أجهزة الصوت والسماعاتابل

تحديث iOS 16.1 الإصدار التجريبي الثالث يجلب ميزة هامة للغاية إلى ايربودز برو

الإصدار التجريبي الثالث من iOS 16.1 يأتي بتحسينات جديدة إلى ايربودز برو

يعمل الإصدار التجريبي الثالث من تحديث iOS 16.1 الذي تم إصداره في وقت سابق من هذا الأسبوع على توسيع ميزة “Adaptive Transparency” التي تم تقديمها مع الجيل الثاني من “ايربودز برو 2” بحيث تصل إلى نسخة ايربودز برو.

ما هي ميزة Adaptive Transparency التي يجلبها iOS 16.1

أضافت أبل وضعية Adaptive Transparency التي تضبط استخدام تقنية إلغاء الضوضاء بشكل تلقائي. على سبيل المثال، إذا كنت قريب من موقع بناء مع ضجيج عالٍ، ستقوم الميزة بتفعيل إلغاء الضوضاء للحد الأقصى، ثم إذا ابتعدت عن المكان سيتم تقليل تأثير الميزة في بيئة أكثر هدوءًا.

iOS 16.1

وقامت أبل أيضاً بإضافة عناصر تحكم باللمس لساق السماعات لضبط مستوى الصوت وتشغيل الموسيقى والتنقل بين وضعية إلغاء الضوضاء ووضعية Adaptive Transparency التي تحدّثنا عنها.

وكما هو مذكور في Reddit، فإن الجيل الأول من ايربودز برو الذين لديهم أيضًا برنامج AirPods التجريبي سيشاهدون الآن تبديل “Adaptive Transparency” في قسم AirPods من تطبيق الإعدادات. ومطلوب البرنامج الثابت 5A304A بيتا لرؤية الإعداد.

وأطلقت ابل Adaptive Transparency لأول مرة مع ايربودز برو 2. وهي مصممة للسماح لسماعات AirPods بحجب الأصوات العالية كما ذكرنا بالأعلى، مثل صفارات الإنذار أو أعمال البناء أو مكبرات الصوت في حفلة موسيقية دون حجب كل الضوضاء.

ويحتوي ‌AirPods Pro‌ 2 على شريحة H2 مطورة تسمح Adaptive Transparency بالعمل، لذلك ليس من الواضح بعد كيف تعمل Adaptive Transparency مع شريحة H1 في AirPods Pro‌ الأصلي.

ما رأيك في ميزة Adaptive Transparency؟ وما هي أبرز ميزة نالت في iOS 16.1؟

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى