ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus أرقام مخيّبة لثلاثة أسباب .. والشركة تحاول إحياءَه من الموت!

مبيعات ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus منخفضة ومخيبة للآمال - فما السبب؟ وما الحل للتعويض؟

تم إطلاق سلسلة iPhone 14 منذ أكثر من شهر بقليل، والتي اشتملت على الطراز العادي وطراز iPhone 14 Pro و برو ماكس iPhone 14 Pro Max ، إضافة إلى جهاز ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus بمقاس أكبر للشاشة 6.7 إنش.

ولقد فاقت مبيعات متغيرات البرو Pro كل التوقعات بكثير ، حيث دعت Apple إلى تبديل خطوط الإنتاج من أجل التعامل مع الطلب الإضافي، في حين كافح الطراز العادي من أجل اكتساب قوة جذب للجمهور.

بينما على الصعيد الآخر ؛ بدأ شحن iPhone 14 Plus الأسبوع الماضي ، وبعد سبعة أيام من التفاعل العام ، يبدو أنه سيتبع مسار iPhone 14 القياسي بأرقامه “غير المرضية”، حيث إنه كما ذكر المصدر MacRumours فإن مبيعات iPhone 14 Plus أقل من المتوقع ويمكن أن يتسبب في قطع Apple لطلبات قطع الغيار في الأسبوعين المقبلين.

إنها ليست أخبارًا جيدة لشركة Apple بالطبع ، لكنها تؤكد أنها لم تفقد كل شيء حتى الآن، وأنها تبحث عن الحلول ، وفيما يلي ثلاثة أسباب مباشرة في تراجع الأرقام ، وتحتاج Apple إلى معالجتها جيدًا لإحياء مبيعات الثنائي المخيب في أرقامه (iPhone 14 و iPhone 14 Plus).

ايفون 14 بلس

حلول إنقاذ ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus

هناك 3 حلول يتعين على آبل توفيرها من أجل إحياء هاتف ايفون 14 بلس ، وهي كالتالي:

  1. سعر ايفون 14 بلس مكلف مقارنة بغيره

بينما يمثل طراز بلس Plus حدودًا جديدة ومثيرة لنطاق Apple القياسي ، إلا أنه يحمل علامة سعر مكلفة بالفعل، وبالنظر إلى صفقات سلسلة هواتف iPhone 14 فإن السعر يبدأ من 949 جنيهًا إسترلينيًا لشراء الطراز الأساسي iPhone 14 Plus ، وهو مكلف جدًا مقارنةً مع غيره.

حيث إنك مقابل 200 جنيه إسترليني أقل يمكنك شراء طراز iPhone 13 الأساسي الذي مازال الجميع يعترف بقدراته، خاصة وأنك عندما تضع ورقة المواصفات جنبًا إلى جنب لمقارنة الهاتفيْن، فإن طراز Plus لا يتفوق على ايفون 13 ، إلا في الحصول على حجم شاشة أكبر بإضافة 0.6 إنش، مع نواة GPU إضافية وتقنية اكتشاف الأعطال والبطارية أكبر سعةً، أمّا بخلاف ذلك يكون الاثنان متطابقيْن عمليًا.

لكن ايفون 13 لا يعاني من أيّ مشاكل في الأداء أو البطارية ، لذا فإنه على الرغم من أنّ طراز ايفون 14 بلس أفضل لعمر البطارية ، إلا أنه يحلّ مشكلة لم تكنْ موجودة بالفعل!.

ايفون 14 بلس
  1. المنافسة أشرس من أي وقت مضى

ليس هناك شك في أن النظام البيئي المتكامل لشركة Apple يجعل من امتلاك iPhone فرصة ممتازة، ولكن إذا لم تكن مرتبطًا بشركة Apple من الأساس، فهناك أعداد كبيرة من الأجهزة الرائعة الموجودة على استعداد للقتال من أجل أموالك.

فمثلا وبكل بساطة ؛ يوفر هاتف جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro الذي تم إصداره مؤخرًا أكوامًا من البرامج الساحرة ونظام كاميرا رائع للغاية ، ما يجعله يُضعِف منافسه جهاز iPhone 14 Plus ، بالإضافة إلى توفير بعض المال.

هناك أيضًا منافس أكثر تقليدية وهو من العملاق الكوري ، حيث يتميز جالكسي اس 2 الترا Samsung Galaxy S22 Ultra بورقة مواصفات استثنائية حقًا ، ورغم أنه أغلى ثمنًا من طراز ايفون 14 بلس ، إلا أنه يوفر ويقدم الكثير مقابل هذا السعر.

ايفون 14 بلس
  1. أضر الإصدار المتأخر بجهاز ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus

كما ذكرنا سابقًا فقد تم الإعلان عن نطاق iPhone 14 منذ أكثر من شهر، وتمّ الكشف عن جميع الطرز الأخرى بسرعة إلى حد ما ، لكن طراز iPhone 14 Plus كان عرضة لإصدار متأخر ، وهذا الأمر أثّر سلبيًا عليه.

في بداية ظهوره، كان iPhone 14 Plus رائعًا جدًا، كيف لا وأنت تمتلك هاتفًا أقل من 1000 جنيه إسترليني يمنحك ميزات طراز Pro Max بدون الأجهزة الداخلية التي ترفع السعر ، ومع إقران هذا الحجم بمعالج GPU الأفضل وعمر البطارية ، ظهر لنا بدايةً أن طراز Plus سيكون واحدًا من أفضل الهواتف في السوق.

لكننا نرى بأن التراجع كان لأسباب كثيرة منها أنه لا يقدم ميزات أفضل من الطراز العادي ولا يقترب من طراز البرو و البرو ماكس ، كما نعتقد أن جدول الإصدار المتأخر قد جعل هاتف Plus يحدث كل هذا الضجيج الأولي والمزعج.

ايفون 14 بلس iPhone 14 Plus أرقام مخيّبة لثلاثة أسباب .. والشركة تحاول إحياءَه من الموت!

ما رأيك بمواصفات طراز بلس ؟ هل تراه مناسبًا لسعره؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى