أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 المتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف التي ستحصل على التحديث

نظام Android 13 لن يصل إلى الأجهزة التي تحتوي على هذه السعة من الذاكرة والتخزين

قامت شركة جوجل بتحديث الحد الأدنى من المتطلبات اعتماد خدمات جوجل للهواتف (GMS) مع نظام التشغيل مع اندرويد 13 (Android 13) على الهواتف.

نظام Android 13 لن يصل إلى الهواتف بدون هذه المتطلبات!

اندرويد 13 – Android 13 المتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف التي ستحصل على التحديث

تتطلب الشركة الآن أجهزة ذات ذاكرة وصول عشوائي (رام) لا تقل عن 2 جيجابايت وذاكرة تخزين 16 جيجابايت وذلك إذا كنت تريد استخدام خدمات جوجل للهواتف (GMS) على جهاز يعمل بنظام Android 13 أو إصدار أحدث.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 – Android 13 يجلب 17 تعديل لم يسبق لها مثيل .. تعرف عليها

اندرويد 13 – Android 13 المتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف التي ستحصل على التحديث

وفقًا لخبير الأندرويد Jason Bayton، لم يعد بإمكان شركات تصنيع الهواتف تحميل خدمات جوجل (GMS) مسبقًا على الأجهزة الجديدة ذات ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تقل عن 2 جيجابايت.

لكن ليس هذا هو المتطلب الوحيد، حيث تريد جوجل أيضًا أن تحتوي جميع أجهزة Android Go الجديدة على مساحة تخزين 16 جيجابايت على الأقل. تنطبق القاعدة أيضًا على الأجهزة الموجودة بالفعل في السوق والتي لا تفي بهذه المتطلبات والتي بالتالي لن تتلقى تحديث Android 13.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 وواجهة One UI 5 سيصل لهواتف سلسلة Galaxy S22 في هذه الدول!

هذه خطوة ضرورية وتتماشى مع تطور النظام، وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تطبيق قواعد من هذا النوع. لقد حدث هذا بالفعل بعد إطلاق Android 11 في عام 2020. عندما حددت الشركة أن الأجهزة التي تقل عن 512 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي لن تكون مؤهلة للتحميل المسبق لخدمات جوجل GMS.

اندرويد 13 – Android 13 المتطلبات اللازم توفّرها في الهواتف التي ستحصل على التحديث

وبالتالي، تم التمييز بين الأجهزة الاقتصادية والأجهزة ذات مواصفات أعلى، وتم تحديد أن جميع الهواتف التي تعمل بنظام Android 11 أو إصدار أحدث ستستخدم نظام Android Go إذا كانت مزودة بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 2 جيجابايت أو أقل.

اقرأ أيضًا: خلفيات اندرويد 13 وواجهة ColorOS 13 غاية في الروعة متاحة الآن للتحميل بجودة عالية

تجدر الإشارة إلى أن الشركة تستعد حاليًا للحدث القادم المقرر عقده في 6 أكتوبر المقبل، حيث سيتم العلان عن العديد من المزايا الجديدة بالإضافة إلى هاتف Pixel 7 والساعة الذكية Pixel Watch والعديد من المنتجات المنزلية الذكية وجهاز Chromecast جديد وغير مكلف تمامًا مع Google TV.

اقرأ أيضًا: مميزات اندرويد 13 النسخة النهائية بالتفصيل

ما هو نظام التشغيل الذي يعمل به هاتفك حاليًا؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى