام هذا الإعداد، وسيؤدي القيام بذلك إلى إيقاف التشغيل ، كما تتطلب هذه الوظيفة اشتراكًا في YouTube Premium. وبهذا نكون قد أنهينا قائمتنا لافضل 5 إعدادات MIUI المخفية.

ولكن الآن ربما يتبادر إلى ذهنك سؤال مهم وفي محله تمامًا : لماذا تخفي Xiaomi إعدادات MIUI هذه؟ أي لماذا كان علينا استعراض افضل 5 إعدادات مخفية لواجهة شاومي؟

للأسف لا توجد إجابة واضحة بشكل رسمي عن سبب إخفاء Xiaomi في MIUI لهذه الإعدادات أو سبب عدم مناقشة هذه الميزات كثيرًا مع الجمهور، ومع ذلك فإن هذه الإعدادات المخفية موجودة بنشاط على كل أجهزة Xiaomi التي تعمل على MIUI تقريبًا، لقد تم الاحتفاظ بها عميقاً داخل القوائم مما يجعل من الصعب استكشافها ، أو تم وضعها خلف ستارٍ ما بالكامل، وقد لا يزال لدى Xiaomi بعض البطاقات المخفية في جعبتها !

ما رأيك بهذا المقال عن افضل 5 إعدادات مخفية في MIUI لدى هواتف شاومي؟

زر الذهاب إلى الأعلى