الهواتف الذكيةرأي رقمينوبيا

مراجعة ريد ماجيك 7 اس برو المفصلة كل شيء أعجبنا ولم يعجبنا – رأي_رقمي

منذ فترة قدّمنا لكم مراجعة هاتف الألعاب Red Magic 7 Pro…  أحد أبرز وأفضل هواتف الألعاب الرائدة… والذي يمنح محبي الألعاب تجربة فريدة من نوعها… اليوم حصلنا على الإصدار الجديد من السلسلة، هاتف ريد ماجيك 7 اس برو، بمميزاته وتحسيناته الجديدة تحت نفس شعار الشركة، وهو تمكين المستخدمين من اللعب دون قيود.

هيا بنا نشارككم رأي رقمي حول هاتف ريد ماجيك 7 اس برو بنسخته العالمية، الهاتف الأقوى ضمن السلسلة حتى الآن… وهل ننصح بشرائه؟ دعونا نرى.

المراجعة الشاملة لهاتف ريد ماجيك 7 اس برو

التصميم:

تصميم الجهاز يشبه هاتف ريد ماجيك 7 برو بشكل كبير… الهيكل يوحي مباشرة أنه موجّه للألعاب… من الخلف نجد تصميماً متناسقاً. هناك ثلاثة إصدارات للهاتف، الأسود البركاني باسم OBSIDIAN واللون الشفاف الذي يُظهِر محتويات هيكل الهاتف مع أضواء RGB باسم SUPERNOVA، بالإضافة إلى إصدار شفاف جديد بهيكل أبيض يحمل اسم MERCURY.

معنا نسخة SUPERNOVA، حيث الظهر محاط بالكامل بمواد شفافة. هناك شعار REDMAGIC في المنتصف، وأعلاه عدسات الكاميرا الخلفية مع فلاش داخل نافذة مربعة. على يمين الكاميرات هناك مخرج هواء. المثير أيضاً هو تصميم الواجهة الأمامية حيث تستحوذ الشاشة على كامل الواجهة دون أي حواف أو نتوء أو ثقوب بنسبة 92.7 %… من أجل الوصول إلى هذا التصميم ومنح اللاعبين المساحة الكاملة للشاشة، وضعت نوبيا الكاميرا الأمامية مدمجة أسفل الشاشة كما في هاتف Red Magic 7 Pro… 

من حيث المصنعية، ظَهْر الهاتف مغطّى بالزجاج، والإطار من الألومنيوم، والشاشة محمية بزجاج كورنينج غوريلا غلاس 5. وعند مسك الهاتف تشعر بالمتانة وقوة الجهاز. 

داخل هيكل الهاتف حافظت نوبيا على نظام التبريد كما في هاتف 7 برو، وطوّرته ليصبح مكوّناً من 10 طبقات تبريد. تقول الشركة أنه أفضل نظام تبريد في هاتف ذكي على الإطلاق… وهو متعدد الأبعاد ويرتكز على مروحة عالية السرعة  بأضواء RGB واستهلاك طاقة منخفض، وتعمل بسرعة تصل لـ 20000 دورة بالدقيقة. 

ريد ماجيك 7 اس برو

هناك أيضاً محركات مزدوجة المحور من أجل منح قدرة اهتزاز أقوى أثناء اللعب.

على يمين ريد ماجيك 7 اس برو نجد زر التشغيل ومخرج هواء بالإضافة إلى أزرار التحكم بالصوت، وأزرار لمسية مخصصة للألعاب. وعلى اليسار هناك زر تفعيل وضعية الألعاب… و من الأسفل هناك سماعة صوت خارجية ومنفذ USB من نوع C ومدخل تركيب شريحتي اتصال وميكروفون، ومن الأعلى هناك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. 

أبعاد الهاتف جاءت على النحو التالي

الطول: 16.63 سم

العرض: 7.71 سم

السماكة: 9.98 ملم

والوزن: 235 غرام

حجم الهاتف مطابق لهاتف 7 برو، ويعتبر كبير نسبياً، ووزنه ثقيل نوعاً ما لكنه مناسب بالنسبة لهاتف ألعاب إذا أخذنا بعين الاعتبار أنه يحتوي الكثير من التقنيات داخل أحشائه… كما أن تصميم الهاتف مثير للإعجاب ويعطي هوية الألعاب. وسيظهر مباشرة أنك تحمل هاتفاً مميزاً…

الشاشة والصوت:

جاء ريد ماجيك 7 اس برو  بلوحة مسطّحة من نوع AMOLED مشبعة الألوان… تتميز بحجم كبير بمقاس 6.8 انش وجودة +FHD ومعدل تحديث عالي يصل لـ120 هرتز… ووجدنا الشاشة مستجيبة وسلسة بشكل كبير عند التنقل بالقوائم وداخل الألعاب… وما جعل التجربة أكثر إثارة هو حساسية اللمس التي تصل لـ 960 هيرتز، تمنح الألعاب تجربة استثنائية خصوةصاً في الألعاب التي تحتاج لكثرة اللمس والضغط على الشاشة. من حيث السطوع، وصل السطوع الأقصى للشاشة لحوالي 600 شمعة، وهذا رقم مقبول للعب تحت أشعة الشمس المتوسطة، لكنه بالتأكيد ليس الأفضل. تتضمّن الشاشة مستشعر قارئ بصمة الأصابع مدمج أسفلها من نوع ضوئي الجيل السابع، وهو جيد من حيث السرعة والدقة. ويحتوي أيضاً مستشعر قياس نبضات القلب. الشاشة أيضاً حصلت على شهادة SGS لحماية العين من الضوء الأزرق… وهذا ما خفف إرهاق العينين بعد الاستخدام الطويل… 

اعتمدت الشركة أيضاً نظام تحسين الصور Magic GPU 2.0 الذي يمنح استقراراً لمعدل الإطارات وينتج رسوميات سلسة مع توفير استهلاك الطاقة.

بشكل عام الشاشة ممتازة لكافة الاستخدامات وخاصة الألعاب لكن كنا نتوقّع معدّل تحديث أكبر ودعم عرض مليار لون كما في باقي الهواتف الرائدة. 

بالنسبة للصوت، يحتوي ريد ماجيك 7 اس برو سماعات ستيريو، تعمل من خلال مكبر صوت في الأسفل مع سماعة المكالمات في الأعلى لإعطاء تجربة صوت محيطي مميز… السماعات معتَمدة من قبل هيئة الصوتيات الرائدة، DTS sound. يتضمن الهاتف 3 ميكروفونات وهناك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية. مكبرات الصوت متوازنة بشكل جيد ومناسبة للألعاب. وعند المقارنة بينهما بشكل منفصل، تكون السماعة السفلية أعلى صوتًا بقليل. بشكل عام قدم الهاتف تجربة صوتية ممتازة ومناسبة للألعاب. 

الأداء:

من حيث الأداء، يحتوي ريد ماجيك 7 اس برو معالج كوالكوم الأحدث والأقوى +Snapdragon 8 الجيل الأول الجديد والصادر حديثاً، والمصنّع بمعمارية 4 نانومتر.. وهو ثماني النواة بسرعة قصوى تصل لـ 3.2 جيجاهيرتز. معالج الرسوميات هو Adreno 730. يمنح المعالج الجديد قوة إضافية بنسبة 10% عن الجيل السابق مع توفير للطاقة بنسبة 30% أيضاً… وهذا ما لمسناه على أرض الواقع… بالإضافة إلى ذلك، هناك معالج مخصص للألعاب والاهتزاز Red Core 1، وهذا يساعد المعالج الأساسي في تركيز الموارد حول الألعاب والتطبيقات والمهام الأخرى لضمان أداء أكثر كفاءة. وبعيداً عن الأرقام والمواصفات، الهاتف قدّم أداءً سريعاً وسلساً واستمتعنا أثناء الاستخدام واللعب… كما أن إمكانيات المعالج وسرعة تحديث الشاشة العالية وسرعة استجابة اللمس القياسية، كلها أعطت تجربة ألعاب مثالية. 

إذا ألقينا نظرة على الأرقام، نجد نتائج مذهلة تعكس أفضلية المعالج الجديد… ونتوقّع من خلالها أداءً قوياً، وهذا ما لمسناه بالفعل…

نكمل بالعتاد الداخلي، حيث يأتي ريد ماجيك 7 اس برو بخيارين للرام ومساحة التخزين: 12 جيجابايت رام و256 جيجابايت ذاكرة تخزين، أو 18 جيجابايت رام مع 512 جيجابايت من مساحة التخزين في نسخة Supernova. ذاكرة الرام من نوع LPDRR5، وذاكرة التخزين من نوع UFS 3.1، وهذا ما يمنح الهاتف سرعة إضافية وعزّز أداءه في الألعاب. بالنسبة لتوسيع المساحة، لا يدعم الهاتف تركيب شريحة تخزين خارجية. لكن المثير أنه يمكنك توسيع ذاكرة الرام افتراضياً حتى 6 جيجابايت… وهذه تقنية انتشرت مؤخراً تسمح للنظام باستخدام مساحة محددة من الذاكرة الداخلية وتحويلها لذاكرة رام من أجل تعزيز الأداء. 

النظام:

يعمل ريد ماجيك 7 اس برو بنظام أندرويد 12، مع الواجهة المحدّثة REDMAGIC OS 5.5 المخصصة للألعاب… يمنح النظام تقنية RAM Boost التي ترفع سرعة الرام بنسبة 10% إضافية. هناك أيضاً تقنية Magic Write و Magic Read التي تحسّن سرعات القراءة والكتابة الإجمالية للملفات وتجعل تثبيت التطبيقات أسرع.

الواجهة بدورها تأتي بالكثير من المميزات المفيدة للاعبين. مثل مكتبة الصور السريعة التي تحفظ جميع لقطات الشاشة في لوحة عرض على الجانب أثناء اللعب. ويمكن من خلالها تدوين ملاحظات سريعة وأفكار. كما يمكن ضبط إشعارات ومنبهات خاصة لتجنب تفويت الأحداث والمنافسات المهمة للاعبين. يقوم النظام أيضاً بترتيب الإشعارات لتنزلق عبر الشاشة دون مقاطعة اللعبة والتشويش على المستخدم.

هناك أيضاً ميزة تسجيل اللعب لالتقاط كل ما يحدث على الشاشة وحفظها في مجلد GameSpace.

تجربة الألعاب:

يتألق ريد ماجيك 7 اس برو في تجربة الألعاب على جميع الأصعدة.. بداية من المعالج الرائد القوي وسرعة التحديث العالية إلى قدرات النظام في تعزيز تجربة الألعاب ثم الأزرار الإضافية. 

قمنا بالتجربة على عدة ألعاب ثقيلة مثل League of Legends و Pubg و Asphalt 9…

من حيث الحرارة، يصنّف الهاتف ضمن الأفضل، فقد حافظ الهاتف على الحرارة المنخفضة أثناء فترات اللعب الطويلة، ولم نشعر سوى بسخونة طفيفة بعد الاستخدام الطويل في لعبة League of Legends.

بالنسبة للأزرار الإضافية، المعروفة بـ “مشغلات الكتف اللمسية”، فيمكن تخصيصها لمهمات متنوعة داخل كل لعبة على غرار وحدة التحكم الخاصة بجهاز بلاي ستيشن.. وجدنا موقعها مثالياً وسريعة الاستجابة مع حساسية اللمس العالية التي تبلغ 520 هيرتز، مع سرعة استجابة 7.4 ميلي ثانية. كما أنها تتمتّع بمتانة عالية. ولاحظنا أنها مضادة لعرق اليدين وهذا شيء جيد أيضاً. الازرار كانت متجاوبة بشكل مذهل وكأنك تلمس الشاشة مع المزيد من المرونة.

ما يميز ريد ماجيك 7 اس برو أيضاً نظام الاهتزاز رباعي الأبعاد الذي يعطي تجربة فريدة إضافية ويزيد من حماسة اللعب مع كل حدث داخل اللعبة. 

هناك ميزة مثيرة أيضاً تسمح بتوصيل الهاتف بجهاز كمبيوتر أو تلفزيون والاستمتاع باللعب على شاشة أكبر مع نفس معدّل التحديث باستخدام الماوس والكيبورد.

الكاميرا:

رغم أن ريد ماجيك 7 اس برو موجه للألعاب، إلا أنه يقدّم كاميرا مقبولة المواصفات وتسد الاحتياجات الرئيسية للتصوير…

جاءت الكاميرا بثلاث عدسات خلفية. العدسة الأساسية بدقة 64 ميغابيكسيل… العدستة الثانية فائقة الاتساع  Ultrawide بدقة 8 ميغابيكسيل للتصوير بزاوية واسعة جدا، والثالثة بدقة 2 ميغابيكسيل لالتقاط صور قريبة ماكرو. نتائج الصور كانت مقبولة لمن لا يعتبر التصوير أولوية. لكن المثير أن الهاتف يمكن أن يصوّر مقاطع فيديو بدقة 8K بتردد 30 إطار بالثانية، و 4K بتردد 60 إطار بالثانية. 

أما الكاميرا الأمامية فجاءت مدمجة أسفل الشاشة بدقة 16 ميغابيكسيل… وعملت الشركة على استخدام تقنيات تمنح الشاشة شفافية عالية فوق العدسة تسمح للضوء بالعبور بأفضل نسبة ممكنة. الكاميرا تنتج صور سيلفي مقبولة، وتسمح بتصوير مقاطع FHD بتردد 60 إطار بالثانية. 

بشكل عام، أداء الكاميرات الخلفية والكاميرا الأمامية كان متوسطاً… وتعتبر جيدة للراغبين في تشغيل بثوث حية للألعاب. وكما تحدّثناً، التصوير الاحترافي ليس أولوية في هكذا نوع من الهواتف.

الاتصال:

يسمح ريد ماجيك 7 اس بروتركيب شريحتي إتصال من نوع Nano-SIM. مع دعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G.

كما يدعم الهاتف WiFI 6 السريع، وكذلك بلوتوث إصدار 5.2، وهناك دعم لميزة NFC.

البطارية والشحن:

يتضمن هاتف ريد ماجيك 7 اس برو بطارية بحجم 5000 ميلي أمبير مقسمة على خليتين، تدعم الشحن السريع بقدرة 65 واط للنسخة العالمية… والشاحن متوفر داخل علبة الهاتف… لكن الهاتف لا يدعم الشحن اللاسلكي أو اللاسلكي العكسي.

من حيث عمر البطارية، أداء البطارية كان جيداً ومنح ساعات تشغيل طويلة واستطاع الصمود ليوم كامل من الاستخدام. وتعتبر أفضل من الجيل السابق بسبب إمكانيات توفير الطاقة التي منحها المعالج الجديد.

التوفر والسعر:

يبدأ سعر هاتف ريد ماجيك 7 اس برو من 730 دولار لنسخة OBSIDIAN ذات اللون الأسود التي تأتي بـ 12 جيجابايت رام و256 جيجابايت ذاكرة. أما نسخة SUPERNOVA ذات اللون الشفاف المميز فجاءت بـ 18 جيجابايت رام مع 512 جيجابايت ذاكرة تخزين، وسعرها 900 دولار. ونفس السعر لسنسخة MERCURY. سيتوفّر الهاتف بشكل رسمي عاليماً في 10 اغسطس القادم.

أعجبنا:

  1. الشاشة الكاملة دون حواف ونتوء وثقوب
  2. الشاشة لا ترهق العينين بسرعة
  3. نظام التبريد مميز وحافظ على درجة الحرارة بكفاءة عالية
  4. الأزرار اللمسية المخصصة للألعاب سريعة الاستجابة
  5. أداء الهاتف قوي وسلس
  6. أنظمة الاهتزاز قوية ومناسبة للألعاب
  7. هناك مدخل 3.5 ملم لتوصيل السماعات السلكية
  8. يمكن تركيب عدة اكسسوارات مفيدة مثل مروحة منفصلة
  9. يمكن توصيل الهاتف بشاشة خارجية والاستمتاع بنفس تجربة اللعب

لم يعجبنا:

  1. ليس هناك دعم لمقاومة الماء والغبار
  2. الكاميرا ليست بجودة عالية
  3. كنا نتمنى سرعة تحديث أعلى ودعم مليار لون

رأي رقمي

 يقدّم هاتف ريد ماجيك 7 اس برو تجربة ألعاب محسنة عن هاتف Red Magic 7 Pro الذي صدر منذ فترة… والذي يعتبر أصلاً سصنّفاً ضمن أفضل هواتف الألعاب… الهاتف يمتلك كل مقوات الألعاب بأعلى جودة ممكنة مثل العتاد القوي وسرعة اللمس القياسية وأزرار الكتف الممتازة التي تمنح تجربة ألعاب مميزة. دون أن ننسى التطور الكبير في البرمجيات التي تعزز تجربة الألعاب… يضاف إلى ذلك تصميم جميل وتقنيات مبتكرة…

 بالتأكيد هناك بعض الأمور التي كنا نود أن نراها أفضل مثل سرعة تحديث الشاشة لتتماشى مع المنافسين، لكن هذا لا يمنع أن نقول أن ريد ماجيك 7 اس برو هو أحد أفضل هواتف الألعاب التي صدرت هذه السنة إن لم يكن أفضلها.

زر الذهاب إلى الأعلى