أنظمة تشغيلابل

اي او اس 16 – iOS 16 تاريخ إصدار أحدث نظام تشغيل لـ Apple بمميزات رائعة

تاريخ إصدار تحديث اي او اس 16

أعلنت شركة أبل خلال حدث “Far Out” اليوم أنها ستطلق أحدث نظام تشغيل لها اى او اس 16 – iOS 16 في 12 سبتمبر الجاري ، جدير بالذكر أنه تم الإعلان لأول مرة عن الترقية المجانية في يونيو الماضي خلال مؤتمر المطورين العالميين 2022 وتم إصدار نسخة تجريبية عامة في يوليو.

يحمل أحدث إصدار من iOS 16 تغييرات كبيرة في البرنامج. سنعرض لكم بعض الميزات الرائعة مثل شاشة القفل الجديدة والرسوم المتحركة الأفضل وخصوصية أكبر والكثير من الخصائص الأخرى.

تاريخ إصدار تحديث اي او اس 16

أكدت شركة Apple أخيرًا تاريخ إصدار تحديث iOS 16 . وفقًا للشركة ، سيتم طرح الإصدار الثابت من iOS 16 على جميع أجهزة iPhone المؤهلة بدءًا من 12 سبتمبر الجارى.

أهم ميزات اي او اس 16

قدمت Apple أكبر عرض مرئي على نظام التشغيل iOS 16 ، مع أحدث إصدار من iOS ، وهي شاشة قفل يمكن تخصيصها الآن ، بينما فى السابق كانت مجرد خلفية بساعة ولكن الآن يمكنك تغيير مظهر التاريخ والوقت وإضافة تأثيرات متعددة الطبقات . كما يتيح لك الآن إنشاء أكثر من شاشة قفل وإضافة ألوان ورموز تعبيرية وصور وعناصر واجهة مستخدم وغير ذلك. ستكون هناك إخطارات مرتبة وأنشطة مباشرة على شاشة القفل الجديدة أيضًا.

اي او اس 16
اي او اس 16

يحتوي نظام iOS 16 أيضًا على ميزات ملاحظة جديدة إلى جانب التذكيرات. كما يعرض خيار المشاركة الآن خيارًا يسمى “Add to Quick Note” والذي يضيف أي روابط أو صور أو نصوص إلى تطبيق Notes. علماً بأنه هذه الميزة كانت في السابق خاصة بـ iPad فقط ولكن الآن آخر تحديث لنظام iOS يجلبها إلى أجهزة iPhone أيضًا. إلى جانب ذلك ، يمكنك أيضًا قفل ملاحظاتك. تحتوي التذكيرات الآن على ميزات جديدة بما في ذلك القوائم المثبتة والقوائم الذكية والقوالب وتحسينات القائمة.

اقرأ أيضًا:

مميزات اي او اس 16 iOS ماك بوك ومعالج M2 الجديد. افضل ملخص لمؤتمر ابل WWDC 2022

اي او اس 16
اي او اس 16

يحظي iOS 16 أيضًا على ميزة مفيدة تُعرف باسم رفع الموضوع من الخلفية. فهي تعمل على إزالة الخلفية من الصورة. كل ما على المستخدم فعله هو الضغط مع الاستمرار على الصورة لبضع ثوان وسيبدأ الموضوع في الاهتزاز. بعد ذلك يمكنك نقلها ولصقها إلى أي تطبيق آخر، ستتم إضافة الصورة كصورة مختلفة هناك. كما ستتوفر الميزة في الصور ولقطات الشاشة والمظهر السريع و Safari.

اي او اس 16
اي او اس 16

يجلب نظام iOS 16 مجموعة كبيرة من الميزات الجديدة إلى تطبيق iMessage. يتيح الإصدار الجديد من iMessage للمستخدمين استدعاء أو تحرير رسالة مرسلة. ليس ذلك فحسب ، بل يمكنك أيضًا استعادة رسائلك المحذوفة. تطبيق Apple لمشاهدة مقاطع الفيديو ، SharePlay سيأتي إلى iMessage أيضًا. سيسمح هذا للمستخدمين بتشغيل المحتوى المتزامن مثل الأفلام أو الأغاني على تطبيق الرسائل.

اقرأ أيضًا:

اي او اس 16 – iOS 16 الإصدار التجريبي الثامن والأخير أصبح جاهزًا بجميع مميزاته الرائعة للإطلاق رسميًا

أجهزة iPhone التي ستتلقى تحديثات iOS 16

أكدت شركة Apple أن أجهزة iPhone التي تزيد عن الجيل الثامن وما بعده ستتلقى تحديثات iOS 16 فقط. والمثير للدهشة أن شركة Apple قد تخلت عن أجهزة سلسلة iPhone 7 من قائمة تحديثات iOS الخاصة بها ، والتي كان من المفترض أن تحصل عليها وفقًا لسياسة دعم البرامج الخاصة بالشركة لمدة ست سنوات. ومع ذلك ، إليك قائمة أجهزة iPhone المؤكدة التي ستتلقى تحديث iOS التالي.

آيفون 13
آيفون 13 ميني
آيفون 13 برو
آيفون 13 برو ماكس
آيفون 12
آيفون 12 ميني
iPhone 12 Pro
آيفون 12 برو ماكس
آيفون 11
iPhone 11 Pro
آيفون 11 برو ماكس
iPhone Xs
آيفون Xs ماكس
هاتف iPhone XR
iPhone X
آيفون 8
آيفون 8 بلس
iPhone SE (الجيل الثاني)
iPhone SE (الجيل الثالث)

ما رأيك في مميزات تحديث iOS 16 ؟ أخبرنا عبر التعليقات ..

المصدر

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى