أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 14 – iPhone 14 ظهور عيبٍ غريبٍ في ميزة منع الخطر.. والشركة لا تكترث!

ايفون 14 وساعات ابل واتش تواجه خللًا في ميزة رائعة لحفظ حياة المستخدمين عند الحوادث

كما ذكرنا في تقارير سابقة أن سلسلة ايفون 14 – iPhone 14 توفر ميزة هامة جدًا للمستخدمين ، وهي ميزة اكتشاف الأعطال الجديدة التي من المفترض أن تنبه السلطات عندما تكتشف أنك تعرضت لحادثٍ ما ، حادث سيارة مثلًا.

وتشير التقارير الصادرة عن “وول ستريت جورنال” أن هواتف سلسلة ايفون 14 عند الشعور بحادث له آثار جانبية غير متوقعة ، فهي تتصل برقم 911 الطوارئ. وفقًا للتقرير فقد تم إرسال تطبيق القانون إلى المتنزهات الترفيهية في مناسبات عديدة في حالة حدوث تقلبات خطيرة في المركبات والانعطافات أو في حالة الكبح الشديد لحالة طوارئ حقيقية.

ايفون 14 يوفر ميزة رائعة تحفظ حياة المستخدمين عند الحوادث

ميزة كشف الأعطال الجديدة من سلسلة ايفون 14 تكشف عيبًا غريبًا

طرحت Apple ميزة Crash Detection (كشف الأعطال) مع هواتفها الجديدة iPhone 14 وساعات Watch Series 8 وطراز SE وطراز Ultra الشهر الماضي ، حيث زودت الأجهزة بمستشعر جيروسكوبي ومقياس تسارع عالي الجاذبية تم تدريبه على التأثير الذي تتعرض له حوادث السيارات المحاكية.

إذا اكتشفت أجهزة الاستشعار أنك تعرضت لحادث ، فسيعرض جهاز iPhone الخاص بك تنبيهًا ويتصل بخدمات الطوارئ إذا لم ترفضه في غضون 20 ثانية.

عندما تستدعي تطبيق القانون ، ستشغل رسالة صوتية تنبه السلطات بأنك تعرضت لحادث ، وتزودهم أيضًا بموقعك الجغرافي بالتحديد. (يمكن لساعة Apple Watch المزودة باكتشاف الأعطال إخطار السلطات فقط إذا كان لديك iPhone معك ، أو إذا كان متصلاً بشبكة جوال أو Wi-Fi).

حسنًا ، هذا هو بالضبط ما فعلته العديد من أجهزة Apple الخاصة بالمستخدمين ، ولكنها وقعت في ورطة حقيقية ، حيث شاركت مراسلة WSJ (جوانا ستيرن) خلال تغريدة مثالًا على إحدى مكالمات 911 التي تم إجراؤها أثناء ربط مالك ايفون 14 بالسفينة الدوارة (الأفعوانية) في مدينة ملاهي كينجز آيلاند في سينسيناتي، أثناء تشغيل الرسالة الآلية يمكنك سماع صرخات مكتومة في الخلفية أثناء تشغيل الأفعوانية مسارها.

أي أنّ التقنية لم تميز الخطر الحقيقي في حادث سير عن الخطر الوهمي في لعبة ممتعة بالملاهي!

ايفون 14 يوفر ميزة رائعة تحفظ حياة المستخدمين عند الحوادث

بيْدَ أنه في الشهر الماضي ، ساعدت ميزة Crash Detection في الكشف عن السلطات وتنبيهها بشأن حادث مميت في ولاية نبراسكا ، فمن الواضح أن التقنية بها عيوبها كما لها مميزاتها.

ايفون 14 - iPhone 14 ظهور عيبٍ غريبٍ في ميزة منع الخطر.. والشركة لا تكترث!

وفي لقطة أخرى ، تلقّت مقاطعة وارين (حيث تقع جزيرة كينغز) ست مكالمات طوارئ ناتجة عن جولات سريعة في الملاهي والحدائق منذ إصدار ايفون 14، وأشارت “ستيرن” إلى أن المستخدمين الآخرين واجهوا مشكلات مماثلة في المتنزهات الترفيهية في جميع أنحاء البلاد.

وبالتالي، قد نرى أنّ إحضار الهواتف في الرحلات ليس فكرة ذكية حقًا ، لأنّ خطر المكالمات الخاطئة بالطوارئ 911 قد يكون سببًا إضافيًا لترك iPhone 14 (والأجهزة الأخرى) قبل ركوب تلك السيارة الواقية من الصدمات، كما يمكنك اختيار وضع هاتفك في وضع الطائرة أو تعطيل الميزة تمامًا.

ما رأيك بميزة ايفون الجديدة ؟ هل ترى عيوبها أكبر أم خصائصها ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى