الهواتف الذكيةسامسونجموتورولانوكيا

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة

كانت ولا زالت الهواتف القابلة للطي مثيرة للانتباه منذ أن ظهرت لأول مرة في السوق قبل سنوات طويلة مطلع هذه الألفية، ونوضح لكم هنا افضل 5 هواتف قابلة للطي بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة.

الكثير منكم يتذكر مدى شهرة سلسلة Moto Razr ، في أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وخلال تلك الفترة كانت معظم الهواتف عبارة عن هواتف قابلة للطي ، وكان من الرائع حقًا فتحها.

في الواقع كانت الهواتف القابلة للطي رمزًا للموضة منذ البداية، ومع عودة عامل الشكل هذا إلى الواجهة من جديد نرى الكثير من الخيارات في السوق، واخترنا لكم قائمة بـ افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة.

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022

لذلك ، دعونا نلقي نظرة على افضل 5 هواتف قابلة للطي التي يمكنك شراؤها في عام 2022 بسعر مناسب جدًا (ما بين 150 إلى 200 دولار) باستثناء هاتف جالكسي الباهض الثمن، حيث معظم الهواتف المدرجة في هذه القائمة تستهدف شريحة الميزانية المنخفضة ، ولكن إذا كنت تريد شيئًا أكثر تميزًا وجاهزًا للمستقبل ، فهناك جالكسي زي فليب 3 الرهيب ، وسنذكره بختام القائمة.

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022

1- نوكيا 2720 في فليب Nokia 2720 Flip

البداية في قائمة افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 مع جهاز Nokia العلامة التجارية التي كانت ذات يوم هي الملك في سوق الهواتف، وقد أعلنت الشركة عن هاتف Nokia 2720 Flip من الجيل الرابع ، والذي يستهدف عشاق الهواتف المحمولة الذين لا يريدون تفويت فرصة الحصول على شبكة 4G عالية السرعة.

لذلك فهو يأتي مع خدمات شهيرة مثل Facebook و Whatsapp ويمكنه أيضًا الوصول إلى تطبيقات Google مثل الخرائط و YouTube وغيرها من التطبيقات المميزة.

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة

يأتي الهاتف بشاشة خارجية مقاس 1.3 بوصة للوقت والتاريخ والإشعارات ، بينما يتميز بشاشة QVGA أكبر بقليل مقاس 2.8 بوصة للمحتوى الرئيسي.

يأتي أيضًا مع 11 ساعة من وقت المحادثات الصوتية بفضل بطاريته القابلة للإزالة 1500 مللي أمبير في الساعة. ونظرًا لاتصال 4G يمكن أيضًا استخدام الهاتف كنقطة اتصال 4G لجهاز الكمبيوتر المحمول أو الكمبيوتر اللوحي.

2- نوكيا 8110 بانانا Nokia 8110 Banana

الهاتف الثاني ضمن قائمة افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 هو نوكيا 8110 بانانا.

وبصراحة، إن Nokia 8110 ليس هاتفًا قابلًا للطي تمامًا ، ولكنه يتميز بعامل شكل فريد تقريبًا مثل الهواتف الموجودة في القائمة أعلاه، وأضفناه إلى شقيقه نوكيا فليب كثاني افضل 5 هواتف قابلة للطي بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة.

في الواقع ، فإنه مع وجود KaiOS واتصال 4G للهاتف الشهير باسم “بانانا” ، فهو يُعتبر أكثر ذكاءً من معظم الهواتف القابلة للطي في هذه القائمة، كما أنه يشغل كل التطبيقات مثل YouTube و Outlook و Gmail وخرائط Google وحتى بحث Google.

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة

لذلك إذا كنت تبحث عن هاتف ذي شكل فريد ومزايا متعددة ، فإنه يستحق التفكير!.

3- الكاتيل جو فليب في Alcatel GO Flip V

خيارنا الثالث ضمن قائمة افضل 5 هواتف قابلة للطي بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة هو هاتف Alcatel GO Flip V ، الذي يأتي مع اتصال LTE.

الهاتف يتميز بشاشة خارجية صغيرة وشاشة ملونة أكبر مقاس 2.8 بوصة بالداخل، كما هو متوقع فالشاشة ليست شاشة تعمل باللمس ، ولكن تقوم لوحة المفاتيح بعمل جيد لكتابة رسائل البريد أو الرسائل القصيرة.

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة

مثل هاتف Nokia 2720 ، يعد GO Flip V جيدًا للمهام الأساسية مثل إجراء المكالمات الهاتفية والرسائل، ولاحظ أن الهاتف مزود باتصال GPS و Wi-Fi و Bluetooth ، لكن سيناريو حالة الاستخدام لخيارات الاتصال الحديثة هذه سيكون محدودًا.

ومع ذلك ، إذا كنت تريد هاتفًا رخيصًا بقدرات مميزة ، فيمكن أن يكون Alcatel GO Flip V خيارًا جيدًا بأقل من 150 دولارًا.

4- موتورولا ريزر Motorola RAZR 5G

يحتفظ الهاتف بتصميم الوجه الأيقوني المعتاد للأيام الخوالي مطلع الألفية الثالثة، ولكنه يجلب ذكاء الهاتف في زمن 2022 ، حيث يأتي بشاشة خارجية كبيرة نسبيًا مقاس 2.8 بوصة إلى جانب شاشة داخلية قابلة للطي مقاس 6 بوصات تحوله إلى هاتف 2022.

وبينما يبلغ عمر الهاتف أكثر من عام ، إلا أنه يأتي بمعالج قوي من كوالكوم سناب دراجون Qualcomm SM7250 Snapdragon 765G ، وهو لائق جدًا مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 8 جيجابايت.

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة

يحتوي على جميع الميزات المهمة للهاتف الجديد ، بما في ذلك الكاميرا الخلفية بدقة 48 ميجابكسل ومستشعر بصمات الأصابع ، لكن عمر البطارية ليس أفضل ميزة ، حيث إن سعة البطارية لا تزيد عن 2800 مللي أمبير في الساعة مع قدرة شحن سريع تصل إلى 15 واط (وهي أقل مما نراه هذه الأيام في الهواتف الرائدة القابلة للطي).

ومع ذلك ، غالبًا ما يتوفر الهاتف بتخفيضات جيدة ، وسيكون بديلاً أرخص من Galaxy Z Flip الذي نتحدث عنه الآن في ختام المقال.

5- جالكسي Z فليب 3 – Galaxy Z Flip3

ختام القائمة افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 مع أحد أجهزة سامسونج الأفضل في الأسواق ، فإذا كنت تبحث عن هاتف فليب يوفر أفضل ما في العالمين (أي هاتف ذكي رائد + هاتف قابل للطي) فأنت تبحث عن Galaxy Z Flip3 حتمًا ، الذي حقق أرقامًا مدهشة لشركة سامسونج على مستوى المبيعات ، (رغم أن Galaxy Z Flip 4 القادم سيتفوق ويسحق الأرقام بما هو أكثر قوة).

يأتي الهاتف Galaxy Z Flip3 بعدد من الألوان الجذابة ، مع شاشة داخلية كبيرة مقاس 6.7 بوصة وشاشة خارجية مقاس 1.9 بوصة ، مما يوفر عامل شكل غير مكشوف (قريب جدًا من الهواتف الحالية).

افضل 5 هواتف قابلة للطي لعام 2022 بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة

من حيث الأداء : فالهاتف لديه واحد من أفضل المعالجات لعام 2021 وهو معالج كوالكوم سناب دراجون القوي Snapdragon 888 ، المقترن مع ذاكرة وصول عشوائي (رام) تصل إلى 8 جيجابايت .

ويحتوي على كاميرات خلفية مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل ، وبصمة إصبع مثبتة على الجانب ، وبطارية جيدة بسعة 3300 مللي أمبير في الساعة مع دعم الشحن السريع بقوة 15 واط، وأخيراً شهادة IPX8.

كانت هذه هي افضل 5 هواتف قابلة للطي بأسعار مناسبة للميزانية المنخفضة لعام 2022 ، نتمنى أن يعجبك المقال لتكمل متابعتنا بكل ماهو جديد حول التقنيات .

هل تعرف هاتفًا آخر تضيفه لنا بهذه القائمة ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى