ابلالساعات الذكية

ابل واتش الترا Apple Watch Ultra بعد تفكيكها وفحصها إليك نصيحة هامة .. لا تفتح الساعة أبدًا !!

خبراء يحذرون من تفكيك ساعة Apple Watch Ultra -قيمتها 729 دولارًا- لأنها قد لا تعود كما كانت!

تم إصدار ساعة ابل واتش الترا Apple Watch Ultra كأقوى ساعة ذكية في تاريخ Apple قبل أيام قليلة، هذا الجهاز القابل للارتداء هو بلا شك ساعة احترافية بمعنى الكلمة، ويبلغ سعرها 729 دولارًا ، باهظة الثمن بالفعل !.

إذا رغبت في شراء ساعة ذكية مقابل 729 دولارًا ، فيجب أن يكون الأمر يستحق ذلك، لأنه بهذا السعر يمكنك بسهولة الحصول على هاتف رائد لائق ، مثلًا يبدأ iPhone 14 العادي بسعر 799 دولارًا.

ابل واتش الترا

ومع ذلك ، يكشف التفكيك الأخير لـ Apple Watch Ultra أنه قد يكون من الصعب جدًا إصلاح هذا الجهاز ، فمن أجل استكشاف ما هو مختلف في Apple Watch Ultra ، تم تفكيكها من قبل المصدر 9to5mac ، وكانت النصيحة التي قدموها هي : لا تفتح الساعة!

ابل واتش الترا

بداية وقبل كل شيء، تختلف Apple Watch Ultra كثيرًا عن الإصدار العادي على الغلاف، حيث يحتوي الطراز Ultra على أربعة مسامير إضافية لإصلاحها ، من أجل ضمان الإغلاق المضاد للماء لعمق 100 متر ، توجد حلقات مطاطية مقاومة للماء في الجزء السفلي من البراغي. بعد فك الحلقات المطاطية الأربعة ، يكاد يكون من المستحيل إعادة وضعها بشكل مثالي، إذْ إن ذلك سيؤثر بشكل خطير على مقاومة الماء بعد التفكيك.

ابل واتش الترا

إصلاح ابل واتش الترا Apple Watch Ultra في غاية الصعوبة

بعد فتح اللوحة الخزفية المعززة ، تظل اللوحة المعكوسة بالكامل والجسم الرئيسي يتمتعان بإجراءات صارمة ضد الماء ، بما في ذلك الحلقات المطاطية ومانعات التسرب. كما أن الصنعة الداخلية منتظمة جدًا ، كما هو الحال دائمًا نظيفة ومرتبة.

لطالما كانت Apple هي المعيار الصناعي لترتيب المكونات الداخلية، ولكن بعد الفتح تلف جهاز الإبزيم المستخدم لإصلاح الشريط، حيث ينبثق الزنبرك الصغير من الداخل مباشرة ، ومن الصعب إعادة ضبطه بإحكام مرة أخرى، هذا يعني أن الشريط لم يعد مناسبًا بشكل صحيح، وبدون حزام لا يمكنك ارتداء الساعة طبعًا !.

ابل واتش الترا Apple Watch Ultra بعد تفكيكها وفحصها إليك نصيحة هامة .. لا تفتح الساعة أبدًا !!

لقد أثبت تفكيكها هنا أنه من الصعب إصلاح ابل واتش الترا Watch Ultra بواسطة أطراف ثالثة، في الواقع قد لا تتمكن Apple نفسها من استعادتها تمامًا بعد إصلاحها. وبالتالي إذا كنت تحب تفكيك أجهزتك بدافع الفضول ، عليك تجنب ذلك حتمًا مع ساعة Apple Watch Ultra.

هل ترتدي ساعة ذكية ؟ ما نوعها ؟ ما رأيك في ابل واتش الترا ؟

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى