الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

يوتيوب شورتس – YouTube Shorts يشعل المنافسة مع تيك توك ويتيح هذه الميزة الهامة

يوتيوب شورتس يتيح قريبًا هذه الميزة الهامة

استطاع تطبيق TikTok في الآونة الأخيرة أن يكتسب قاعدة مستخدمين ضخمة بسبب مفاهيمه وأفكاره الجديدة. حيث يعد من بين أكثر تطبيقات الأجهزة المحمولة تنزيلًا في جميع أنحاء العالم. لكن لا يمكن لموقع YouTube كمنصة اجتماعية رائدة أن يسمح لأي شخص وأي تطبيق بإسقاطه. وفقًا للتقارير ، سيعمل يوتيوب شورتس – YouTube Shorts على تمكين تحقيق الدخل على الفيديوهات القصيرة مما يسمح لملايين المبدعين بالكسب منها.

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

يوتيوب شورتس سيتيح تحقيق الربح قريبًا

أكدت التقارير أنه بدءًا من عام 2023 ، ستنضم الفيديوهات القصيرة إلى برنامج شركاء YouTube. وبالتالي ، عندما يكون المبدعون مؤهلين ، يمكن أن يكسبوا من الإعلانات المعروضة على الفيديوهات القصيرة. ولكن في حال لم يستطيعوا ذلك ، فلا يزال بإمكانهم كسب المال من خلال النصائح والاشتراكات ومبيعات السلع. حيث ستكون هناك خيارات كافية تسمح للمبدعين بجني الأموال.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب شورتس – YouTube Shorts ميزة جديدة من يوتيوب لمنافسة تيك توك

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

جدير بالذكر ، أنه تم إطلاق الفيديوهات القصيرة منذ 18 شهرًا. ومع ذلك ، تحدث موقع YouTube عن “مشروع طويل الأجل” منذ عام واحد فقط. لكن هذا ليس مفاجئًا لأن الفيديوهات القصيرة تتقدم بسرعة. حيث يحقق 30 مليار مشاهدة يوميًا ، ويشاهد 1.5 مليار شخص الفيديوهات القصيرة كل شهر.

وفقًا للتقارير ، كانت هناك عدة خيارات لاستثمار الفيديوهات القصيرة. حيث يفعل منشئو المحتوى ذلك من خلال أموالهم ، والتسوق ، والنصائح. علمًا بأنها نفس الخيارات المتاحة على TikTok و Instagram. ولكن لن ننسي أن موقع YouTube يتمتع بقاعدة مستخدمين ضخمة ولديه تجربة غنية في تحقيق الدخل من الفيديو من خلال الإعلانات. كما أن YouTube يحتفظ بنسبة 45٪ من الإيرادات الناتجة عن مقاطع الفيديو الخاصة بالمبدعين ، بينما يدفع للمبدعين 55٪.

اقرأ أيضًا:

يوتيوب يختبر ميزة جديدة متعلقة بالترجمة التلقائية

يوتيوب شورتس
يوتيوب شورتس

أكدت التقارير أن YouTube يُعد مكانًا مثاليًا لمنشئي المحتوى لكسب المال. لكن بالنسبة إلى الفيديوهات القصيرة ، سيقوم YouTube بالاحتفاظ على 55٪ من الإيرادات وسيمنح المبدعين 45٪ فقط. وفقًا للمنصة الاجتماعية YouTube ستذهب بعض الإيرادات إلى مؤلفي الموسيقى. هذا يعني أنه يمكن لمنشئي المحتوى استخدام مساراتهم دون القلق بشأن الحقوق.

ما رأيك في الميزات التى يقدمها يوتيوب لمنشئي المحتوى ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى