الهواتف الذكيةشاومي ريدميمراجعة سريعة

شاومي ريدمي نوت 12 رسميا. سعر ومواصفات الهاتف بالكامل

بعدما استعرضنا نسختي البرو من عائلة شاومي ريدمي نوت 12 الجديدة، جاء الدور على نوت 12 العادي، فما الجديد الذي سيقدمه للفئة الإقتصادية … لنتعرف سويا…

مواصفات شاومي ريدمي نوت 12

شاومي ريدمي نوت 12 العادي لايختلف بشكل كبير عن نسختي البرو، في الواجهة نجد شاشة كاملة بدون حواف مع ثقب في المنتصف يمثل الكاميرا الأمامية، وفي الخلف ظهر لامع مع نافذة كاميرات على شكل مستطيل بارز بقطر كبير بعض الشيء، داخل النافذة توجد عدستين وفلاش LED.

على اليمين زر الطاقة مدمج بمستشعر البصمة بجانب أزرار خفض ورفع الصوت، وفي الأعلى مدخل السماعات 3.5 ملم، في الأسفل سبيكر ومدخل شحن من نوع C ومنفذ شريحتي الإتصال.

ويدعم الهاتف مقاومة رذاذ الماء والغبار بمعيار IP53.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 16.59 سنتم، العرض 7.62 سنتم، السماكة 8 ملم، ويزن الهاتف 188 غرام.

من حيث الشاشة قدمت شاومي لوحة اموليد مقاس 6.67 انش بدقة FHD+ بكثافة 395 بكسل في كل انش مع معدل تحديث 120 هرتز، شاشة ممتازة بالنسبة لهاتف اقتصادي، سيكون المستخدم قادر على مشاهدة محتوى غامر بجودة عالية وألوان واقعية، مع سطوع عالي يبلغ 1200 شمعة كحد أقصى.

يعمل شاومي ريدمي نوت 12 بنظام أندرويد 12 مع واجهة MIUI 13، وفي العتاد اعتمدت شياومي معالج جديد من كوالكوم، عبارة عن شريحة سنابدراجون 4 الجيل الأول بثماني أنوية وتردد 2 جيجاهرتز، سيقدم المعالج أداء عالي وكفاءة جيدة في الإستخدام المتوسط. الهاتف مرفق بمعالج رسوميات Adreno 619 وبذلك سيقدم أداء جيد ومقبول مع الألعاب بجرافيك متوسط دون تقطع في الإطارات أو تشنج في النظام.

الهاتف يأتي بثلاث خيارات من الرام، خيار 4 أو 6 جيجا مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، أو خيار 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، دون امكانية توسيع الذاكرة بكارت ميموري.

في وحدة الكاميرات الخلفية توجد عدستين فقط، واحدة رئيسية بدقة 48 ميجا بكسل والثانية 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4 مخصصة للعزل، كنا نتمنى توفير عدسة الترا وايد مخصصة للتصوير الواسع كونها الأكثر عملية مقارنة مع عدسة العزل، لكن على العموم الكاميرا ستلتقط صور جيدة لكن لاتنتظر منها جودة خرافية أو عمق في الألوان.

يمكن للكاميرا أيضا تسجيل فيديو بجودة FHD بتردد 60 اطار في الثانية.

بالأمام نجد كاميرا السيلفي بدقة 16 ميجا بكسل وفتحة عدسة F 2.0.

أخيرا تم تزويد الهاتف ببطارية سعتها 5000 ميلي امبير بقدرة شحن 33 وات.

نوت  12 سيتوفر باللون الأبيض، الأسود و الأزرق بسعر 165 دولار لخيار رام 4 جيجا بايت وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، وبسعر 235 دولار للخيار الأعلى ذو 8 جيجا بيت وذاكرة 256 جيجا بايت.

ما رأيكم في الهاتف؟ هل يستحق لقب الملك الجديد للهواتف الإقتصادية؟ شاركونا رأيكم أسفل في مكان التعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى