ابلالحواسيب

ماك بوك برو MacBook Pro بشرائح متطورة قيد الاختبار

تسريبات ماك بوك برو MacBook Pro عن ترقيات حول الأداء

وفقًا لأحدث تقرير صادر عن Mark Gurman من Bloomberg ، فإن طرازات ماك بوك برو Apple MacBook Pro مقاس 14 بوصة و 16 بوصة مع شرائح Apple M2 Pro و Apple M2 Max أصبحت “مطورة ومختبرة بشكل جيد” ، ولكنها يجب أن تستمر في مرحلة الاختبار في الأشهر القليلة المقبلة ، ولكن من المحتمل أن تكون الأجهزة مؤهلة للإصدار في وقت لاحق من هذا العام.

عادةً ما تطلق Apple العنان لأجهزة MacBooks الجديدة في نوفمبر ، وهذا يعني أننا قد نرى طرازات MacBook Pro الجديدة تهبط في نهاية هذا العام.

وفقًا لـ Gurman ، تخطط Apple لإصدار MacBook Pro الجديد “في وقت مبكر من هذا الخريف”. ومع ذلك فهناك فرصة لتأجيل الإطار الزمني بسبب اضطرابات سلسلة التوريد أو لأسباب أخرى، ومن المثير للاهتمام أن المحلل Ming-Chi Kup قد أشار بالفعل إلى توقعاته للإنتاج، حيث أشار إلى أن الإنتاج الضخم لأجهزة ماك بوك برو MacBook Pro المحمولة الجديدة سوف يبدأ في الربع الأخير من هذا العام.

ماك بوك برو MacBook Pro بشرائح متطورة قيد الاختبار

وفقًا للتقارير ، قد تكون معالجات Apple M2 Pro و M2 Max أول شرائح Apple التي تستخدم معمارية 3 نانومتر ، ومع ذلك فقد ينتهي الأمر بالمنتج النهائي استنادًا إلى معمارية 5 نانومتر الحالية.

ستواصل هذه الرقائق تعزيز الأداء مقارنة بشرائح Apple M1 Pro و Apple M1 Max في طرازيْ ماك بوك برو MacBook Pro الحالييْن 14 بوصة و 16 بوصة. ستقوم Apple بالتبديل من عملية TSMC القياسية 5 نانومتر “N5” إلى عملية 5 نانومتر أكثر تقدمًا من صنع “N5P”.

ماك بوك برو

ترقيات ماك بوك برو MacBook Pro حول الأداء

بالإضافة إلى شريحة Apple M2 القياسية ، زادت رقائق Apple M2 Pro و Apple M2 Max من عدد نواة وحدة معالجة الرسومات والذاكرة مقارنة بمنتجات Apple M1 Pro و M1 Max.

سوف يفقد ماك بوك برو MacBook Pro الجديد بقياس 14 إنش و 16 إنش أي تغيير كبير في التصميم، ومع ذلك هذه ليست مفاجأة كبيرة، فقد جاء أحدث تقدم كبير في التصميم لشركة Apple في أكتوبر 2021 مع إصدار MacBooks . علاوة على ذلك أدى التصميم الجديد إلى تضمين منافذ MagSafe و HDMI ، كما قدمت Apple أيضًا كاميرا سيلفي مطورة بدقة 1080 في جهاز MacBook Pro العام الماضي.

ماك بوك برو MacBook Pro بشرائح متطورة قيد الاختبار

قد تحصل سلسلة Apple M2 أيضًا على ترقيات أكبر في العام المقبل، هناك شائعات حول Apple M2 Ultra وحتى متغير Apple M2 Extreme ، بالطبع لا يزال هناك وقت طويل قبل الإطلاق ، وقد نحصل على مزيد من التفاصيل حتى ذلك الحين، ولكن في الوقت الحالي ينصب كل الاهتمام على الإصدار الوشيك لسلسلة iPhone 14 التي ينتظرها العالم بتلهف كبير.

جدير بالذكر أن شركة آبل تجهز أيضًا طرازات iPad Pro جديدة برقائق Apple M2 ، قد نرى إطلاق هذه الأجهزة اللوحية الجديدة في نفس الحدث مثل أجهزة MacBooks الجديدة.

ما رأيك في أجهزة ماك بوك ؟ هل جربتها ؟ شاركنا رأيك في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى