الساعات الذكيةسامسونجمراجعة سريعة

ساعة سامسونج واتش 5 Galaxy Watch أول مراجعة رسمية. أفضل من ساعة ابل؟

بالإضافة إلى الهواتف المطوية، أعلنت سامسونغ عن ساعتها الجديدة سامسونج واتش 5 … جاءت بنسختين: Galaxy Watch 5 و Galaxy Watch 5 Pro. دعونا نتعرّف أكثر…

مراجعة سامسونج واتش 5

ما زالت ساعات سامسونغ تعتبر ضمن الأفضل والأكثر أناقة في السوق. الإصدار العادي يأتي بحجمين: 40 و 44 ملم، بينما إصدار برو يأتي بحجم واحد 45 ملم. 

جاءت الساعات بخامة تصنيع مميزة ومحدّثة عن الجيل السابق، حيث الهيكل من الألمنيوم في النسخة العادية ومن التيتانيوم في نسخة برو. والواجهة مغطّاة بكريستال الياقوت… هذه المرة الأولى التي تستخدم فيها سامسونغ هذه المادة في ساعاتها. وهي تمنح الساعات مقاومة أفضل ضد الخدوش بنسبة  60%عن الجيل السابق. كما أن الساعات مقاومة للماء بمعيار 5ATM و IP68 بالإضافة إلى الحماية بالمعيار العسكري MIL-STD-810G.

وعلى عكس الإصدار السابق، ليس هناك نسخة “كلاسيك” بحافة دائرية تفاعلية. 

الشاشة جاءت دائرية كالعادة من نوع أموليد بمساحة 1.2 إنش للطراز الصغير و 1.4 انش للطراز الكبير ونسخة برو. تدعم الشاشة تقنية Always On Display لعرض المحتوى بشكل مستمر. 

سامسونج واتش 5

الساعات تعمل من خلال معالج سامسونج Exynos M920، وهو نفس المعالج المستخدم في ساعات الجيل السابق Galaxy Watch 4. الذاكرة أيضاً لم تتغير، 1.5 جيجابايت من ذاكرة الرام و 16 جيجابايت للتخزين. ومن حيث النظام، تعمل الساعات مع أحدث إصدار من One UI Watch 4.5.

من حيث المميزات، تحتوي الساعات على مستشعرات تحديد المكان وبوصلة.. وستتمكن قريباً من تشغيل خرائط غوغل على الساعة دون الحاجة للاتصال بهاتفك الذكي. هناك أيضاً حساس قياس الضغط الجوي، ومستشعر قياس درجة الحرارة بالإضافة إلى مقياس تسارع ومستشعرات جيروسكوبية وضوء.

من حيث الاتصال ستحصل جميع الساعات على Bluetooth 5.2 وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق. وبالتأكيد هناك إصدارات تدعم الشبكة الخليوية LTE.

كالعادة ركزت سامسونج على المزايا الصحية ونمط حياة المستخدم. ومن هنا نأتي للمميزات الصحية، يوجد متتبع بصري لمعدل ضربات القلب ، بالإضافة إلى جهاز استشعار ECG و التحليل الكهربائي الحيوي الذي يسمح لك بتحديد هدف للوزن ونسبة الدهون في الجسم ويوجهك لتحقيق الهدف من خلال سلسلة من الأهداف المصغرة والتمارين.

وعند ممارسة التمارين الرياضية المكثفة، ستوضح لك الساعة كيفية تحقيق أقصى قدر من الانتعاش وتوصي بكمية السوائل التي يجب شربها بناءً على بيانات فقدان العرق.

وبالنسبة لتتبع النوم، يحتوي التطبيق على واجهة معاد تصميمها تسهّل فهم البيانات الأساسية التي تم جمعها أثناء النوم، وتعرض تحليل عادات وأنماط نومك برموز. و سيساعدك في الحصول على بيئة نوم مثالية من خلال دراسة وتحليل بيناتك وإنشاء برنامج مخصص لك. وإذا كنت من مستخدمي تقنية SmartThings في المنزل، يمكن للساعة إطفاء الأنوار وضبط تكييف الهواء والتلفزيون على الاعدادات المحددة مسبقًا للنوم.

تأتي ساعة سامسونج واتش 5 برو بأكبر بطارية على أي ساعة من سامسونج بسعة 590 ميلي أمبير. النسخة العادية أيضاً تطورت بطاريتها لتصبح 284 ميلي امبير للحجم الصغير و 410 ميلي أمبير للحجم الكبير. سامسونغ أيضاً طوّرت الشحن السريع حيث أصبح بالإمكان شحن البطارية لثماني دقائق للحصول على 8 ساعات من الاستخدام. 

أصبحت ساعة سامسونج واتش 5 بكل إصداراتها متاحة للطلب المسبق الآن و ستتوفر اعتبارًا من 26 أغسطس آب القادم. 

تم تسعير النسخة العادية بحجم 40 ملم بدءاً من 280 دولار لإصدار Bluetooth و 330 دولارًا إذا كنت تريد اتصال LTE. تأتي الساعة باللون الجرافيت والفضي والذهبي. أما طراز 44 ملم فيأتي بنفس الألوان باستثناء أزرق الياقوت مكان الذهبي. 

أما الساعة الأقوى Watch5 Pro فيبدأ سعرها من 450 دولارًا لطراز Bluetooth ويصل إلى 500 دولار لطراز LTE. يمكنك الاختيار بين ألوان تيتانيوم أسود أو رمادي. وبطالبع منحت سامسونغ المستخدم خيارات واسعة للأحزمة وإمكانية تخصيص السعة.

كانت هذه مراجعتنا السريعة لساعات سامسونغ الجديدة… تبدو أنيقة، جميلة، ومتكاملة المواصفات…  وأنتم ما رأيكم بالساعة، وتحديداً نسخة برو؟ وهل تفكرون بشرائها؟ اكتبوا بالتعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى