أنظمة تشغيلمايكروسوفت

ويندوز 11 – Windows 11 يجلب ميزة جديدة ورائعة لمستخدمي الأجهزة اللوحية!

مايكروسوفت تكشف عن شريط مهام مُحسَّن للأجهزة اللوحية بنظام Windows 11

أعلنت شركة مايكروسوفت عن إعادة شريط المهام المحسّن الخاص بها للأجهزة اللوحية في أحدث معاينة من الشركة لنظام التشغيل ويندوز 11 (Windows 11).

شريط مهام محسّن في Windows 11 لأجهزة التابلت

هناك حالتان لشريط المهام هما الحالة المطوية التي تتمثل في شريط مهام رفيع لا يعرض سوى أيقونات قليلة وهو مصمم لمنعك من استدعاء شريط المهام عن طريق الخطأ عند حمل التابلت. والحالة الثانية هي الموسعة وهي عبارة عن شريط مهام أوسع به رموز أكبر يسهل لمسها.

ويندوز 11 – Windows 11 يجلب ميزة جديدة ورائعة لمستخدمي الأجهزة اللوحية!

اقرأ أيضًا: تحديث ويندوز 11 – Windows 11 القادم سيجلب إضافات ضخمة مع مميزات رائعة وموعد طرحه للأجهزة

يتحول شريط المهام تلقائيًا إلى الإصدار المحسن عندما يقوم المستخدم بفصل لوحة المفاتيح أو طيها مرة أخرى على الأجهزة التي يمكن استخدامها كأجهزة لوحية مثل الأجهزة الهجينة 2 في 1 وليس على أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية الأخرى أو أجهزة الكمبيوتر. كما يمكن للمستخدمين أيضًا التبديل بين الحالات عن طريق التمرير لأعلى أو لأسفل على شريط المهام.

ويندوز 11 – Windows 11 يجلب ميزة جديدة ورائعة لمستخدمي الأجهزة اللوحية!

ووفقًا للشركة: “نحن نعيد تقديم شريط المهام المحسّن باللمس والذي تم تصميمه ليجعلك تشعر بمزيد من الثقة والراحة عند استخدام جهازك كجهاز لوحي”.

اقرأ أيضًا: ويندوز 11 – Windows 11 يقدم ميزة تطبيقات اندرويد لهذه البلدان!

للوصول إلى هذه الميزة، انتقل إلى الإعدادات> التخصيص> شريط المهام> سلوكيات شريط المهام. ستلاحظ إعدادًا جديدًا داخل سلوكيات شريط المهام يسمى “تحسين شريط المهام لتفاعلات اللمس عند استخدام هذا الجهاز كجهاز لوحي”، وسيتم تعيينه على تشغيل افتراضيًا.

ويندوز 11 – Windows 11 يجلب ميزة جديدة ورائعة لمستخدمي الأجهزة اللوحية!

طرحت مايكروسوفت أيضًا إصلاحات متعددة لعناصر سطح مكتب Windows 11 تشمل على شريط المهام والبدء ومستكشف الملفات والإعدادات ومدير المهام.

يذكر أن الشركة قامت بطرح شريط المهام المتوافق مع الأجهزة اللوحية لأول مرة في فبراير مع ميزات أخرى ، ولكنها أزالته لاحقًا بهدف مزيد من التطوير. 

اقرأ أيضًا: ويندوز 11 – Windows 11 يجلب تحديثات هامة للمستخدمين

ما هي الميزة التي نالت إعجابك في نظام التشغيل الجديد ويندوز 11؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى