الهواتف الذكيةجوجل

جوجل تحصل على براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي

براءة اختراع جديدة من جوجل

يبدو أنّ شركة جوجل تستعد للدخول في سوق الهواتف القابلة للطي والمنافسة فيه، حيث كشفت براءة اختراع جديدة أنّ الشركة تعمل على هاتفٍ قابلٍ للطي خاصّ بها.

جوجل

تفاصيل هاتف جوجل القابل للطي

ظهر هاتف جديد قابل للطي من شركة في براءة اختراع بتصميم مشابه لهاتف Samsung Galaxy Fold، حيث تمّ إيداع براءة الاختراع في يونيو من العام الماضي، وتم نشرها اليوم بعد أكثر من سنة.

ذكرت التقارير السابقة أنّ جوجل تعمل على هاتفٍ قابل للطي يُطلق عليه اسم Pixel Notepad، وكان من المتوقع أن يتمّ إطلاقه خلال العام الحالي، ولكن يبدو أنّ هذا لن يحصل نظرًا لعدم ظهور الهاتف في أيّ من الملصقات الترويجيّة من قبل الشركة أو من قبل المسرّبين.

جوجل تحصل على براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي

وفقًا لبراءة الاختراع، يتم طيّ الهاتف مثل اللاب توب، ولكن الحواف حول الشاشة تبدو سميكة إلى حد ما، كما هو الحال مع معظم الهواتف القابلة للطي، بالإضافة إلى ذلك، ستُبقي المفصلة أثرًا في منتصف الشاشة لا يمكن تجاوزه.

تُظهر الصور أيضًا أنّ الهاتف سوف يحتوي على كاميرا أماميّة في الزاوية العلوية للهاتف، أمّا فيما يتعلّق بالكاميرا الخلفية، من المتوقّع أن يحتوي الهاتف على كاميرا مشابهة لتلك الموجودة في سلسلة جوجل بكسل 6.

جوجل تحصل على براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي

يشاع أن Google Pixel Notepad يأتي مع شاشة خارجية مقاس 5.8 إنش، وهي أعرض وأقصر من شاشة Galaxy Z Fold 4. وسيكون لها نسبة عرض إلى ارتفاع أكبر من الهواتف الأخرى.

فيما يتعلّق بالمعالج، من المتوقّع أن يعمل الهاتف بمعالج جوجل الخاص وهو معالج Tensor، بالإضافة لكاميرا أساسية مع مستشعر Sony IMX363 بدقة 12.2 ميجابكسل، وعدسة بزاوية عريضة بدقة 12 ميجابكسل ومستشعر IMX386، وعدستان بدقة 8 ميجابكسل IMX355 للصور الشخصية.

جوجل تحصل على براءة اختراع جديدة لهاتف قابل للطي

برأيكم.. هل ستستطيع الشركة المنافسة في سوق الهواتف القابلة للطي؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى