أخبار الشركاتابل

أبل تتخذ عقوبة صارمة بحق موظفة بسبب مقطع فيديو على تيك توك!

رد موظفة أبل على تهديدها بالطرد بسبب مقطع فيديو على تيك توك

أفادت تقارير أن شركة أبل هددت بفصل موظفة تعمل كفني إصلاح للشركة بعد أن تبين أنها نشرت مقطع فيديو على منصة تيك توك يتعلق حول نصائح أمان أساسية على هواتف الآيفون.

قالت الموظفة التي تدعى Paris Campbell أنه تم إبلاغها أنها انتهكت “سياسة الشركة من خلال تعريف نفسها كموظفة في أبل ونشرها حول مواضيع متعلقة بأجهزة الشركة”.

مقطع فيديو على تيك توك يتسبب بعقوبة لموظفة في شركة أبل

وفقًا للتقرير، فقد انتهكت سياسة وسائل التواصل الاجتماعي للشركة التي تحذر الموظفين من النشر عن العملاء أو نشر المعلومات السرية عبر الإنترنت.

أبل تتخذ عقوبة صارمة بحق موظفة بسبب مقطع فيديو على تيك توك!

اقرأ أيضًا: ايفون 15 – iPhone 15 كشف أنواع المعالجات التي سيتم استخدامها في هواتف السلسلة

وفقًا للوثيقة الداخلية للشركة ، “نريدك أن تكون على طبيعتك ، ولكن يجب أيضًا أن تكون محترمًا في المنشورات والتغريدات والمراسلات الأخرى عبر الإنترنت”.

كانت Campbell، التي تمتلك 439000 متابع على تيك توك، قد ردّت على أحد مستخدمي تيك توك الأسبوع الماضي الذي فقد جهاز الآيفون الخاص به، ثم تلقى رسائل نصية تهديدية.

في فيديو الرد، قالت Cambel، إنه على مدار السنوات الست الماضية ، “كنت مهندس أجهزة معتمد لشركة معينة تحب التحدث عن الفاكهة”.

أبل تتخذ عقوبة صارمة بحق موظفة بسبب مقطع فيديو على تيك توك!

اقرأ أيضًا: تسريبات ايفون 14 برو iPhone 14 Pro و ايفون 14 برو ماكس iPhone 14 Pro Max مخيبة للآمال!

وكتبت في فيديو الرد الأسبوع الماضي على المرأة التي فقدت هاتفها بأنه ليس هناك حاجة إلى القلق: “هاتفك في الواقع عديم الفائدة بالنسبة لهم ، وأنت الشخص الوحيد الذي يمكنه إنقاذهم، وأقترح ألا تفعلي ذلك”.

انتشر الفيديو بسرعة وحصد 5 ملايين مشاهدة في 24 ساعة تقريبًا. تلقت لاحقًا مكالمة من أحد المديرين يطلب منها إزالة الفيديو وإلا ستواجه إجراء تأديبيًا يتضمن إنهاء الخدمة.

اقرأ أيضًا: ايفون 14 – iPhone 14 كشف موعد إطلاق السلسلة وأجهزة الشركة الجديدة مع مفاجئة مدويّة

أبل تتخذ عقوبة صارمة بحق موظفة بسبب مقطع فيديو على تيك توك!

خلال نهاية الأسبوع الماضي، نشرت Cambel مقطع فيديو آخر بعنوان “عزيزتي أبل” ، كشفت فيه عن هويتها كموظفة في شركة أبل وردّت على التهديدات التي تلقتها قائلة: “لم أعرّف نفسي مطلقًا كموظفة في أبل حتى هذا الفيديو. الشيء المضحك هو أنه بعد مراجعة سياسات وسائل التواصل الاجتماعي، لا يوجد نص يقول أنني لا أستطيع تعريف نفسي كموظفة في أبل علنًا، فقط أنني لا ينبغي أن أفعل ذلك بطريقة تجعل الشركة تبدو سيئة “.

يذكر أنه في العام الماضي، أقالت شركة أبل اثنين من الموظفين بتهمة مشاركة معلومات سرية.

اقرأ أيضًا : ابل ووتش – Apple Watch قد تحمي المستخدمين من النوبات القلبية!

ما رأيك في سياسة أبل بعدم السماح للموظفين بالتعريف عن أنفسهم كموظفين في الشركة؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى