الهواتف الذكيةشاوميمراجعة سريعة

شاومي مكس فولد 2 رسميا. المنافس الشرس لـ سامسونج زي فولد 4

مراجعة عملاق شاومي الجديد مكس فولد 2

بعد الكشف عن زي فولد 4 من سامسونج، تطلب من شاومي يوم واحد لترد بالكشف عن المنافس الجديد شاومي مكس فولد 2 بتصميم ولا أروع، لكن هل هذا كافي ليكون الهاتف الأفضل في 2022؟ لنرى …

مراجعة شاومي مكس فولد 2

عادة التصميم يخطف الإعجاب في النظرة الأولى، لكن مع شاومي مكس فولد 2، الأنظار كلها تتجه نحو نحافة الجهاز، السماكة هنا لاتتجاوز 5.4 ملم في الوضعية العادية، هذا يساهم في جعل الهاتف أخف وزنا مع سماكة معقولة عند طي الجهاز تحسن من تجربة المستخدم وتجعلها أشبه باستخدام هاتف ذكي كلاسيكي يمكن حمله بيد واحدة ووضعه في الجيب أثناء الحركة دون أي مشاكل أو عراقيل.

الواجهة الرئيسية للجهاز استغلتها شاومي بالطريقة الصحيحة عبر التقليل من الإطارات وتوسيع الشاشة، ونفس الأمر بالنسبة للشاشة الخارجية في الظهر، على عكس الإصدار السابق، شاومي تخلصت من الإطارات المزعجة بالشاشة الخارجية وأصبحت تستغل كافة الجهة اليمنى من الظهر عبر لوحة 21:9 تتوسطها كاميرا أمامية على شكل ثقب، مع مستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة. على اليسار الظهر جاء لامع مع مواد تقلل من نسبة أثار البصمات، وفي الأعلى وحدة الكاميرات جاءت عرضية هذه المرة على عكس أغلب هواتف الشركة التي تفضل اعتماد نافذة كاميرات رأسية. ويربط بين الشاشة الخارجية والظهر مفصل متين مكون من عدة طبقات ببنيات مختلفة تعزز أمان الطي وتضمن سلامة الجهاز أثناء الإستخدام.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأعلى ميكروفون، مدخل شريحة الإتصال، وسبيكر ومستشعر IR، في الأسفل مدخل شحن من نوع C وسبيكر ثاني للإستمتاع بتجربة صوت ستريو قوية.

أبعاد الهاتف كالتالي : في الحالة العادية نجد الطول 16.11 سنتم، العرض 14.47 سنتم، السماكة 5.4 ملم 

والوزن 264 جرام. عند طي الجهاز يتقلص العرض إلى 7.39 سنتم وتتضاعف السماكة إلى 11.2 ملم.

الشاشة الرئيسية للجهاز عبارة عن لوحة LTPO2 OLED مقاس 8.02 انش بدقة 2K+ بكسل مع معدل تحديث ديناميكي يتغير من 1 إلى 120 هرتز حسب الإستخدام وعمر البطارية للحفاظ على الطاقة، الشاشة بجانب دقتها العالية والألوان الواقعية فهي تدعم تقنية HDR10+ وخاصية Dolby Vision مع سطوغ نموذجي يبلغ 1000 شمعة ويرتفع إلى 1300 شمعة. الشاشة أيضا تعتبر Eco2 OLED، بمعنى أخر يتم ازالة طبقة المستقطب للحصول على شفافية أفضل للعرض مع توفير استهلاك أقل للطاقة، وقد تم استعمال زجاج UTG لمتانة أكثر أثناء الطي.

الشاشة الخارجية عبارة عن لوحة اموليد مقاس 6.56 انش بدقة FHD+ ومعدل تحديث 120 هرتز غير ديناميكي، محمية بطبقة جوريلا جلاس Victus.

من حيث السوفت وير، كأغلب الهواتف القابلة للطي خضعت واجهة MIUI 13 لتعديلات جذرية تجعل التطبيقات الرئيسية للجهاز تتأقلم مع الشاشة الكبيرة، كذلك تطبيقات الطرف الثالث المهمة سيكون من السهل على المطورين ضبطها على أبعاد الشاشة بفضل الأدوات المتواجدة بنظام Android 12.

الهاتف يعمل بمعالج سنابدراجون 8 بلس الجيل الأول، بتردد أقصاه 3.19 جيجاهرتز، مرفق بمعالج رسوميات Adreno 730 مع سعة رام 12 جيجا بايت وعدة خيارات من ذاكرة التخزين : 256 أو 512 جيجا بايت أو حتى 1 تيرابايت.

بالنسبة لوحدة الكاميرات، شاومي لثاني مرة تتعاون مع الشركة المختصة بالعدسات Leica بعد تعاونها السابق في 12S الترا، الشركة قدمت للهاتف مستشعر رئيسي عبارة عن Sony IMX766 بدقة 50 ميجا بكسل F 1.8، الكاميرا تدعم التثبيت البصري OIS، هذا التعاون ينجم عنه أنماط تصوير مختلفة تقدمها Leica مع فلاتر واقعية تضيف لمستها الخاصة في الصور.

يوجد كذلك عدسة ثانية الترا وايد للتصوير بزاوية واسعة بدقة 13 ميجا بكسل وفتحة F 2.4، وعدسة ثالثة 8 ميجا بكسل تيلي فوتو للتقريب مرتين أكثر دون المساس بجودة الصورة.

شاومي مكس فولد 2

يمكن للهاتف شاومي مكس فولد 2 كذلك تسجيل فيديو بجودة 8K بتردد حتى 30 اطار في الثانية، أو عرض بطيء حتى 960 اطار في الثانية بجودة FHD.

في الأمام يأتي الهاتف بكاميرا سيلفي جيدة تلتقط الصور بدقة 20 ميجا بكسل.

شاومي مكس فولد 2 يأتي مزود ببطارية سعتها 4500 ميلي امبير بقدرة شحن سريعة تبلغ 67 وات، تقول الشركة أن الهاتف يمكن شحنه من الصفر ل100% في غضون 40 دقيقة.

الهاتف سيتاح باللون الأسود والذهبي بسعر يبدأ من 1340 دولار لخيار 256 جيجا بايت، وبسعر 1780 دولار لسعة تخزين 1 تيرابايت.

ما رأيك في جديد شاومي لمنافسة زي فولد 4؟ هل تتوقع منافسة دموية بين الطرفين؟ شاركنا رأيك أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى