أنظمة تشغيلابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

مميزات iOS 16 مقتبسة من اندرويد 13 | سخرية من المستخدمين

مثل كل عام وبعد الإعلان عن الآيفون الجديد.. تنهال الاتهامات على شركة آبل من قبل مستخدمي وعشاق الاندرويد بأن آبل تقتبس مميزات هواتف الاندرويد وتنقلها إلى الايفون.. فماذا يتهمون الايفون هذه المرة؟

أولاً: الشاشة الثانوية

قدمت ابل مع الأيفون الجديدة ميزة جديدة في الشاشة أطلقت عليها Dynamic Island.. وهي شاشة أفقية أعلى الشاشة الرئيسية لعرض المكالمات والإشعارات وبعض المهام وهي ميزة جميلة وعملية.

مستخدمو الأندرويد يقولون إن الفكرة مقتبسة من هاتف LG V10 الذي أطلقته الشركة قبل سبع سنوات في عام 2015.

ورغم أن فعلاً إل جي قدمت هذه الفكرة وكررتها مع هاتف V20 لكنها لم تطبقها بالشكل العمليّ، ثم استغنت عنها لاحقاً.. ورغم أن إل جي صاحبة الفكرة الأولى لكن يُحسب لآبل أنها طبقتها بطريقتها الخاصة وبطريقة عملية أكثر إفادة.

ثانياً: النوتش والثقب

كان مصير النوتش لاشك الزوال، وحتى لو تأخرت الشركة بالاستغناء عن النوتش واستبداله بالثقب، إلا أنها خطوة جيدة وفعلتها بطريقة مشجعة، يقول مستخدمو اندرويد أن الثقب مقتبس من هواتف الاندرويد والتي ابتكرتها سامسونج وطبقتها هواوي لأول مر2ة مع هاتف نوفا 4.

ثالثاً: العرض الدائم

سخر مستخدمو الاندرويد حين أعلنت آبل إضافة ميزة always on display في iOS 16 مع الهواتف الجديدة بعائلة آيفون 14 وهي ميزة لعرض التوقيت وبعض المميزات دون الحاجة لتشغيل الشاشة، قائلين إن هذه الميزة متوفرة في هواتف الاندرويد من سنواتٍ طويلة.

رابعاً: معدل التحديث الديناميكي للشاشة

كان مستخدمو اندرويد يتمتعون بميزة معدلات التحديث الديناميكية للشاشة حسب طبيعة الاستخدام، وأطلقت الشركة اسماً جديداً للميزة وهو ProMotion . وتم تقديم الميزة وكان التحديث بين 24 هرتز و 120 هرتز.. الآن خفضت التحديث إلى 1 هيرتز بسبب ميزة Always-On Display للحفاظ على البطارية… مستخدمو الاندرويد يتهمون الشركة باقتباس الميزة القديمة في هواتف اندرويد.

خامساً وأخيراً: استكشاف الحوادث 

واحدة من المميزات المهمة لمساعدة الضحايا وقد أضافتها لساعة ابل الجديدة، ويقول مستخدمو اندرويد انها موجودة في تطبيق لجوجل صدر عام 2020 مع ميزة Car Crash Detection، وهي ميزة تستشعر السقوط والحوادث وتجري اتصالاً فورياً بالطوارئ لوحدها دون تدخل وذلك عبر حساس لاستشعار السقوط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى