أسوسالحواسيب

ZenBook 17 أول لابتوب قابل للطي بشاشة 17 إنش

أعلنت شركة أسوس خلال مشاركتها في معرض CES 2022 عن جهاز ZenBook 17 Fold وهو أول لابتوب قابل للطي ووصفته الشركة بأنه جهاز هجين بين اللوحي واللاب توب ، علماً بأنه تم إطلاقه اليوم رسمياً في الأسواق.

أصبحت أجهزة اللاب توب التى تتميز بشاشة قابلة للطي بداية لعصر جديد لهذا النوع من الحواسيب المحمولة ، جدير بالذكر أن أول شكل ظهر منها كان فى نهاية عام 2020 عندما أعلنت شركة لينوفو عن ThinkPad X1.

اقرأ ايضًا:

اسوس تعلن عن عدد من حواسيب ZenBook بمعالجات انتل الجيل الحادي عشر

وقد أكدت أسوس خلال مشاركتها بمعرض CES في مدينة لاس فيغاس،أن العالم الرقمي يتجه الأن نحو جيل جديد من الأجهزة ذات الشاشات القابلة للطي، بعد أن وصل عدة هواتف بنفس الفكرة على مدار السنوات القليلة الأخيرة واتساع انتشارها ورواجها لدى المستخدمين.

ZenBook 17 أول لابتوب قابل للطي بشاشة 17 إنش
ZenBook 17

مواصفات لابتوب ZenBook 17

يحتوي الجهاز على شاشة قابلة للطي من نوع OLED مقاس 17.3 إنش بدقة QHD يقوم بعرض المحتوى بمعدل تحديث 90 هرتز وعند فرد الشاشة يقوم بعرض الصورة بأبعاد3:4.

يعمل الجهاز بمعالج Intel Core i7 ومعالج رسومات من الشركة نفسها بذاكرة عشوائية “الرام” سعة 16 جيجا بايت من نوع LPDDR5 ومساحة تخزين داخلية حتى 1 تيرا بايت من نوع SSD.

اقرأ أيضًا:

اسوس تعلن عن أجهزة اللابتوب Asus ZenBook 13 و ZenBook 14 و ZenBook 15

سيعمل ZenBook 17 على بطارية قدرتها 75 وات/ساعة مع خيارات توصيل، بلوتوث الجيل 5.2 واتصال لا سلكي “wifi” الجيل 6، منفذ USB-C من نوع Thundebolt 4 الذي يوفر سرعة نقل بيانات حتى 40 جيجا بايت في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى إمكانية توصيل سماعة 3.5 ملل.

أما فيما يتعلق بالكاميرا سيحتوي على كاميرا أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل لمكالمات الفيديو، وسيعمل بنظام التشغيل الأحدث ويندوز 11 .

سعر لابتوب ZenBook 17

حتى الآن لم تُعلن الشركة عن سعره في الوقت الحالي،مؤكدة أنه سيكون هناك عدة خيارات بأسعار مختلفة سيتم الإعلان عنها عند إطلاقه في نهاية الربع الثاني من العام الحالي.

هل أنت متحمس لتجربة لابتوب زين بوك 17 ؟ شاركنا التعليقات ..

المصدر

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى