أخبار الشركات

أوروبا تعتمد منفذ الشحن USB-C لجميع الأجهزة عالميًا .. لهذا السبب!

المفوضية الأوروبية توافق على توحيد منفذ الشحن USB-C لجميع الأجهزة الإلكترونية

وافقت لجنة السوق الداخلية وحماية المستهلك التابعة للبرلمان الأوروبي ( IMCO ) على اقتراح اعتماد منفذ الشحن USB-C كمعيار عالمي لأجهزة الشحن المباعة في الاتحاد الأوروبي.

تفاصيل قرار اعتماد منفذ الشحن USB-C عالميًا

ناقش اعطاء اللجنة في بروكسل التغيير الذي يهدف إلى توحيد منفذ شحن الأجهزة الإلكترونية المختلفة ؛ مثل USB Type-C و Micro-USB و Lightning. اتفق أعضاء اللجنة على ضرورة توحيد جميع منفذ الشحن في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والكاميرات الرقمية وسماعات الرأس وسماعات الرأس وأجهزة الألعاب المحمولة ومكبرات الصوت المحمولة المباعة في دول الاتحاد الأوروبي.

أوروبا تعتمد منفذ الشحن USB-C لجميع الأجهزة عالميًا .. لهذا السبب!

هواتف ايفون القادمة قد تبدل منفذ Lightning إلى USB-C لهذا السبب

سيتم استثناء الأجهزة الصغيرة مثل الساعات الذكية وأساور اللياقة البدنية والأدوات الأخرى التي لا يمكنها استخدام منفذ الشحن USB-C نظرًا لحجمها. بالنسبة لاعتماد منفذ الشحن USB-C كمعيار شحن عالمي، صوّت لصالح هذا القرار 43 عضوا من أعضاء لجنة البرلمان الأوروبي وعارضه اثنان فقط.

أوروبا تعتمد منفذ الشحن USB-C لجميع الأجهزة عالميًا .. لهذا السبب!

والخطوة التالية في هذا الأمر ستكون تطوير واعتماد قانون رسمي في مايو في إطار الجلسة العامة العادية للبرلمان الأوروبي. من المفترض أن الانتقال إلى اسنخدام معيار منفذ الشحن العالمي سيستغرق بعض الوقت. لذلك، سيدخل القانون حيز التنفيذ قبل عام 2024. بالإضافة إلى ذلك، ستكون تقنيات الشحن اللاسلكي عالمية في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2026.

آبل تعمل على شاحن USB-C مزدوج وقد يصل قريبًا

أسباب اعتماد منفذ الشحن USB-C المشترك

إن امتلاك القدرة على استخدام منفذ شحن عالمي مع العديد من الأجهزة الإلكترونية المختلفة سيتيح للمستهلكين عدم شراء كابل أو شاحن في كل مرة يشترون فيها أداة جديدة. وفقًا للاتحاد الأوروبي، تتراوح الكمية السنوية للنفايات الإلكترونية التي تتكون من نوع شاحن واحد فقط من 11 إلى 13 ألف طن. بالإضافة إلى ذلك، تقدر المفوضية الأوروبية أن استخدام منفذ الشحن المشترك سيوفر للمستهلكين الأوروبيين 250 مليون يورو سنويًا.

أوروبا تعتمد منفذ الشحن USB-C لجميع الأجهزة عالميًا .. لهذا السبب!

آيفون 12 برو ماكس بمنفذ USB-C معروض للبيع على موقع eBay

بالإضافة إلى ذلك ، يعبّر أعضاء البرلمان الأوروبي أيضًا عن رغبتهم في رؤية الأجهزة التي تم وضع علامات عليها بوضوح من حيث مقدار الطاقة التي يمكنهم توفيرها؛ لأنه لا يتم توضيحها دائمًا للمستخدمين. بالإضافة إلى وضع ملصق على عبوة المنتج يوضح إذا الشاحن متوفر في الصندوق أم لا.

يقترح أعضاء البرلمان الأوروبي على المفوضية الأوروبية تقديم إستراتيجية لأجهزة الشحن اللاسلكية بحلول نهاية عام 2026 ؛ لضمان الحد الأدنى من التوافق بين معايير الشحن اللاسلكي المختلفة. ستكون هذه محاولة لتجنب تجزئة السوق ؛ بالإضافة إلى تقليل النفايات الإلكترونية ومحاولة منع المستهلكين من إجبارهم على معايير معيّنة.

بيع ثاني آيفون اكس – iPhone X بمنفذ USB-C بهذا السعر

ما رأيك في قرار توحيد منفذ الشحن لكل الأجهزة؟ هل أنت مع أم ضد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى