الشبكات الإجتماعية

فيسبوك تواجه عطلًا مفاجئًا يثير استياء الكثير من المستخدمين، هل هو تحديث أم مشكلة فنية؟

هل هو تحديث أم مشكلة فنية؟ مستخدموا موقع فيس بوك يشتكون من مشكلة مزعجة للغاية

ظهرت الكثير من الأخبار التي تشير بأن مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” يشتكون من ظهور منشورات عشوائية على صفحات المشاهير حتى الذين لا يتابعونهم.

ولا نعلم حتى الآن إذا كان هذا خلل فني أم تحديث جديد بعد تسجيل فوضى منشورات من غرباء خاصة على صفحات المشاهير.

على الجانب الآخر، تداول بعض المستخدمين “تعرّض المنصة للقرصنة”.

مشكلة فيسبوك والواتساب وإنستغرام.. خسائر فادحة بمليارات الدولارات – ما السر خلف ذلك؟

عند قرابة الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة، ظهرت مشكلة فيسبوك وتوقفت كل الخدمات والتطبيقات التابعة للشركة عن العمل بشكل مفاجئ… بما فيها تطبيق فيسبوك نفسه وكذلك تطبيقات ماسنجر وانستغرام وواتساب.

بعدها بساعة تقريبا، الحساب الرسمي لواتساب على تويتر غرّد أن هناك بعض المستخدمين يواجهون مشكلة بينما يعمل الفنيون على إصلاحها… ودعا المستخدمين إلى الصبر. كذلك نفس الأمر بالنسبة لتطبيقي فيسبوك وانستاغرام.

رايان ماك أحد الصحافيين التقنيين في جريدة نيويورك تايمز الأمريكية كان متشائماً وغرد قائلاً أن مشكلة فيسبوك لا تقتصر فقط على تعطّل خدمات وتطبيقات Facebook فحسب، بل إن أدوات الشركة الداخلية ومنصات الاتصال ومعدات عمل مقر الشركة قد توقفت أيضًا. لا أحد يستطيع القيام بأي شيء الآن. العديد من الأشخاص الذين تحدثت إليهم قالول لي أن هذا “يوم ثلجي” في الشركة.

وبدأت بعدها موجات من السخرية وانتشرت مقاطع مضحكة عن مشكلة فيسبوك.

عند الساعة الثامنة تقريباً بدأت تظهر أخبار تتحدث عن احتمالية هجوم إلكتروني أصاب الشركة وتسبب بتعطّل كافة خدماتها. لكن شركة فيسبوك لم تصرّح شيئاً عن هذا الموضوع. كذلك نقلت رويترز أخباراً عن  بلاغات أعطال في خدمة الهاتف المحمول في الولايات المتحدة. تبعتها ببلاغات عن مشاكل في الدخول إلى منصة تويتر وموقعي غوغل وأمازون. وبعدها منصة تيك توك أيضاً. فيما بدأت تنتشر أخبار غير مؤكدة عن احتمالية تعرض الشركة لهجوم سيرياني من هاكر صيني.

لكن هنا تدخل تطبيق تويتر في موقف طريف ورحّب بالجميع عبر تغريدة رسمية، بعدما تهافت عليه الملايين بحثاً عن وسيلة لإعادة التواصل.بينما كان مستخدمو تويتر يستمتعون بالمنصة التي تعمل دوناً عن باقي المنصات.

تفاصيل أكثر في الفيديو أعلاه

هل واجهت هذه المشكلة؟ أخبرنا بالتعليقات ..

source

زر الذهاب إلى الأعلى