ابلالهواتف الذكية

ابل تقرر استبدال منفذ الشحن Lighting بمنفذ USB-C امتثالًا للقانون الأوروبي الجديد

ابل ستتبع القانوني الأوروبي الجديد بشأن تحويل منافذ هواتف الايفون إلى USB-C

أكّدت شركة أبل على عزمها الامتثال للقانون الأوروبي بتوحيد منافذ الشحن الى USB-C. فقد صرّح مدير التسويق في الشركة “Greg Joswiak” في مقابلة مع صحيفة The Wall Streeet Journal أنها ستستبدل منفذ Lighting في أجهزة الآيفون والأجهزة الأخرى عند تطبيق القرار في نهاية 2024 لكنه لم يكشف بالضبط موعد دقيق لاتخاذ هذه الخطوة.

ابل تعتمد هواتف آيفون القادمة بمنفذ USB-C بدلًا من Lighting

عندما سُئل Joswiak عما إذا كانت شركة أبل ستنتقل إلى استخدام منفذ USB-C ، قال “من الواضح أنه سيتعين علينا الامتثال ، وليس لدينا خيار آخر.”

يشير Joswiak إلى مجموعة جديدة من اللوائح في الاتحاد الأوروبي ، وكذلك في البرازيل ، والتي تنص على استخدام USB-C على الهواتف الذكية. لقد حاولت شركة أبل أن تتجنب هذه الفكرة، ولكن الآن بعد أن بدأ الاتحاد الأوروبي فعليًا في تطبيق القانون بدءًا من عام 2024، فإنه سيتعين على الشركة إجراء التغيير إذا كانت تريد الاستمرار في بيع أجهزة الآيفون في الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضًا: اير بودز برو 2 – AirPods Pro 2 هل ستصل مع علبة شحن تدعم منفذ USB-C؟

بالنسبة للمستخدمين ، سيعني هذا ببساطة أن معظم أجهزتهم ، سواء كانت من إنتاج أبل أو الشركات الأخرى ، سيتم شحنها بنفس الكابل.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي سيعتمد USB-C شاحنًا إلزاميًا للأجهزة اعتبارًا من هذا الموعد!

يبدو أن أبل ليست سعيدة جدًا بهذا القرار لأنه قد يزعج المستخدمين من خلال تبديل إكسسواراتهم، ولكن قال جوزوياك: “نعتقد أن هذا النهج كان سيكون أفضل من الناحية البيئية، وأفضل لعملائنا، والحكومات لكي لا تكون توجيهية”.

اقرأ أيضًا: آبل قد تستبدل منفذ Lightning بمنفذ USB-C مع ايفون 15 القادم! 

هل أنت مع قرار استبدال منفذ الشحن Lighting بمنفذ USB-C؟ شاركنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى