الهواتف الذكيةهواوي

هواوي بي 60 – Huawei P60 هواتف السلسلة تدخل مرحلة الاختبار بهذا المعالج الجديد كليًا

تفاصيل مهمّة حول المعالج الذي ستعمل به سلسلة Huawei P60 القادمة

كشفت التسريبات في الآونة الأخيرة العديد من التفاصيل التي تتعلق بمواصفات هواتف سلسلة هواوي بي 60 (Huawei P60) التي ستشمل على الإصدار العادي هواوي بي 60 والإصدار هواوي بي 60 برو.

اليوم، كشف تسريب جديد عبر موقع “ويبو” الصيني أن هواتف السلسلة الجديدة ستعمل بمعالج Snapdragon 8 Gen 2 من كوالكوم. كذلك، دخل الهاتف بالفعل مرحلة الاختبار.

لم تؤكد شركة هواوي رسميًا تاريخ الإطلاق ، لكن يلمّح المسرّب إلى أن سلسلة Huawei P60 قد تصل في الربع الأول من عام 2023 تقريبًا وهو نفس الموعد الذي قد يتم إطلاق فيه سلسلة Honor Magic 5.

تفاصيل حول المعالج الذي ستعمل به هواتف Huawei P60

لم تعلن كوالكوم عن أي تفاصيل محددة حول هذا المعالج المتميز القادم ولكن التسريبات أكّدت أنه سيأتي ببنية ثمانية النواة بتكوين 1 + 2 + 2 + 3 . يتضمن ذلك نواة كبيرة جدًا تمت ترقيتها إلى Cortex X3 لتحسين الأداء بنسبة 22% مقارنةً بنواة Cortex X2 السابقة.

هواوي بي 60 – Huawei P60 هواتف السلسلة تدخل مرحلة الاختبار بهذا المعالج الجديد كليًا

اقرأ أيضًا: هواوي ميت 60 – Huawei Mate 60 السلسلة تظهر في أهم تسريب حتى الآن مع اخبار سارة للغاية

هناك أيضًا أنوية كبيرة تمت ترقيتها إلى Cortex A715. لقد زاد أداء النواة A710 بنسبة 5% وهناك زيادة بنسبة 20% في كفاءة الطاقة.

فيما يتعلق بوحدة معالجة الرسومات سيعزز المعالج أداء الرسومات مع Adreno 740 و X70 5G لتوفير إنترنت مدمج عالي السرعة مع سرعة تنزيل قصوى تبلغ 10 جيجابت في الثانية.

هواوي بي 60 – Huawei P60 هواتف السلسلة تدخل مرحلة الاختبار بهذا المعالج الجديد كليًا

يذكر أنه تم إطلاق سلسلة Huawei P50 العام الماضي، وكانت أول سلسلة رائدة تتميز بمعالج كوالكوم الرائد. بعد ذلك، تستمر هواتف هواوي في تقديم معالجات Snapdragon بسبب نقص معالجات Kirin.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات هواوي بي 50 برو كاملةً

برأيك، هل تتوقع عودة شركة هواوي للمنافسة بقوة في سوق الهواتف؟ وما هي أبرز الميزات التي يجب توافرها في سلسلة هواوي بي 60 ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى