أخبار الشركاتجوجل

متجر جوجل بلاي Google Play يحصل على ميزة مهمة تتعلق بتقييم التطبيقات بعد عام من الإعلان عنها

متجر Google Play يعرض تقييمات التطبيق بناءً على الجهاز الذي تستخدمه

بدأت شركة جوجل في طرح ميزة يمكن أن تجعل تقييم التطبيقات في متجر جوجل بلاي Google Play والتعليق عليها أسهل كثيرًا ، فهي لن تعرض سوى التقييمات بناءً على نوع الجهاز الذي تستخدمه، سواء كان هاتفًا أو جهازًا لوحيًا / قابل للطي أو Chromebook أو Android Auto ، أو حتى جهاز قابل للارتداء.

التغيير، الذي تم الإعلان عنه في آب (أغسطس) عام 2021 على أنه سيصل في “أوائل عام 2022” ، يأتي في الوقت الذي تستعد فيه جوجل لإطلاق جهاز لوحي وجهاز آخر قابل للارتداء.

ميزة تقييمات التطبيق بناءً على الجهاز الذي تستخدمه في متجر Google Play

يوجد الآن إشعار في قسم التعليقات في متجر Google Play لإعلامك بأن التقييمات “تم التحقق منها”، وأنك تشاهد تعليقات من الأشخاص الذين يستخدمون نفس نوع جهازك.

متجر جوجل بلاي Google Play يحصل على ميزة مهمة تتعلق بتقييم التطبيقات بعد عام من الإعلان عنها

أصبحت هذه الميزة ذات أهمية متزايدة مع انتشار تطبيقات الأندرويدبأكثر من شكل؛ حيث سيختبر شخص ما يستخدم جهاز Pixel Tablet القادم من جوجل تطبيقًا مختلفًا تمامًا عن شخص يقوم بتشغيله على جهاز Chromebook، ومن المحتمل أن يهتم الأشخاص الذين لديهم هواتف قابلة للطي بكيفية عمل التطبيق على شاشة كبيرة. وإذا كنت تحاول تثبيت تطبيق على ساعتك الذكية التي تعمل بنظام WearOS، فأنت لا ترغب بالتأكيد بقراءة عدد كبير من المراجعات حول إصدار الهاتف من التطبيق.

اقرأ أيضًا: حظر 151 تطبيق أندرويد من متجر جوجل بلاي لهذا السبب!

يجب الانتباه إلى أنه تم تجميع الأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للطي في نفس الفئة. ورغم أنه يعد أمر منطقي في الغالب بالنسبة لأجهزة مثل Galaxy Z Fold أو Surface Duo، مع شاشتيها بحجم 7.6 و 8.3 إنش، إلا أنه لا يبدو أن Galaxy Z Flip بشاشته بحجم 6.7 إنش سيكون في نفس الفئة مع أجهزة مثل مثل Galaxy Tab S8 Ultra بشاشة بحجم 14.6 إنش.

اقرأ أيضًا: 6 تطبيقات لمكافحة الفيروسات في متجر جوجل بلاي تعرّض بيانات آلاف المستخدمين للخطر!

متجر جوجل بلاي Google Play يحصل على ميزة مهمة تتعلق بتقييم التطبيقات بعد عام من الإعلان عنها

يمكنك الانتقال إلى قسم التقييمات والمراجعات لأحد التطبيقات، ثم انقر فوق زر التصفية الذي يظهر بشكل ثلاثة أسطر قبل بدء المراجعات، حيث يمكنك إخباره بأن يعرض لك التقييمات الخاصة بطراز جهازك فقط.

اقرأ أيضًا: متجر جوجل بلاي 2022 – Google Play يتخلّى عن أحد أقسامه المهمة

ما رأيك في هذه الميزة؟ شاركنا عبر التعليقات.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى