الهواتف الذكيةانفنيكسجوجلموتورولا

اسوأ 3 هواتف لها أسماء رنانة لا يجب أن تشتريها .. إليك العيوب والبدائل المقترحة

قائمة اسوأ هواتف بمواصفات مخادعة لا تشتريها رغم أسمائها اللامعة

إن أسهل الأشياء الموجودة على الإنترنت هي حصولك على قائمة بأفضل الهواتف وأفضل المنتجات، والجميع يكتب عن المميزات دون ذكر أن وجهٍ للقصور أو العيوب، لكن هذا المقال نخصصه لكم حول اسوأ 3 هواتف لا يجب أن تشتريها ، خوفًا من السلبيات التي قد تزعجك بعد الاستخدام.

في قائمة الهواتف التي لا يجب عليك شراؤها ، اخترنا فقط الهواتف التي تم إصدارها مؤخرًا ، ولن نعرض الهواتف الضعيفة التي لا تمتلك شهرة من الأساس، وإنما سنركز فقط على عدد قليل من الهواتف التي كانت ذات طنة ورنة عند إطلاقها ، سنخبرك بعيوبها الخطيرة وسوف نوصي أيضًا ببديل مناسب.

اسوأ 3 هواتف لها أسماء رنانة لا يجب أن تشتريها .. إليك العيوب والبدائل المقترحة

قائمة اسوأ 3 هواتف لا يجب عليك شراؤها

1- موتو جي 72 – G72

أهم ما يميز Moto G72 هو شاشته، يأتي هذا الهاتف مع شاشة pOLED مقاس 6.55 إنش تبلغ دقة الشاشة 1080 × 2460 بكسل ، بينما يصل سطوع الالتقاط إلى 1300 شمعة، هذا يعني أن الهاتف مثالي للاستخدام في الهواء الطلق ، ويبلغ معدل التحديث 120 هيرتز ، مع معدل أخذ عينات يعمل باللمس يبلغ 576 هرتز ، ودعم +HDR10 ولون 10 بت وزجاج Corning Gorilla 3.

بالإضافة إلى بطارية كبيرة 5000 ميللي أمبير وشحن سريع بقوة 33 واط، مع كاميرا خلفية بدقة 108 ميجابكسل.

اسوأ 3 هواتف
قائمة اسوأ 3 هواتف

إلا أن سعره البالغ 225 دولارًا أمريكيًا لا يتناسب مع نقاط ضعف الهاتف أولها اتصال 4G فقط ، وأداء ضعيف مع شريحة Helio G99 ، وكاميرا غير مناسبة في الليل، والهاتف يدعم تحديثات النظام لمدة عام واحد فقط ، لذا فهو يدخل ضمن قائمة اسوأ 3 هواتف ذات الأسماء اللامعة ولكنها بمواصفات مخادعة.

وبالتالي، فإن عيوبه تجعلنا ننصح بالبديل المناسب لنفس النطاق السعري وهو هاتف بوكو ام 5 – POCO M5 بل هو أقل تكلفة وبنفس المواصفات والميزات.

اسوأ 3 هواتف لها أسماء رنانة لا يجب أن تشتريها .. إليك العيوب والبدائل المقترحة

2- انفنكس زيرو 8

ظهر هاتف Infinix Zero 8 متألقًا بكاميرا سيلفي بدقة 48 ميجابكسل، وبالتالي فإنه للوهلة الأولى يعتبر الهاتف مثاليًا لصور السيلفي.

كما يبدو الهاتف جذابًا للغاية مع شاشة كبيرة بحجم 6.85 إنش في الجهة الأمامية. ويدعم دقة +FHD ومعدل تحديث 90 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 180 هرتز.

ولكن من حيث الأداء نجد نقاط الضعف بدأت تظهر على الهاتف، حيث يعمل بواسطة مجموعة شرائح MediaTek Helio G90T المنخفضة الجودة، على الرغم من أن رقائق G-line الخاصة بالشركة المصنعة التايوانية تركز على الألعاب ، إلا أن هذا ليس هاتفًا للألعاب. ما يجعله يستحق التواجد في قائمة اسوأ 3 هواتف ذات الطنة والرنة المخادعة !.

يوجد أيضًا إعداد كاميرا خلفية رباعية بدقة 64 ميجابكسل. يتم وضعها في وحدة على شكل الماس. الهاتف الذكي قادر على تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K بالإضافة إلى مقاطع فيديو بطيئة الحركة بمعدل 960 إطارًا في الثانية.

اسوأ 3 هواتف
قائمة اسوأ 3 هواتف

كما ذكرنا أعلاه ، فإن أكبر نقطة بيع في Infinix Zero 8 هي الكاميرا الأمامية المزدوجة. وهي تتألف من مستشعر بدقة 48 ميجابكسل بالإضافة إلى عدسة بزاوية عريضة 8 ميجابكسل. يمكن لجهاز الاستشعار بدقة 48 ميجابكسل تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K.

أخيرًا ، يحتوي الهاتف على بطارية بقوة 4500 مللي أمبير في الساعة ، والتي تدعم الشحن السريع بقوة 33 واط. الهاتف يكلف (260 دولارًا) أيْ أنه ميسور التكلفة ، ولكن بالإمكان الحصول على هاتف أفضل منه حتى في ميزة السيلفي (نقطة قوة هاتف انفنكس).

وبالتالي ننصحك بشراء Xiaomi CIVI 2 بدلا من هاتف انفنكس زيرو 8 ، لأن هواتف خط Civi قد اعتبرت أفضل هواتف Xiaomi مظهرًا ، ولكن هذا الهاتف أيضًا هو أفضل هاتف سيلفي (كما أنه مميز للاستخدام الليلي) .

يحتوي هاتف Xiaomi CIVI 2 على أقوى كاميرا سيلفي في تاريخ Xiaomi. يأتي مع مستشعرين 32 ميجابكسل. كلاهما من الكاميرات الأساسية التي يمكنها حتى تحقيق ضبابية الصورة على مستوى SLR.

ويأتي بسعر ممتاز (330 دولارًا) ومواصفات أعلى من انفنكس من حيث الأداء بمعالج كوالكوم الجديد Snapdragon 7 Gen 1 وقوة شحن أقوى (67 واط) لنفس سعة البطارية بين الهاتفيْن موضع المقارنة.

اسوأ 3 هواتف لها أسماء رنانة لا يجب أن تشتريها .. إليك العيوب والبدائل المقترحة

3- جوجل بكسل 7

تم الإعلان عن سلسلة Google Pixel 7 قبل أيام قليلة، ونعتقد أن الكثيرين منكم يعتبرونه شيئًا رائعًا بين الهواتف، لكن الحقيقة أن الطراز العادي من السلسلة ليس جيدًا بما فيه الكفاية كما قد تعتقد.

على سبيل المثال ، يأتي الهاتف مع شريحة Tensor G2 وهي أحدث معالج من Google ، لكن تحليلات مختلفة تدّعي أن التحسن عن سابقتها هو 10٪ فقط، أيْ أنه لا ترقية ملحوظة في الأداء.

اسوأ 3 هواتف
قائمة اسوأ 3 هواتف

ولا يزال يأتي مع نفس المستشعر الرئيسي بدقة 50 ميجابكسل وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل. ويتميز Google Pixel 7 بشاشة مقاس 6.3 إنش ومعدل تحديث 90 هرتز بدقة +FHD وبطارية 4355 مللي أمبير تدعم الشحن السلكي 21 واط + الشحن اللاسلكي 20 واط.

الأمر الأكثر سوءًا والذي يضيفه إلى قائمة اسوأ 3 هواتف ، أنّ أرخص إصدار يكلف 599 دولارًا أمريكيًا ، وبالتالي فإننا ننصح بشراء هاتف أقوى منه من فئة الهواتف المتوسطة المدى التي توفر أداءً أعلى، على سبيل المثال هاتف ريدمي كي 50 الترا Redmi K50 Ultra .

اسوأ 3 هواتف لها أسماء رنانة لا يجب أن تشتريها .. إليك العيوب والبدائل المقترحة

هل توافقنا الرأي فيما يخص قائمة اسوأ 5 هواتف ؟ والبدائل المقترحة ؟ هل تريد إضافة جهاز آخر للقائمة ؟ شاركنا تجربتك ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى