الهواتف الذكيةسامسونج

سلسلة Galaxy Z القابلة للطي تحطم أرقامًا قياسية وستتفوق على سلسلة Galaxy S قبل 2025

سلسلة Galaxy Z القابلة للطي تحطم أرقامًا قياسية

تتوقع الشركة الكورية سامسونج أن تتفوق شحنات سلسلة Galaxy Z القابلة للطي على سلسلة Galaxy S الشهيرة في غضون ثلاث سنوات.

وقد أدت ظروف السوق الحالية إلى تراجع مبيعات الهواتف الرائدة، ولكن من المتوقع أن يؤدي عامل الشكل الجديد إلى تنشيط السوق.

وقال TM Roh، رئيس شركة Samsung Mobile Experience Business: “بحلول عام 2025 ، ستستحوذ الهواتف القابلة للطي على أكثر من 50 بالمائة من إجمالي شحنات الهواتف الرائدة من سامسونج. وستصبح الأجهزة القابلة للطي المعيار الجديد للهواتف”.

اقرأ أيضًا: سعر ومواصفات سامسونج جالكسي زي فليب 4 – Galaxy Z Flip4 رسميًا

احصائيات سوق الهواتف القابلة للطي “Galaxy Z”

ينمو سوق الهواتف القابل للطي بسرعة، حيث يرتفع بنسبة 309٪ من عام 2020 إلى عام 2021، وفقًا لبيانات من Omdia، ليصبح المجموع 9 ملايين شحنة. وقد شكلت سلسلة Z من سامسونج الجزء الأكبر من ذلك، حيث قام Galaxy Z Flip3 و Z Fold3 بنقل 7.1 مليون وحدة مجتمعة بحلول نهاية العام (وتم إطلاقهما في أغسطس 2021 فقط).

Galaxy Z

وتعد طرازات Z Flip ذات الأسعار المعقولة أكثر شيوعًا من حيث الأرقام. على سبيل المثال، حقق Z Flip3 رقم 4.6 مليون شحنة من إجمالي 7.1 مليون شحنة لسلسلة Z العام الماضي. وفي الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام ، أضاف أكثر من مليون وحدة إلى حصيلتها، مما يعني أنها استحوذت وحدها على نصف جميع الأجهزة القابلة للطي التي تم شحنها في الربع الأول من عام 2022.

قد يهمك أيضًا: جالكسي زي فولد 4 – Samsung Galaxy Z Fold 4 رسميا. كل شيء عن المتطور المحبوب من سامسونج

وتعد طرازات جالكسي زي الجديدة التي تم الإعلان عنها هذا الأسبوع تكلف أساسًا نفس تكلفة سابقاتها (1000 دولار لـ Flip و 1800 دولار لـ Fold) ، لذلك لن نفاجأ برؤية سامسونج تشحن المزيد من وحدات Galaxy Z Flip4 مقارنة بـ Galaxy Z Fold4. ولكن إذا كانت الأجهزة القابلة للطي ستصبح “المعيار الجديد للهواتف” ، فسيتعين على سامسونج نقلها إلى الفئة المتوسطة أيضًا.

برأيك، هل تستحق الهواتف القابلة للطي الشراء؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى