الحواسيبمراجعة سريعةهواوي

هواوي ميت بوك اكس برو MateBook X Pro 2022 رسميا أجمل لابتوب من هواوي

خلال الإعلان عن إصداراتها العالمية الجديدة، أعلنت شركة هواوي عن جهاز الكمبيوتر المحمول MateBook X Pro إصدار 2022 الجديد بشكله النحيف وأدائه القوي… دعونا نتعرّف عليه أكثر…

مواصفات Huawei MateBook X Pro

يتميز الجهاز بجسم معدني فائق النحافة… وزنه 1.26 كيلوغرام، ما يعني أنه خفيف بالنسبة للابتوب محمول بشكل عام وهذا ما يجعل حمله سهلاً… تصميمه جميل وأنيق حيث الواجهة الأمامية تستحوذ عليها الشاشة بحواف نحيفة جدا… تسميها هواوي FullView Display. 

داخل الهيكل النحيف هناك مروحة مزدوجة مع غرفة بخار للحفاظ على اعتدال درجة الحرارة أثناء الاستخدام.. ومن حيث الأمان يحتوي اللابتوب بصمة اصبع مدمجة بزر التشغيل. 

الشاشة جاءت لمسية من نوع LCD تستحوذ على 92.5 % من مساحة الواجهة الأمامية. مقاس الشاشة 14.2 انش، ودقتها 3120 بـ 2080 بيكسل، أي بكثافة 264 بيكسيل لكل انش. تعرض الشاشة مليار لون بدقة عالية ووضح مميز وتتمتّع بسرعة تحديث تصل لـ 90 هيرتز، ويمكن تخفيضها لـ 60 هيرتز للحصول على عمر أطول للبطارية. تأتي الشاشة أيضاً بطبقة حماية للعين تخفف من انبعاث ضوء الشاشة بنسبة 60%. 

MateBook X Pro

من الداخل يحتوي MateBook X Pro معالج Core i7 الجيل الثاني عشر من إنتل… مع معالج رسوميات مدمج Intel Iris Xe Graphics. المعالج يعتبر قوية ومناسب للإنتاجية خاصة مع تقنية Super Turbo التي تستغل أقصى قدرات موارد الجهاز. سعة الذاكرة العشوائية الرام 16 جيجابايت من نوع LPDDR5… وذاكرة التخزين من نوع SSD بمساحة 1 تيرابايت، وهذا شيء جيد ومهم لضمان أداء أفضل وسرعة أعلى في القراءة والكتابة وتشغيل البرامج. ومن حيث البرمجيات، يعمل اللابتوب بنظام Windows 11 Home الجديد. ويتميز بخاصية Super Device الجديدة التي تتيح إمكانية الاتصال والذكي بباقي الأجهزة من الشركة مثل الهاتف والتابلت والتلفزيون، وتمنح الوصول السريع إلى صور وملفات الهاتف ومشاركتها من وإلى اللاب توب بسهولة. 

يدعم الجهاز WiFI 6E و بلوتوث 5.2. وهناك 4 مداخل USB من نوع C، اثنان منها بتقنية Thunderbolt 4. و مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. وبالحديث عن السماعات، يقدّم اللابتوب تجربة صوتية ممتازة حيث يحتوي 6 سماعات و 4 ميكروفونات. كما يحتوي اللاب توب كاميرا أمامية بدقة HD جيدة لمكالمات الفيديو. والجميل أن اللوحة اللمسية أسفل الكيبورد تمنح العديد من الوظائف الإضافية المفيدة مثل التقاط صور للشاشة أو تسجيل الشاشة أو الوصول إلى الإشعارات بسهولة.

بطارية MateBook X Pro جاءت من نوع Lithium polymer بسعة 60 واط ساعة… تضمن صمود الجهاز لساعات طويلة من الاستخدام… وداخل العلبة هناك شاحن بقدرة 90 واط مع سلك USB C، يكفيك شحن اللابتوب لمدة 15 دقيقة فقط لتحصل على 3 ساعات من الاستخدام. يمكنك أيضاً شحن أجهزتك الأخرى من خلال اللابتوب، مثل الهاتف أو الجهاز اللوحي. 

يتوفر MateBook X Pro باللون الرمادي والأبيض والأزرق الداكن وسعره يبلغ 1760 دولار… وإذا قمت بالطلب المسبق ستحصل على هدايا بقيمة 360 دولار تتضمن ماوس وشنطة ظهر وساعة يد للياقة واشتراك بخدمة Office 365. 

ما رأيكم باللابتوب الجديد؟ وهل ترونه يقدم القيمة المتوقعة مقابل سعره؟ اكتبوا لنا في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى