أجهزة الصوت والسماعاتابلالهواتف الذكيةمراجعة سريعة

سماعة ابل ايربودز برو 2 رسميا. بسعر 250$ هل تستحق؟

انتهى مؤتمر أبل السنوي وشاهدنا إطلاق هواتف الأيفون الجديدة التي كانت محور المؤتمر… لكن المؤتمر لم يقتصر فقط على أجهزة الأيفون، حيث أعلنت أبل أيضاً عن الجيل الجديد من ساعاتها الذكية وكذلك الجيل الجديد من السماعات اللاسلكية الشهيرة ايربودز برو 2 … اليوم سنتعرّف أكثر على سماعات اير بودز الجديدة بجيلها الثاني.. وهل تستحق سعرها؟ دعووونا نرى.

مراجعة ابل ايربودز برو 2

حافظت أبل على نفس تصميم السماعات في الجيل الأول… أطراف سيليكون داخل الأذن وسيقان على الجانب. تزن كل سماعة 5.3 غرام، بينما يزن الغطاء 50.8 غرام. السماعات والغطاء مقاومان للماء والعرق بمعيار IPX4. داخل العلبة ستجد أربعة أزواج من رؤوس السيليكون لتناسب نطاقًا أوسع من أحجام الأذن. السماعات مزوّدة بتقنية بلوتوث 5.3 الحديثة للاقتران بالأجهزة. 

وضعت أبل في السماعات معالجها الجديد H2، تقول الشركة أنه يقدّم تجربة صوتية جديدة ومتقدّمة. يعمل المعالج  بالتنسيق مع مشغل ومكبر صوت لتقديم تجربة صوتية عالية واضحة ونقية مع باس عميق وغني بحيث تشعر كأنك داخل مسرح عرض الموسيقى. المعالج الجديد يؤدي وظائف أكثر مثل استخدام الخوارزميات الحسابية لإلغاء الضوضاء بشكل ذكي… كما يقدم صوتًا ثلاثي الأبعاد، وكذلك عمر بطارية أكثر كفاءة. 

طوّرت أبل ميزة الصوت المحيطي Spatial Audio حيث أصبح يمكن تخصيصها من خلال استخدام الكاميرا الأمامية في جهاز الأيفون لإنشاء ملف تعريف صوتي شخصي بناءً على شكل وحجم أذن المستخدم.

وبالنسبة لعزل الضوضاء والضجيج، ANC، تم تطوير التقنية التي تسميها أبل Computation Audio أو الصوت الحسابي بشكل متقدم من خلال وضع ميكروفون محسن. تقول أبل أنه يجب أن تتوقع إلغاء الضجيج بشكل أفضل بمقدار الضعف مقارنة بالجيل الأول من AirPods Pro.

ايربودز برو 2

أضافت أبل أيضاً وضعية Adaptive Transparency التي تضبط استخدام تقنية إلغاء الضوضاء بشكل تلقائي… مثلاً إذا كنت قريب من موقع بناء مع ضجيج عالٍ، ستقوم الميزة  بتفعيل إلغاء الضوضاء للحد الأقصى، ثم إذا ابتعدت عن المكان سيتم تقليل تأثير الميزة في بيئة أكثر هدوءًا.

قامت أبل أيضاً بإضافة عناصر تحكم باللمس لساق السماعات لضبط مستوى الصوت وتشغيل الموسيقى والتنقل بين وضعية إلغاء الضوضاء و ووضعية Adaptive Transparency التي تحدّثنا عنها.

نأتي للبطارية التي شهدت تحسّناً عن الجيل السابق… أصبحت الآن تدوم لـ 6 ساعات للمساعات و30 ساعة للغطاء. غطاء الشحن بدوره سيكون منسجماً مع خدمة Find My من أبل التي تساعد في العثور على الأشياء المفقودة. الغطاء يتضمن سماعة خارجية تدلّ على مكانه وتنبيهك عند انخفاض مستوى البطارية وكذلك عند ربط أجهزتك بالسماعة. يمكن شحن الغطاء من خلال مدخل Lightning أو من خلال قاعدة شحن لاسلكي أو قاعدة شحن ساعة أبل أو من خلال شاحن أبل المغناطيسي MagSafe. 

ستتوفر سماعات ايربودز برو 2 بسعر 250 دولار وبدأ الطلب المسبق عليها، على أن تتوفر في الأسواق في 23 أيلول القادم…

ما رأيكم بسماعات أبل الرائدة الجديدة؟ وهل ستقومون بشرائها؟ اكتبوا لنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى