الهواتف الذكيةكوالكوم

مواصفات معالج Snapdragon 6 Gen 1 الجديد للفئة المتوسطة مع معالج آخر للفئة الاقتصادية رسميًا

كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالجين الجديدين Snapdragon 6 Gen 1 وSnapdragon 4 Gen 1

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن رسميًا عن معالج سناب دراجون 6 جين 1 (Snapdragon 6 Gen 1) للفئة المتوسطة ومعالج سناب دراجون 4 جين 1 (Snapdragon 4 Gen 1) للفئة الاقتصادية.

قامت الشركة بتطوير معالج Snapdragon 6 Gen 1 بدقة تصنيع 4 نانومتر ، بينما معالج Snapdragon 4 Gen 1 بدقة 6 نانومتر. من المتوقع أن تصل الأجهزة التي تعمل بمعالج Snapdragon 6 Gen 1 في الربع الأول من عام 2023، بينما ستظهر الأجهزة التي تعمل بمعالج Snapdragon 4 Gen 1 لأول مرة خلال هذا الربع.

مواصفات معالج Snapdragon 6 Gen 1 ومعالج Snapdragon 4 Gen 1

لم تشارك كوالكوم المواصفات الكاملة للمعالجات الجديدة، ولكن ذكرت التقارير مسبقًا أنه سيتم رفع تردد الأنوية الرئيسية لمعالج Snapdragon 6 Gen 1 لتصل إلى 2.2 جيجا هرتز بينما ستعمل أنوية معالج Snapdragon 4 Gen 1 بتردد 2.0 جيجا هرتز. كلاهما سيحصلان على ثمانية أنوية، لكن لم يتم تأكيد البنية بعد ولم يم تحديد لنوع وحدات معالجة الرسومات Adreno المستخدمة أيضًا.

مواصفات معالج Snapdragon 6 Gen 1 الجديد للفئة المتوسطة مع معالج آخر للفئة الاقتصادية رسميًا

اقرأ أيضًا: شاومي 12 اس و شاومي 12 اس برو و شاومي 12 الترا هواتف قادمة بمعالج رائد من كوالكوم وميدياتيك

كل ما قالته الشركة هو أن Snapdragon 6 Gen 1 يعد بزيادة بنسبة 35٪ في أداء الرسومات بالإضافة إلى قفزة بنسبة 40٪ في الأداء الحسابي. بينما يوفر Snapdragon 4 Gen 1 وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة 15٪ ووحدة معالجة رسومات أقوى بنسبة 10٪.

مواصفات معالج Snapdragon 6 Gen 1 الجديد للفئة المتوسطة مع معالج آخر للفئة الاقتصادية رسميًا

يحتوي Snapdragon 6 Gen 1 على معالج إشارة الصور الثلاثي Spectra ISP، وتبلغ دقة هذا المعالج 12 بت، وهو يدعم التقاط صور بدقة HDR الأصلية والتقاط صور بدقة 200 ميجابكسل، ومقاطع فيديو بدقة HDR. تتوفر بعض إمكانات الذكاء الاصطناعي المتقدمة ويستفيد المعالج من الجيل السابع من محرك Qualcomm AI الذي يساعد في تأثير البوكيه أو العزل والأداء العام وتحسين الطاقة.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تعلن رسميًا عن المعالجين Snapdragon 8+ Gen 1, Snapdragon 7 Gen 1

يوفر معالج Snapdragon 6 Gen 1 دعم اتصال Wi-Fi 6E بالإضافة إلى مودم Snapdragon X62 5G من الجيل الرابع.

يستخدم محرك كوالكوم AI Engine في معالج Snapdragon 4 Gen 1 أيضًا ولكنه ليس الأحدث. يمكن للمعالج الجديد الآن دعم شاشات بدقة FHD + ومعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز.

مواصفات معالج Snapdragon 6 Gen 1 الجديد للفئة المتوسطة مع معالج آخر للفئة الاقتصادية رسميًا

يعمل معالج إشارة الصور الثلاثي Spectra ISP المستخدم في Snapdragon 4 Gen 1 على تقليل الضوضاء من خلال استخدام تقنية تقليل الضوضاء متعددة الإطارات ويمكنه دعم التصوير بكاميرات بدقة 108 ميجابكسل.

يوفّر هذا المعالج دعم اتصال 5G عبر مودم Snapdragon X51 5G، ولكنه لا يدعم Wi-Fi 6E. سيظهر معالج Snapdragon 4 Gen 1 على الهاتف الذكي القادم iQOO Z6 Lite وسيكون متاحًا على مستوى العالم قبل نهاية هذا الربع ، أي بعد ثلاثة أسابيع من الآن.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 شركة كوالكوم تكشف أخبارًا سارة للغاية لعشاق سامسونج

برأيك، ما هو أقوى معالج للهواتف الذكية؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى