أنظمة تشغيلابل

مميزات نظام اي او اس 16 – iOS 16 من Apple رسميًا

مميزات الإصدار الرسمي لنظام اى او اس 16

أطلقت شركة أبل قبل أيام سلسلة iPhone 14 رسميًا بالإضافة إلي أجهزة أخرى. تتضمن هذه السلسلة iPhone 14 و iPhone 14 Plus و iPhone 14 Pro و iPhone 14 Pro Max. أعلنت الشركة رسميًا أيضًا عن الإصدار الرسمي الجديد لنظام اي او اس 16 – iOS 16. سيدعم نظام iOS 16 الجديد iPhone 8 أو iPhone X أو الأحدث. يشتمل نظام iOS 16 على الكثير من الميزات الجديدة ، من شاشة القفل القابلة للتخصيص إلى القدرة على تحرير أو إلغاء رسالة iMessage مؤقتًا ، والكثير من المميزات الأخرى.

اي او اس 16
اي او اس 16

أصبح الآن بإمكانك تثبيت هذا التحديث الذي لا يستغرق سوى عملية بسيطة. لتثبيت iOS 16 ، افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك وانقر فوق عام ومن ثم “تحديث البرنامج”. بعد تحديث iPhone الخاص بك إلى iOS 16 ، يمكنك تجربة ميزات النظام ، إليك أفضل ست ميزات جديدة لنظام iOS 16 قد يرغب المستخدمون في التحقق منها الآن بعد أن أصبح النظام رسميًا.

مميزات الإصدار الرسمي لنظام اي او اس 16

  1. تخصيص شاشة القفل

الميزة الرئيسية الجديدة في iOS 16 هي القدرة على تخصيص شاشة القفل بطبقات متعددة من الخلفيات والأدوات والخطوط المخصصة للتاريخ والوقت. يمكن للمستخدمين أيضًا اختيار مجموعة من الصور لتبديلها على شاشة القفل على مدار اليوم. يعرض معرض شاشة القفل الجديد مجموعة من خيارات شاشة القفل ، بما في ذلك خلفيات الطقس الجديدة مع ظروف الطقس في الوقت الفعلي وخلفيات علم الفلك التي توفر مناظر للأرض والقمر والنظام الشمسي. يتضمن iOS 16 دعمًا لتصميمات متعددة لشاشة القفل ، مما يسمح للمستخدمين بالتبديل بين المفضلات بضغطة واحدة.

اي او اس 16
اي او اس 16

سيتغير شريط الحالة أيضًا مع زيادة المساحة المتوفرة في الجزء العلوي من الشاشة. كما سينتقل مؤشر الإشارة الخلوية إلى اليسار ، وسيقوم مركز الإشعارات بإعادة عرض ملء الشاشة. عند قفل الشاشة ، يتم قفل الجهاز أيضًا ولن يكون هناك عرض لشريط الحالة. ستكون الإخطارات جزءًا من تجربة العرض دائمًا. مثل شاشة القفل العادية ، ستنتقل الإشعارات من الأسفل في كل مرة وتبقى مرئية بشكل غامض لمدة 10 ثوانٍ. بمجرد إيقاظ الشاشة ، سيتم تحريك الإشعار من الأسفل والاستمرار في الإعدادات التي يحددها المستخدم لكيفية عرض الإشعار على شاشة القفل (مثل العدد أو التكديس أو القائمة).

  1. تحرير أو إلغاء إرسال iMessage

يقدم iOS 16 القدرة على تحرير أو إلغاء إرسال رسالة iMessage مؤقتًا ، بالإضافة إلى القدرة على تمييز محادثة iMessage على أنها غير مقروءة بعد فتحها. تسمح Apple للمستخدمين بتحرير iMessages حتى 15 دقيقة بعد إرسالها ، مع ما يصل إلى خمسة تعديلات لكل رسالة. ومع ذلك ، يجب على المستخدمين ملاحظة أن المستلمين يمكنهم رؤية سجل التعديلات التي تم إجراؤها على الرسالة. أيضًا ، على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS 15 أو إصدار أقدم ، يتم استلام الرسالة المعدلة كرسالة جديدة تقول “تم التعديل كرسالة جديدة”.

اي او اس 16
اي او اس 16

لتحرير رسالة أو إلغاء إرسالها ، ما عليك سوى النقر مع الاستمرار على الفقاعة وتحديد الخيار المناسب في القائمة التي تظهر. يتم تمييز رسائل iMessage المعدلة على أنها “مُعدلة” أسفل فقاعة الرسالة.

  1. استخدام مشغل الموسيقى بملء الشاشة

يعيد iOS 16 تقديم مشغل موسيقى بملء الشاشة على شاشة القفل ، مع صورة كبيرة للألبوم وخلفيات ذات ألوان متطابقة. جدير بالذكر أن Apple آخر مرة قامت بعرض مشغل موسيقى بملء الشاشة على شاشة القفل في iOS 10 في عام 2016. وفي حال لم يعجب المستخدمون بهذه الميزة ، فيمكنهم النقر فوق الجزء السفلي من الشاشة لتقليل مشغل الموسيقى والعودة إلى خلفية شاشة القفل القياسية.

اي او اس 16
اي او اس 16

يضيف iOS 16 Beta 3 مشغل موسيقى بملء الشاشة ، ويقدم Beta 5 رسومات تصور مصغرة في الوقت الفعلي حيث تتغير مع تشغيل الصوت. يحتوي أيضًا على رسوم متحركة جديدة عندما ينقر المستخدمون على زر التشغيل / الإيقاف المؤقت أو زري الأمام والخلف. تبدو الرسوم المتحركة أنيقة وسلسة للغاية وتوفر تفاصيل رائعة.

اقرأ أيضًا:

اي او اس 16 – iOS 16 تاريخ إصدار أحدث نظام تشغيل لـ Apple بمميزات رائعة

  1. دعم لوحة ألعاب نينتندو جوي كون

يدعم iPhone من Apple العديد من أجهزة التحكم في ألعاب Bluetooth على نظام التشغيل iOS 16. وهذا يشمل Joy-Con من Nintendo Switch ووحدات التحكم Pro. يمكن استخدام أجهزة iPhone التي تعمل بنظام iOS 16 مع Joy-Con واحد يسار أو يمين ، أو كوحدة تحكم واحدة في نفس الوقت. يعد هذا تغييرًا عن توافق iPhone الحالي مع وحدات تحكم PS5 DualSense و Xbox Series X منذ إصدار iOS 14.5 العام الماضي.

اي او اس 16
اي او اس 16
  1. تتبع طلبات Apple Pay

توفر Apple Pay على iOS 16 معلومات جديدة مدمجة لتتبع الطلبات في تطبيق Wallet. تعمل ميزة التتبع هذه مع الطلبات عبر الإنترنت التي يكملها المستخدمون من خلال Apple Pay. يوفر المتعقب تاريخ تسليم تقديري للطلب ويشير إلى موعد تسليم الطرد. هذه ميزة سيقدرها العديد من محبي Apple نظرًا لراحتها.

اي او اس 16
اي او اس 16
  1. استخدام تطبيقات اللياقة البدنية دون الحاجة لـ Apple Watch

بعد التحديث الجديد من iOS 16 ، يمكن الآن لجميع المستخدمين استخدام تطبيقات اللياقة البدنية على أجهزة iPhone الخاصة بهم حتى بدون Apple Watch. يتميز التطبيق بحلقة نشاط يومية تعتمد على مستشعر حركة iPhone. يتيح ذلك للهاتف تقدير عدد السعرات الحرارية والخطوات التي يحرقها الفرد كل يوم. خلال حدث iPhone 14 ، أعلنت Apple عن خدمة Fitness +. وفقًا للمستخدمين ، سيكون متاحًا لمالكي iPhone بدون Apple Watch في وقت لاحق من هذا العام. أيضًا ، هذه الميزة متاحة حاليًا في 21 دولة. يبلغ سعر اشتراك Fitness + 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر أو 79.99 دولارًا أمريكيًا في السنة.

اي او اس 16
اي او اس 16

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى