أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 يجلب ميزة خاصة للبطارية موجودة بالفعل في هواتف سامسونج

ميزة رائعة للبطارية في نظام التشغيل Android 13

طرحت جوجل الإصدار المستقر والكامل من نظام التشغيل أندرويد 13 (Android 13) لأجهزة جوجل بكسل منذ فترة، وتستمر في إصدار تحديثات تدريجية تسمى إصدارات النظام الأساسي ربع السنوية أو QPRs) بميزات جديدة تشمل على منح المستخدمين خيار اختبار تجريبي لتلك الميزات قبل طرحها عالميًا.

تتضمن إحدى الميزات الجديدة في أحدث إصدار تجريبي QPR لأجهزة جوجل بكسل التي تعمل بنظام Android 13 إمكانية التحقق من صحة بطارية الجهاز.

تفاصيل ميزة البطارية الجديدة في نظام Android 13

اندرويد 13 – Android 13 يجلب ميزة خاصة للبطارية موجودة بالفعل في هواتف سامسونج

ستتمكن الأجهزة التي تعمل بنظام Android 13 من إخبار المستخدم ما إذا كانت صحة البطارية جيّدة أم سيئة حتى يتمكنوا من القيام بالمطلوب، مثل تغيير البطارية.

ومغ ذلك، هواتف سامسونج وأجهزتها اللوحية يمكنها بالفعل معرفة صحة بطارية جهازك. كما أن هذه الميزة الجديدة مدمجة في وظائف التشخيص التي تجدها في جميع أجهزة سامسونج الحديثة.

اقرأ أيضًا: أندرويد 13 – Android 13 شركة موتورولا تكشف عن الدفعة الأولية من هواتفها المؤهلة للحصول على التحديث

كيفية التحقق من حالة البطارية / صحتها على جهاز سامسونج الخاص بك

كل ما عليك فعله للتحقق من صحة بطارية هاتف سامسونج أو الجهاز اللوحي هو فتح تطبيق الإعدادات، وتحديد Device Care، والتمرير لأسفل إلى أسفل والنقر على التشخيص، ثم النقر على خيار حالة البطارية. سيستغرق الجهاز بضع ثوانٍ للتحقق من صحة البطارية، ثم يخبرك ما إذا كانت جيدة أم سيئة وما إذا كانت بطاريتك تعمل بشكل طبيعي.

اندرويد 13 – Android 13 يجلب ميزة خاصة للبطارية موجودة بالفعل في هواتف سامسونج

في بعض أجهزة سامسونج، قد لا تجد خيار التشخيص في الإعدادات في قسم Device Care. في هذه الحالة، يمكنك تنزيل تطبيق Samsung Members من متجر جوجل بلاي أو جالكسي ستور، وفتحه وتسجيل الدخول إلى حساب سامسونج الخاص بك، إذا طُلب منك ذلك، انقر فوق زر الدعم في أسفل الشاشة ، انقر فوق زر عرض الاختبارات، ثم حدد خيار حالة البطارية هناك.

اقرأ أيضًا: واجهة Realme UI 4.0 المستندة إلى Android 13 كشف موعد الإطلاق رسميًا

اندرويد 13 – Android 13 يجلب ميزة خاصة للبطارية موجودة بالفعل في هواتف سامسونج

تجدر الإشارة إلى أنه على عكس نظام التشغيل iOS، لا يمكنك معرفة مقدار تدهور البطارية مع مرور الوقت من خلال نسبة مئوية، ولكنها قد تعمل سامسونج على تطويرها مع الإصدارات المستقبلية من واجهة One UI.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 – Android 13 المتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف التي ستحصل على التحديث

ما هو نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك حاليًا؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى