الهواتف الذكيةشاومي ريدميمراجعة سريعة

شاومي ريدمي نوت 12 برو بلس رسميا. بكاميرا مذهلة جهاز كسر المقاييس في المنافسة

رسميااااااا … شاومي تعود للفئة المتوسطة مع العائلة الأشهر في هذا السوق، شاومي ريدمي نوت 12 … لنتعرف سويا على مواصفات الفردين الأقوى في العائلة … شاومي ريدمي نوت 12 برو وبرو بلس…

مراجعة شاومي ريدمي نوت 12 برو و برو بلس

حافظت شاومي في شاومي ريدمي نوت 12 برو وبرو بلس على خامة التصنيع الجذابة والمتينة، كل من الظهر والواجهة من الزجاج المتين المقاوم للصدمات، بينما الإطار جاء من الألومنيوم، واجهة الهاتف لم تشهد أي تغيير في تموضع الكاميرات أو التصميم المعتمد، لازال ثقب الكاميرا في المنتصف والحواف النحيفة المحيطة بالشاشة … التغيير الملاحظ والذي يميز نوت 12 عن نوت 11 هي نافذة الكاميرات، الجيل الجديد تبنى تصميم مألوف للنافذة سبق وأن رأيناه في عدة هواتف متوسطة، مستطيل طولي بقطر كبير بعض الشيء تضم عدستين كبيرتين مع عدسة ثالثة أصغر في المنتصف.

الجديد في هذا الجيل أن شياومي نقلت مستشعر البصمة لأسفل الشاشة بعدما كان في هواتف نوت 11 مدمج مع زر الطاقة.

على اليمين نجد زر الطاقة مع أزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأعلى مدخل السماعات 3.5 ملم وسبيكر ومستشعر IR، وفي الأسفل مدخل الشحن من نوع C وسبيكر ثاني ومنفذ شريحتي الإتصال.

نسختي البرو كما هو متوقع يدعمان صوت ستريو لتجربة استماع أكثر قوة وواقعية أثناء اللعب أو مشاهدة الأفلام. كما يدعم الجهازين مقاومة رداد الماء والغبار بمعيار IP53، خطوة تشكر عليها شياومي لكن نفضل معيار IP67 كعتبة لكل الأجهزة الحديثة.

كلا الهاتفين اعتمدا شاشة عبارة عن لوحة اوليد مقاس 6.67 انش بدقة FHD+ بكثافة 395 بكسل للإنش الواحد مع معدل تحديث 120 هرتز، الشاشة ستكون قادرة على عرض مليار لون مع دعم عدة تقنيات تحسن من تجربة المشاهدة كـميزة Dolby Vision و  .. شاشة بشكل عام جيدة ومقبولة بالنسبة لمستخدمي الفئة المتوسطة، لكن لايوجد أي فرق بينها وبين شاشة أفراد نوت 11.

شاومي ريدمي نوت 12 برو

شاومي دعمت الهاتفين بنظام أندرويد 12 عليه واجهة شياومي الخاصة MIUI 13، على الجهة الأخرى عززت العتاد بمعالج Dimensity 1080 من ميدياتك، شريحة بثماني أنوية وتردد 2.6 جيجاهرتز، الهاتفين قادرين على تأدية المهام فوق المتوسطة وتشغيل ألعاب بجرافيك متوسط دون مشاكل في بطء النظام أو تقطيع في الإطارات، شياومي اعتمدت شريحة Mali-G68 كمعالج لرسوميات الجهازين.

من حيث خيارات الرام … يأتي نوت 12 برو بثلاث خيارات، خيار 6 جيجا بايت مرفقة بسعة 128 جيجا بايت، خيار 8 جيجا مع سعة تخزين 128 أو 256 جيجا، والخيار الثالث 12 جيجا بايت مع ذاكرة 256 جيجا بايت.

أما نوت 12 برو بلس، يأتي بخيارين فقط، 8 أو 12 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 256 جيجا بايت، ومع الأسف كلا الهاتفين لايدعمان تركيب ذاكرة خارجية.

وصلنا لوحدة الكاميرات حيث مفترق الطرق بين الجهازين … برو بلس لم يتفوق فقط على شقيقه البرو، بل على كل المنافسين في الفئة المتوسطة بتقدميه عدسة رئيسية بدقة 200 ميجا بكسل، شياومي اعتمدت حساس  ISCOELL HPX من سامسونج بحجم 1/1.4 انش، ومع فتحة عدسة F 1.7، الجهاز سيكون قادر على التقاط صور بجودة ودقة عالية حتى في الإضاءة الخافتة، على الضفة الأخرى نوت 12 برو جاء بعدسة 50 ميجا بكسل وفتحة F 1.9، وكلا الجهازين يدعمان التثبيت البصري OIS في العدستين الرئيستين… غير هذا فالإثنان يشتركان في عدسة الترا وايد دقتها 8 ميجا بكسل بفتحة F 1.9 وعدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4.

كما يمكنك تسجيل فيديو بدقة 4K وتردد 30 اطار في الثانية، بالإضافة إلى عرض بطيء سرعته 960 اطار في الثانية بجودة HD.

في الأمام نجد عدسة سيلفي بدقة 16 ميجا بكسل، وكأغلب كاميرات أجهزة شياومي ستكون مناسب لمشاركة اليوميات على تطبيقات التواصل الإجتماعي.

نجد في الهاتفين بطارية بسعة 5000 ميلي امبير، مع قدرة شحن تبلغ 120 وات في نوت 12 برو بلس و 67 وات في نوت برو…وهي أرقام صاروخية بغض النظر عن أي نسخة.

نوت 12 برو سيتوفر باللون الأسود، الأبيض، الأرجواني، والأزرق بسعر يبدأ من 235 دولار لخيار 6 جيجا بايت رام وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت…

شاومي ريدمي نوت 12 برو بلس سيتوفر باللون الأسود، الأزرق والأبيض ونسخة خاصة عبارة عن دمج بين الأخضر والأسود بسعر يبدأ من 304 دولار لخيار رام 8 جيجا وذاكرة تخزين 256 جيجا بايت.

لم تكشف شياومي عن موعد التوفر في الأسواق العربية، اكفت فقط بذكر أن البرو بلس سيتوفر في المتاجر الصينية يوم 1 نوفمبر و برو العادي سيتوفر يوم 1 اكتوبر… لكن من المتوقع وصوله لوطننا العربي خلال الشهر القادم…

ما رأيك في عائلة شاومي ريدمي نوت 12 الجديدة؟ هل تنصح مستخدمي نوت 11 بالترقية لنوت 12؟ أم أن التحديثات لاتستحق الترقية؟ ننتظر أرائكم أسفل في مكان التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى