ابلالهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro يقهر ايفون 14 برو iPhone 14 Pro في التصنيف!

جوجل بكسل 7 برو Pixel 7 Pro يتجاوز ايفون 14 برو iPhone 14 Pro بالأداء والكاميرا المذهلة

يعد جوجل بكسل 7 برو Google Pixel 7 Pro الآن الهاتف الأعلى تصنيفًا على (DxOMark) ، ولمن لا يعرف (دي إكس أو مارك) فهو موقع ويب تجاري يوصف بأنه “معيار مستقل يقيّم علميًا الهواتف والعدسات والكاميرات”، تأسس عام 2008 لهذا الغرض.

ويؤكد موقع DxOMark أن هاتف جوجل تخطى منافسه من آبل في الدرجات المسجلة، وإليكم تفاصيل الخبر ..

جوجل بكسل 7 برو يهزم ايفون 14 برو

جوجل بكسل 7 برو يقهر ايفون 14 برو

يأتي هاتف جوجل متجاوزًا ايفون 14 برو iPhone 14 Pro هاتف آبل الجديد من حيث الدرجات على موقع الويب، وتحديدًا في الكاميرا والأداء ، حيث يحزم جوجل بكسل 7 برو Pixel 7 Pro الجيل الثاني القوي من شرائح Tensor G2 SoC والتي وصلت إلى السوق الهندية الأسبوع الماضي فقط.

وخلاصة القول؛ أنّ Google كشفت عن هواتفها الجديدة (الطراز العادي Pixel 7 وطراز البرو 7 Pro) في حدث Made by Google 2022 ، وكانت هناك الكثير من التوقعات المشجعة من الثنائي من سلسلة Pixel 7 ، وبالفعل فإن نموذج Pro لم يخيب الآمال لأنه تجاوز أحدث iPhone 14 Pro ليصبح أفضل هاتف في تصنيفات DxOMark.

فقد حصل Pixel 7 Pro على 147 نقطة بشكل عام ، وهي الدرجة الأعلى على موقع التقييم، والجدير بالذكر أن الهاتف يضم ثلاث كاميرات في الخلف، حيث يتضمن إعداد الكاميرا الخلفية مستشعرًا أساسيًا بدقة 50 ميجابكسل، كما يحتوي على عدسة تليفوتوغرافي بدقة 48 ميجابكسل ومستشعر عريض بدقة 12 ميجابكسل.

علاوة على ذلك فإن جوجل بكسل 7 برو سجل 148 نقطة و 143 نقطة في اختبارات الصور والتكبير على التوالي، بينما حصل iPhone 14 Pro على 146 نقطة على DxOMark.

أشارت تقارير سابقة إلى أن Pixel 7 Pro لن يقدم تحسينات كبيرة على سابقه، إلاأن الشركة قامت بتوجيه الهاتف لتعبئة شريحة Tensor G2 المطورة، لذا فإن أداء طراز البرو المتميز على DxOMark جاء مدهشًا للغاية.

كاميرات جوجل بكسل 7 برو

شارك الموقع مراجعة الكاميرا لـ جوجل بكسل 7 برو Pixel 7 Pro :
الترتيب الإجمالي لكاميرا الهاتف وفقًا للمعيار هو 147 ، وفي الوقت نفسه فإن ترتيب الكاميرا في iPhone 14 Pro هو 146 ، وبصرف النظر عن سلسلة هواتف Pixel 7 ، يتصدر Honor Magic 4 Ultimate قائمة أفضل الهواتف الذكية المزودة بكاميرات على DxOMark.

لقد حصل Pixel 7 Pro على 148 و 143 و 143 نقطة للتصوير الثابت والتكبير والفيديو على التوالي. كما حصل على 70 نقطة و 74 نقطة في المعاينة. شاركت DxOMark حتى بعض لقطات المقارنة التي تسلط الضوء على التطورات.

ارقام جوجل بكسل 7 برو

علاوة على ذلك ، حصلت قدرات التقريب للهاتف على 109 نقاط، وبالمثل فإن عرض المستشعر الواسع للغاية حصل على 111 نقطة، كما حصل التعرض والألوان في الصورة على 113 و 119 نقطة على التوالي. وفقًا لـ DxOMark يوفر جوجل بكسل 7 برو تفاصيل رائعة في نطاقات تكبير مختلفة.

ويشير موقع الويب المعياري إلى أن هناك تحسنًا ملحوظًا في المشاهد الخلفية ذات الإضاءة الخلفية والتركيز التلقائي في الصور ، وكذلك مقاطع الفيديو، حيث يوفر Pixel 7 Pro أيضًا تسجيل فيديو أفضل، كما حصل على 106 نقطة للتعرض و 110 نقطة للألوان.

على الجانب السلبي ، يكشف الموقع أن كاميرا Pixel 7 Pro تقدم ضوضاء ظل في الإضاءة المنخفضة والمشاهد عالية التباين، وتشمل العوائق الرئيسية الأخرى القوالب الملونة في لقطات الفيديو الداخلية، وهناك بعض ضوضاء الصورة في لقطات التكبير/ التصغير قريبة المدى، لكن هذا لا يمنع أنه تفوق على الآيفون بجدارة.

برأيك هل تؤيد تفوق هاتف جوجل على نظيره من آبل ؟ أيّ الهواتف التي استخدمتها أفضل في الكاميرا ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى