الهواتف الذكيةفيفو

فيفو اكس 90 – vivo X90 ترقية هامة جدًا على الكاميرا في هواتف السلسلة

فيفو vivo تشارك عينات الكاميرا المذهلة للسلسلة القادمة بعد تطوير تقنية التصوير

تعمل شركتا vivo و Zeiss بمنتهى الجدّ على تطوير تقنية الكاميرا لسلسلة فيفو اكس 90 – vivo X90 القادمة ، يتكون النظام الجديد من عدة أجزاء مسئولة عن مهام محددة، والهدف النهائي للنظام هو إنشاء صورة رقمية تتطابق تمامًا مع ما تراه العين البشرية في المشهد.

يركز هذا الجيل على مشهدين أساسيين لا يزالان في غاية الصعوبة بالنسبة للهواتف هما : تصوير الصور الشخصية، والتصوير في الليل.
وتم تطوير البعض من هذه التقنية من قِبل شركة فيفو نفسها ، وبعضها تمّ تطويره بالتعاون مع شريك التصوير Zeiss .

فيفو اكس 90

ترقية الكاميرا لسلسلة فيفو اكس 90

البداية بالنظام البصري ، الذي يستخدم عدسات وطلاءات متطورة ويحسّن أيضًا نسبة الإشارة إلى الضوضاء في مستشعر الصورة، بعد ذلك يكون محرك استعادة اللون الحقيقي مسئولاً عن معرفة توازن اللون الأبيض الصحيح.

التالي هو محرك جودة الصورة فائقة الوضوح ، وهو عبارة عن خوارزمية فائقة الدقة تستخدم نموذجًا افتراضيًا للعدسة لاستعادة حوالي 35٪ من المعلومات المفقودة بسبب العيوب البصرية، ويتوفر وضع متعدد الإطارات لتحسين جودة الصورة والنطاق الديناميكي بشكل أكبر، سيكون هذا مفيدًا بشكل خاص لعدسة المنظار.

للحصول على تصوير واقعي للمشهد يحتاج النظام إلى فهم بيئته ، لذلك يقيس الهاتف فيفو اكس 90 درجة سطوع الإضاءة المحيطة ودرجة حرارة لونها.

النظام التالي مخصص للتصوير الفوتوغرافي وهو نفسه مقسم إلى ثلاثة أجزاء:
يحاول الجزء الأول فهم المشهد ويكتشف ما يصل إلى 103 نقاط مميزة على الوجه ويأخذ أيضًا في الاعتبار وضع الشخص.

أما الجزءان التاليان يقسمان العمل : أحدهما يتعامل مع الموضوع ويطبق مرشحات تجميل للتعلم الآلي ، والآخر يضبط الخلفية عن طريق ضبط العديد من الأقراص (التمويه ، والنغمة ، والسطوع ، وما إلى ذلك).

يوجد نظام آخر مخصص : يستخدم هذا النظام للتصوير في الإضاءة المنخفضة، حيث تمت مضاعفة الحساسية القصوى ويمكن للكاميرا الوصول إلى ISO 102،400 ، وتقول vivo إن النظام جيد بما يكفي لالتقاط صورة لسماء الليل المرصعة بالنجوم دون حامل ثلاثي القوائم أو تعرّض طويل.

فيفو اكس 90

من ناحية الكاميرا : تقول شركة vivo أن المستشعر المستخدم في الجيل التالي من الأجهزة الرئيسية سيكون لديه حساسية ضوئية أفضل بنسبة 77٪ من مستشعر ISOCELL GNV المخصص المستخدم في سلسلة فيفو اكس 80 – X80 ، تقوم شركتا vivo و Zeiss أيضًا بتطوير عدسة صورة جديدة مقاس 50 مم.

تتم معالجة الكثير من عمليات المعالجة بواسطة محرك تسريع جديد ، وهو ما يبدو أنه خليفة لمحرك V1 ISP ، تم تطويره داخليًا ويسرع مهام التعلم العميق ورؤية الكمبيوتر ، فهو يجمع بين أساليب ISP التقليدية والحلول الحديثة القائمة على الذكاء الاصطناعي.

تم تصميم أجهزة المعالجة المخصصة للعمل على الفيديو أيضًا، وللتعامل مع جميع البيانات المطلوبة توجد ذاكرة SRAM مدمجة على شريحة الجسم الحي المخصصة. ومقارنةً بذاكرة الوصول العشوائي خارج الشريحة فإن هذا يتميز بزمن انتقال أقل ويستخدم طاقة أقل. وفقًا لـ vivo ، يمكن أن تحقق رقاقاتها 16.3 تريليون عملية في الثانية (TOPS) لكل واط.

كانت هذه مجرد معاينة لنظام كاميرا فيفو اكس 90 – vivo X90 ، لم تحدد الشركة بعد موعد إعلان السلسلة، لكن الهواتف الجديدة سوف تصل في الأشهر القليلة المقبلة.

فيفو اكس 90

ما رأيك بترقية كاميرات فيفو ؟ هل أعجبتك مواصفات سلسلة فيفو اكس 90 ؟

تعليق واحد

  1. camera night vision is very cool i hope these sensors or processors are good, but when the quality upgraded the price are too expensive

زر الذهاب إلى الأعلى