الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 22 – Galaxy S22 أهم ميزة مخفية تحتاج إلى تفعيلها الآن لأهميتها الشديدة في هواتف السلسلة

هل يجب أن أقوم بتمكين “حماية البطارية” للحد الأقصى لشحن البطارية إلى 85٪ في هواتف Galaxy S22 و Galaxy S21 و Galaxy S20 و Galaxy S10؟

إحدى الميزات الجديدة في Galaxy S22 هي Protect Battery، والتي تتيح لك تقييد الحد الأقصى للشحن إلى 85٪ لتقليل تآكل الشحن للبطارية.

إنها في الواقع ميزة جديدة في One UI 4 المستند إلى (Android 12). لذلك ، يمكنك العثور على خيار حماية البطارية في Galaxy S21 و Galaxy S20 و Galaxy S10 بعد تحديث الهاتف إلى Android 12.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 اف اي – Galaxy S23 FE هل سيتم إطلاق الهاتف العام المقبل؟

وخلال السطور أدناه سنعمل على توضيح كيفية استخدام هذه الميزة الجديد على هواتف سامسونج، وكيفية تمكينها وتعطيلها ، وإيجابيات وسلبيات تمكين Protect Battery ، وما إذا كان يجب عليك تمكينها والحد الأقصى لشحن البطارية إلى 85 ٪.

كيف تعمل ميزة حماية البطارية Protect Battery؟

عند شحن بطارية الليثيوم ، تقل كفاءة الشحن بشكل كبير، عادةً بعد أن تصل إلى حوالي 80-90٪ من سعتها التصميمية. ربما لاحظت بالفعل أنك بحاجة إلى أقل من 20 دقيقة لشحن بطارية Galaxy S22 من 0-50٪. لكنك تحتاج إلى 40 دقيقة أو أكثر لشحنه من 50٪ إلى 100٪.

وهذا شائع لجميع بطاريات الليثيوم تقريبًا. بالطبع ، لا توجد معايير كمية وعلمية لقياس هذه الاختلافات. لكن الاتجاه حقيقي وثابت. لذا ، فإن تقييد شحن البطارية إلى 85٪ سيقلل بالتأكيد من تآكل البطارية. لكن لا أحد يستطيع إخبارك بـ “مقدار” التخفيض حتى الآن.

عند تمكين هذا الخيار، سيتوقف Galaxy S22 (أو S21 و S20 و S10) عن الشحن بمجرد وصول البطارية إلى هذا المستوى ، بغض النظر عن طريقة الشحن المستخدمة (شحن كبل USB أو الشحن اللاسلكي).

قد يهمك أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Samsung Galaxy S23 كشف مواصفات وخيارات ألوان السلسلة وموعد الإطلاق في تسريبات جديدة

نظرًا لأن معظم بطاريات الليثيوم ستفقد حوالي 20٪ من السعة المصممة بعد حوالي 500 دورة شحن كاملة (من 0-100٪) في ظل الظروف العادية ، فقد تبطئ Protect Battery عملية تقادم عمر البطارية عن طريق تجنب شحن البطارية من 85٪ إلى 100٪.

كيفية الوصول لهذه الميزة؟

افتح شاشة “الإعدادات”في هاتف سامسونج الخاص بك، ثم انقر على خيار “البطارية والعناية بالجهاز”، ثم بعد ذلك انقر على خيار “البطارية”، ومرر قليلًا لاسفل وانقر على “المزيد من ضبط البطارية”.

سامسونج جالكسي اس 22 - Galaxy S22 أهم ميزة مخفية تحتاج إلى تفعيلها الآن لأهميتها الشديدة في هواتف السلسلة

وفي الأخير، يمكنك تفعيل خيار ” حماية البطارية” لتمديد عمر بطاريتك، ويجب تعيين الحد الأقصى للشحن إلى 85%.

ويمكنك أيضًا، تعطيل هذا الخيار من نفس الشاشة أعلاه؟

الآن، ما رأيك في هذه الميزة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى