ابلالهواتف الذكية

آيفون 14 – iPhone 14 السلسلة ستأتي بميزة أكثر تطوراً من الموجودة في أندرويد

ميزة جديدة في iPhone 14

تستعد آبل لإطلاق سلسلتها الجديدة آيفون 14 – iPhone 14 خلال الأشهر القادمة، ووفقًا للتسريبات السابقة، سوف تحتوي السلسلة على ميزة Always on Display والتي ستأتي بشكل أكثر تطورًا من تلك الموجودة في أندرويد.

آيفون 14

تفاصيل الميزة في آيفون 14

وفقًا للتقارير، تضيف آبل وضع “السكون” الجديد إلى الخلفية. يمكن أن تقلل هذه الميزة من سطوع وتباين خلفية الشاشة لتوفير الطاقة، حيث تعمل هذه الميزة كي تجعل خلفية الشاشة تغمق وتتلاشى، ولكنها لا تختفي تمامًا، هذا مختلف تمامًا عن التاريخ / الوقت المعروض فقط على Android.

يبدو أن هذه الميزة تشبه الموجودة في Apple Watch، من خلال ضبط السطوع والتباين، جنبًا إلى جنب مع معدل التحديث المنخفض للغاية البالغ 1 هرتز، يمكن أن يحقق سطوعًا ثابتًا لا يؤثر على عمر البطارية على الإطلاق.

آيفون 14 - iPhone 14 السلسلة ستأتي بميزة أكثر تطوراً من الموجودة في أندرويد

تشير بعض التقارير إلى أنّ جميع هواتف السلسلة لن تحتوي على هذه الميزة، إذ ذكرت التقارير أنّ هذه الميزة ستكون حصرية لسلسلة iPhone 14 Pro. هذا لأن سلسلة Pro تستخدم شاشة LTPO التي تدعم معدل تحديث 1 هرتز.

بالنسبة للإصدارين القياسيين iPhone 14 و iPhone 14 Max (أو iPhone 14 Plus)، فإنهما يستخدمان شاشة تدعم معدل تحديث يبلغ 60 هرتز فقط.

هذا يعني أن الميزة الجديدة لن تعمل على هذه الإصدارات، وإن جاءت هذه الميزة فستواجه الهواتف استهلاكًا أكبر للطاقة ومخاطر احتراق الشاشة.

من المتوقّع أن تظهر المزيد من التفاصيل حول الهواتف خلال الفترة القادمة، نظرًا لاقتراب الموعد الرسمي للإطلاق، سواءً من الشركة أو من التسريبات.

برأيكم.. هل ستنافس آبل الشركات الأخرى بهذه الميزة؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى