الشبكات الإجتماعية

واتساب – WhatsApp يجلب ميزة هامة جدًا تتعلق بخصوصية الصور ومقاطع الفيديو

حظر لقطة الشاشة لعرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة في واتساب

أعلن تطبيق واتساب – WhatsApp عن استعداده لطرح ميزات خصوصية جديدة تمنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في أنواع المعلومات التي يمكن للآخرين رؤيتها. حيث يوفر تحديث واتساب لنظام Android ميزات خصوصية جديدة للصور ومقاطع الفيديو “عرض مرة واحدة”.

واتساب يطرح ميزة جديدة للصور ومقاطع الفيديو

نعلم جيدًا أن ميزة “عرض مرة واحدة” للصور ومقاطع الفيديو على واتساب هي ميزة هامة لملفات الوسائط التي لا يمكن للمستلم مشاهدتها إلا مرة واحدة وهي طريقة رائعة لمشاركة المعلومات التي ترغب فقط في مشاركتها في الوقت الحالي.

واتساب

وعلى الرغم من ذلك ، قد تشعر بالقلق أحياناً بشأن الشخص الذي يلتقط لقطة الشاشة أو سجل الشاشة. ولكن الآن ، سيوفر لك التحديث القادم من واتساب ميزة الكشف عن لقطة الشاشة أو تسجيل الشاشة. وسيتلقى المرسل إشعارًا يقوم بإبلاغه أن المستلم يقوم بإلتقاط لقطة الشاشة أو تسجيلها.

اقرأ أيضًا:

تحديث واتساب – WhatsApp يجلب 6 ميزات هامة لمستخدميه تتعلق بالمحادثات

وفقًا لـ WABetaInfo ، يظهر التحديث الجديد برقم الإصدار 2.22.22.3. علمًا بأن التحسينات الجديدة ستكون محدودة على بعض مختبري الإصدارات التجريبية فقط. وعلى الرغم من ذلك ، يجب على مستخدمي WhatsApp الآخرين الانتظار لبعض الوقت لحين التحديث كما هو الحال في إجراء الاختبار في الوقت الحالي.

واتساب

جدير بالذكر ، أنه كان في وقت سابق يمكن لأي مستخدم يرى وجهة نظرك بمجرد أن تقوم الصور ومقاطع الفيديو بتسجيل الشاشة أو التقاط لقطة شاشة لتلك الصورة. ولكن يبدو أن منصة الدردشة عبر الإنترنت تعمل على حظر لقطة الشاشة لعرض الصور ومقاطع الفيديو مرة واحدة.

تفاصيل ميزة واتساب الجديدة

توضح لنا الصورة أدناه ، أنه لم يتمكن المستخدم من التقاط لقطة شاشة لعرض صورة واحدة. ومع ذلك ، إذا حاول شخص ما كسر سياسة الخصوصية ، فسيظهر إشعارًا يوضح أن المستخدم لا يمكنه التقاط لقطات شاشة بسبب سياسات الأمان.

واتساب

بالطبع ، سيحاول الأشخاص الآخرون استخدام بعض تطبيقات الجهات الخارجية لالتقاط صورك على الشاشة ، ولكن ستتحول الصور إلى اللون الأسود لمنع هؤلاء الأشخاص من التقاط لقطات شاشة.

ذكرت التقارير ، أن ميزة الكشف المضمنة متاحة بالفعل في بعض التطبيقات الأخرى. ولا تزال ميزات الخصوصية الجديدة لمستخدمي Whatsapp التي تعمل بنظام Android في مراحلها الأولى. وربما تجلب الشركة المزيد من التحسينات مع الطرح المستقر.

اقرأ أيضًا:

واتساب – WhatsApp يطرح ثلاث ميزات هامة لمستخدميه تتعلق بالخصوصية

كما تم أيضًا ، إصدار هذه الميزة لبعض مختبري الإصدارات التجريبية الذين يستخدمون إصدارًا تجريبيًا محدثًا من TestFlight ، وسيتم طرحها لمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

ما رأيك في هذه الميزة الجديدة من Whatsapp ؟ شاركنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى