ابلالهواتف الذكية

ايفون 14 ينال لقب أكثر هواتف شركة آبل القابلة للاصلاح في السنوات الأخيرة

فريق iFixit يكشف سرًا مثيرًا في جهازي ايفون 14 و 14 بلس

إذا نظرنا إلى التصميم الخارجي فإن سلسلة ايفون 14 و ايفون 13 لا تختلف كثيرًا، ويظهر الاختلاف تحديدًا في نسختي 14 برو و 14 برو ماكس بسبب النوتش الجديد في الشاشة.

ايفون 14 وسهولة الاصلاح

أما داخليًا فقد أجرت شركة آبل الكثير من التغييرات على سلسلة iPhone 14 وتحديدًا النسخة العادية ونسخة البلس، مما جعلها أسهل في الإصلاح كما أظهر مقطع فيديو نشره فريق iFixit المتخصص في اصلاح وتفكيك الهواتف.

وتشتهر شركة آبل باختيار تصاميم تجعل من الصعب لغاية إصلاح أجهزتها لأي شخص غير فني مدعوم من آبل، حيث كان من الصعب جدًا على ورش الصيانة إصلاح الطرز السابقة من أجهزة آيفون.

وأثناء قيام فريق iFixit بتفكيك النسخة العادية ايفون 14 وجد الفريق نموذج محدث داخليًا بما في ذلك ما يسمح لإمكانية فك الجهاز من الأمام والخلف، حيث يمكن إزالة الشاشة الأمامية والواجهة الخلفية بشكل منفصل.

ويقول الفريق إنه بعد تطبيق الحرارة وسحب الشاشة بعناية يتم فك الجهاز بكل سهولة، وتتضح العناصر الداخلية واشباه المواصلات مع وجود فجوات من أجل الكاميرا ولوحة معدنية كبيرة جديدة يوجد أسفلها المكونات الداخلية، ويعتقد الفريق أن تغيير التصميم جعل إصلاح الشاشة أمر أبسط من السابق، بالإضافة إلى حماية المكونات الداخلية التي عادة لا تكون محمية بلوحة معدنية.

ولم تذكر آبل خلال حدث الإعلان عن سلسلة الهواتف الجدية أنها أعادت التصميم الداخلي بالكامل، ولكن هذا كان فقط للهاتفين ايفون 14 و 14 بلس بينما برو وبرو ماكس لا يزالان يستخدمان الاسلوب القديم الذي يعتبر من أصعب الأجهزة في عملية الإصلاح.

وبعد عملية فك الجهاز وتفحص مكوناته منح فريق iFixit الهاتف ايفون 14 الامتياز للهاتف من حيث قابلية الإصلاح وحصل على 7 درجات من 10.

وإليكم مقطع الفيديو الخاص بالفريق اثناء عملية تفكيك ايفون 14 :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى