الهواتف الذكيةموتورولا

موتورولا ريزر 2022 – Motorola Razr 2022 كشف أبرز وأهم ميزات كاميرا الهاتف

ترددت الكثير من التسريبات والشائعات مؤخرًا حول هاتف موتورولا ريزر 2022 (Motorola Razr 2022)، وتعد شركة موتورولا، المملوكة لشركة لينوفو، من بين أولى الشركات التي أطلقت هاتفًا قابلًا للطي حيث طرحت الشركة هاتف 2020 Razr 5G لكنها لم تعلن عن خليفة له منذ ذلك الحين. ومؤخرًا، كشفت تسريبات أن الشركة قد بدأت العمل حاليًا على هاتف موتورولا ريزر 2022 (Motorola Razr) الذي أعيد تصميمه بالكامل هذا العام.

وكان Razr 5G هاتفًا قابلًا للطي بشكل طولي مثل هاتف سامسونج Galaxy Z Flip 5G، وعلى الرغم من أن سعرهما يبدأ من 1400 دولار ، إلا أن Galaxy Z Flip 5G يتمتع بمواصفات أساسية أفضل ، وبطارية أكبر ، ومجموعة كاميرات فائقة.

وأطلقت سامسونج لاحقًا Galaxy Z Flip 3 وتستعد الشركة الكورية الجنوبية الآن لإطلاق Galaxy Z Flip 4. بحسب المسرّب الشهير Evan Blass، يبدو أن موتورولا تجهّز حاليًا منافسًا قويًا لهذه الهواتف.

كشف أبرز ميزات كاميرا موتورولا ريزر 2022

كشف مصدر في تغريدة على تويتر بأن هاتف موتورولا ريزر 2022 قادم مع كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل مع دعم مثبت الصورة البصري (OIS). ويقول Blass، أن هاتف موتورولا ريزر 2022 القابل للطي يحمل الاسم الرمزي Maven وسيتباهى بمواصفات من الدرجة الأولى وتصميم جديد.

موتورولا ريزر 2022

بجانب هذا، يقول المسرّب أن Motorola Razr القادم سيكون أقرب إلى Galaxy Z Flip 3 أكثر من Motorola Razr 5G. من المتوقع أن يكون له تصميم مربع الشكل، وسوف يتخلص من الإطار السفلي الضخم لسابقه وينقل مستشعر بصمات الأصابع إلى زر الطاقة.

ويتميز Razr 5G بكاميرا واحدة بدقة 48 ميجابكسل، ومن المتوقع أن يحصل خليفته على بعض المزيد من الكاميرات تشتمل على كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا بزاوية واسعة وكاميرا ماكرو بدقة 13 ميجابكسل. سيتم استبدال كاميرا الصور الشخصية بدقة 20 ميجابكسل بكاميرا بدقة 32 ميجابكسل والتي سيتم وضعها في ثقب صغير بدلاً من الشق.

لم يكشف المسرّب ما إذا كان هاتف Razr القادم سيكون له أبعاد مختلفة عن طراز 2020 وما إذا كانت الشركة تخطط لإجراء أي تغييرات على شاشات العرض الداخلية بحجم 6.2 إنش الداخلية و 2.7 إنش الخارجية ، لكن التقرير يذكر أن الشاشة الرئيسية ستأتي بدقة +FHD.

وأما بخصوص مواصفات موتورولا ريزر 2022، فقدت أشارت التسريبات الأخيرة بأن هذا الهاتف سيصل في نسختين، أحدهما يعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 8 Gen 1، والآخر بإصدار Plus من المعالج نفسه، ولكن بالنظر إلى الشائعات الأخيرة التي تفيد بأن الإصدار المعزز قد يتأخّر قليلًا، فإن الشركة قد تلجأ الآن لتغيير الخطة.

ومن المتوقع أن يأتي الهاتف بطرز بسعة 8 جيجابايت و 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (رام)، وخيارات تخزين 256 جيجابايت و 512 جيجابايت، وستشمل خيارات الألوان على ما يبدو الكوارتز الأسود والأزرق الهادئ.

ويُقال أن Motorola Razr 2022 سيصل خلال الصيف، وسيتم إطلاقه لأول مرة في الصين في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس، وسيصل إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق.

أما بالنسبة للسعر، فإنه من المتوقّع أن يصل بأسعار ممتازة ولكن هذا لا يعني أنه سيكون أرخص من Razr 5G، الذي يكلف 1399.99 دولارًا.

هل كاميرا هاتفك الحالي تحتوي على مثبت الصورة البصري “OIS”؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى