الهواتف الذكية

الهواتف القابلة للطي تستحوذ على نسبة مفاجئة من السوق لعام 2022

نمو ملحوظ للهواتف القابلة للطي لتزيد عن 1٪ من السوق في عام 2022

نشرت TrendForce توقعات للسوق العالمي بخصوص الهواتف القابلة للطي والمجهزة بشاشة OLED مرنة، والتي تشير إلى نسبة مفاجئة من السوق العام ، حيث ساهم التقدم في التكنولوجيا والتحسينات في التصميم والأداء في زيادة شعبية هذه الأجهزة.

ولمن لا يعرف ما هي TrendForce ؛ فإنها عبارة عن مزود عالمي لمعلومات السوق والتحليلات المتعمقة والخدمات الاستشارية ، بما في ذلك اشتراك Market Intelligence وخدمة المستشارين والمؤتمرات والندوات.

الهواتف القابلة للطي تستحوذ على نسبة مفاجئة من السوق لعام 2022

وتأخذ TrendForce في الاعتبار توفير نوعين من الأجهزة القابلة للطي (التي تُطوَى عموديًا أو أفقيًا) : فهذه نماذج في عامل شكل صدفي التي تطوى عموديًا، فهي أجهزة مناسبة للحمل في جيبك أو في حقيبة يدك الصغيرة، بينما النوع الثاني هو الهواتف التي تُطوى أفقيًا عند فتحها فيمكن أن تصبح بديلاً عن جهاز لوحي صغير.

نلاحظ أيضًا أنه فيما يتعلق بالتصميم ، فإن الهواتف ذات الشاشة المرنة لها نموذجان تطوى الشاشة فيهما وتخرج ، لذلك في الحالة الأولى يلزم وجود شاشة خارجية مساعدة ، بينما في الحالة الثانية هناك خطر تلف اللوحة المرنة.

الهواتف القابلة للطي تستحوذ على نسبة مفاجئة من السوق لعام 2022

تقرير TrendForce عن الهواتف القابلة للطي وارتفاع نسبتها

يشير المصدر TrendForce إلى أنه من المتوقع أن تزيد العلامات التجارية الجديدة من اختراق السوق للهواتف القابلة للطي إلى حوالي 1.1٪ في عام 2022.

حاليًا ، يختلف حجم الشاشة المرن للهواتف العمودية القابلة للطي من 6.5 إلى 7.0 بوصات قطريًا ، بالنسبة للأجهزة التي تطوى أفقيًا ، يكون هذا الرقم 7.5-8.0 بوصة، يصل معدل التحديث إلى 120 هرتز.

الهواتف القابلة للطي

وفقًا لـ TrendForce ، مع تطور التكنولوجيا والمواد سيصل معدل اختراق الهواتف القابلة للطي OLED إلى 1.1٪ في عام 2022 وفقًا للتوقعات. بينما تطلق العلامات التجارية للهواتف المحمولة على التوالي أجهزة طي رئيسية جديدة ، سيتجاوز معدل الاختراق 2.5٪ بعد عام 2024 ، مدفوعة بالمواصفات المحسنة والأسعار التنافسية المتزايدة.

أيضًا وفقًا لتوقعات TrendForce ، فإنه بحلول نهاية العام الحالي سيصل تغلغل الهواتف القابلة للطي ذات الشاشة المرنة إلى ما يقرب من 1.1٪. بعد عام 2024 ، ستتجاوز القيمة 2.5٪ ، وحاليًا فإن المورد الرئيسي للوحات المرنة للهواتف هو Samsung Display Company.

هل جربت هاتفًا قابلا للطي ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى