الهواتف الذكيةابلمراجعة سريعة

ايفون اس اي 2 (2020) iPhone SE2 رسميا | هاتف اقتصادي جديد من ابل

تصميم الهاتف شبيه بحد كبير بأيفون 8، واجهة بحواف كبيرة وزر ميكانيكي في الأسفل يدعم Touch IDالجيل الثاني ، مع سماعة مكالمات  وكاميرا أمامية، الظهر زجاجي يحمل كاميرا خلفية وحيدة أعلى اليسار بجانبها فلاش LED، على اليمين زر التشغيل … وعلى اليسار أزرار رفع وخفض الصوت، مع مدخل تركيب شريحة Sim العادية مع شريحة الكترونية Esim، في الأسفل نجد السماعات وميكروفون ومدخل lightning، ولاوجود لمدخل سماعات 3.5 ملم.

طول الهاتف 13.84 سنتم بعرض  6.73 سنتم، وسماكة 7.3 ملم، ويأتي بوزن خفيف لايتجاوز 148 جرام.

شاشة الهاتف لايتجاوز حجمها 4.7 إنش من نوع Retina IPS LCD بدقة HD+، أي 750  في 1334 بكسل، بكثافة 326 بكسل لكل انش، وهي بالأبعاد القديمة 16:9، وتأتي مع تقنية Dolby Vision.

بالنسبة للعتاد فالهاتف يأتي مع نفس المعالج الموجود على أيفون 11 برو،A13 Bionic مصنع بتقنية 7 نانومتر،  يقدم للمستخدم تجربة سلسة في الإستخدام أثناء الإنتقال بين التطبيقات ولعب الألعاب الثقيلة، كما أنه يعمل على الحفاظ على البطارية ، يأتي مع ست أنوية … نواتين بتردد 2,65  GHz وأربع أنوية بتردد 1.8 ghz، بالإضافة إلى رام 3 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين بثلاث اختيارات : 64، 128 أو 256 جيجا بايت، مع عدم امكانية توسيعها بذاكرة خارجية، ويعمل الهاتف بنظام IOS 13.

يأتي الهاتف مع حماية ضد الماء والغبار بمعمارية IP67، مما يعني أنه سيكون مقاوم فقط ضد رذاذ الماء.

كما أن الهاتف لايأتي مع Face ID بل مع مستشعر بصمة مدمج مع زر الـHome، هذا الأخير الذي يقدم بعض الميزات السريعة للمستخدم كمعاينة الرسائل النصية، اعادة ترتيب التطبيقات و الإنتقال بين الصور وغير ذلك.

كاميرا الهاتف الخلفية الوحيدة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.8 وتدعم تثببت البصري OIS، وحسب الشركة فإن الكاميرا يمكن أن تصور صورا احترافية بمساعدة المعالج الذي يتيح عدة مميزات اضافية لها، كخاصية Smart HDR photography التي تعمل على تجميع مجموعة من الصور في صورة واحدة للحصول على أحسن جودة، بالإضافة إلى خاصية العزل عن الخلفية التي تعمل بتقنية تسمى monocular depth sensing تعمل على فصل كشف الوجه وعزله، مما يعني أنها ستعمل فقط على الأشخاص وليس مع الأجسام.

يمكن تصوير فيديو بالكاميرا الخلفية بدقة 4K مع امكانية عمل Slow motion حتى 240 صورة في الثانية بدقة Full HD.

نمر إلى الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميجا بكسل بفتحة عدسة  F2.2، وتمكن من التقاط صور سيلفي بدقة جيدة مع دعمها أيضا لميزة portrait mode.

بالنسبة للبطارية لم تعطي أبل أي معلومات عن سعتها أو مدى عمرها، بل اكتفت في فيديو الإعلان التشويقي للهاتف بالإشارة أنه يحمل عمر بطارية طويل، لكن ذكرت أنه يدعم كل من الشحن السريع 18 وات والشحن اللاسلكي، ومع الأسف فعلبة الهاتف ستأتي فقط مع شاحن عادي 5W.

سيبدأ الطلب المسبق للهاتف يوم 17 من الشهر الحالي، على أمل أن يطرح رسميا في الأسواق العالمية يوم 24 من نفس الشهر، سيتوفر باللون الأبيض، الأسود والأحمر بدءا من 399 دولار أمريكي لنسخة 64 جيجا بايت، و 128 جيجا بايت بـ449 دولار أمريكي و 549 دولار لنسخة 256 جيجا بايت.

هل يمكننا اعتبار هذا الهاتف من الفئة المتوسطة؟ شاركنا رأيك أسفل في التعليقات.

الكاتب: ايوب خبالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى