أخبار الشركاتكوالكوم

ميدياتك تحتل مرتبة رائعة في شحنات الشرائح مع نسبة كبيرة جدًا

ميدياتك MediaTek ستمثل 40٪ من شحنات شرائح الهواتف

وفقًا لتقرير حديث صادر عن وكالة أبحاث السوق Counterpoint في الربع الثاني ، فإن شركة ميدياتك MediaTek التايوانية المتخصصة في صناعة أشباه الموصلات استفادت من شحنات الرقائق المتوسطة إلى المنخفضة 4G و 5G التي تحافظ على مستوى عالٍ ، مع حصة سوق عالمية بنسبة مرتفعة جدًا بلغت 39٪.

ميدياتك

ومع ذلك وفقًا لنفس التقرير ، فإن الإيرادات من رقائق الهاتف المحمول ليست عالية جدًا ، حيث تستمر Qualcomm في كونها الأولى في العالم ، وتحتل MediaTek المرتبة الثالثة ، ولكن ميدياتك تهيمن على سوق الهواتف الذكية SoC بحصة 39٪.

مدفوعة بسلسلة Helio G وسلسلة Dimensity 700 ، تتصدر MediaTek في قطاع أسعار الجملة المنخفضة، انخفضت شحنات MediaTek في الربع الثاني من عام 2022 بشكل طفيف مقارنة بالربع السابق بسبب انخفاض الطلبات من الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الصينية.

بينما كوالكوم لديها حصة 29 ٪ في الربع، حافظت شركة كوالكوم على مكانتها في القطاع المتطور على الرغم من الوضع الاقتصادي الكلي الصعب وتراجع سوق الهواتف.

ميدياتك

ميدياتك MediaTek تشحن المزيد من الوحدات ولكن الإيرادات أقل

في جوانب أخرى من شحنات شرائح الهاتف المحمول ، احتلت شركة Apple المرتبة الثالثة بحصة 14٪ ، و Ziguang Zhanrui في المرتبة الرابعة بنسبة 11٪ ، واحتلت سامسونج المرتبة الخامسة بحصة 6٪ ، و Huawei Hisilicon في المرتبة السادسة بحصة 0.4. ٪.

تهيمن شركة Qualcomm على سوق AP بحصة 44٪ من حيث الإيرادات في الربع الثاني من عام 2022، حيث نمت حصة Qualcomm بنسبة 56٪ على أساس سنوي في الربع الثاني من عام 2022 بسبب مزيج أقساط أعلى أدى إلى نمو ASP.

بالإضافة إلى ذلك ، ستدعم شراكة سلسلة Galaxy S22 التي تم الإعلان عنها مؤخرًا بين كوالكوم وسامسونج عائدات متميزة ، في حين تمتلك MediaTek حصة 22٪ من سوق AP، وتحقق Qualcomm أيضًا عائدات من شحنات النطاق الأساسي إلى Apple.

كانت عائدات ميدياتك MediaTek مدفوعة بتكنولوجيا ASP أعلى 5G ودخول سلسلة Dimensity 9000 إلى القطاع المتميز.

ميدياتك

في جوانب أخرى من إيرادات شرائح الهاتف المحمول ، احتلت شركة Apple المرتبة الثانية بحصة 23٪ ، واحتلت MediaTek المرتبة الثالثة بنسبة 22٪ ، واحتلت Samsung المرتبة الرابعة بحصة 8٪ ، واحتلت Ziguang Zhanrui المرتبة الخامسة بحصة 3٪ ، واحتلت Huawei Hisilicon المرتبة السادسة بحصة 1٪ فقط.

ما رأيك في الإيرادات الحالية للشركات ؟ أيّ منها تفضل ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى