الهواتف الذكيةتقنيات أخرى

معالج Snapdragon 8 Gen 2 يظهر في تسريبات تكشف تفاصيل جديدة

تفاصيل جديدة حول معالج Snapdragon 8 Gen 2

أعلنت شركة كوالكوم أنها ستطلق معالج Snapdragon 8 Gen 2 في 15 نوفمبر 2022، واليوم ظهر المعالج في تسريب جديد يكشف بعض التفاصيل قبل الإطلاق الرسمي.

معالج Snapdragon 8 Gen 2

تفاصيل معالج Snapdragon 8 Gen 2

وفقًا لتقرير جديد، فإن TSMC هي التي ستكون المسؤولة عن معالج Snapdragon 8 Gen 2 ومع ذلك، من المحتمل ألا يتم تصنيع المعالج بمعمارية 3 نانومتر من TSMC وذلك بسبب شركة آبل.

بالإضافة إلى ذلك، يشير التقرير إلى أنّ الشركة من المتوقّع أن تقوم بصنع المعالج بمعمارية 4 نانومتر وهي نفس المعمارية الموجودة في معالج Snapdragon 8+ Gen 1.

بدأت شركة Samsung إنتاج معمارية 3 نانومتر وشحنها للعملاء، ومع ذلك، فقد تم الإبلاغ عن عدم قيام أي بائع لمعالجات الهواتف بالاتصال بشركة سامسونج، وقد يكون سبب عدم قيام Qualcomm بتقديم طلبات مع Samsung حتى الآن هو الفشل الذريع مع معالج Snapdragon 8 Gen 1. تم تصنيع المعالج بمعمارية 4 نانومتر وتعرضت لانتقادات شديدة بسبب مشاكلها الحرارية والكفاءة.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 يظهر في تسريبات تكشف تفاصيل جديدة

ذكرت تقارير سابقة أن Qualcomm يمكنها اختيار مجموعة “1 + 2 + 2 + 3” بدلاً من مجموعة وحدة المعالجة المركزية “1 + 3 + 4” المستخدمة في معالجات Snapdragon السابقة.

من المتوقع أن يقترن Snapdragon 8 Gen 2 بأحدث مودم Snapdragon X70 5G من كوالكوم بالإضافة إلى تصميم وحدة المعالجة المركزية الفريد، مما يمكّنه من تحقيق سرعات تنزيل جديدة قصوى مع استخدام طاقة أقل بنسبة تصل إلى 60٪.

كشف المسرّب Yogesh Brar أنه يمكننا توقع زيادة كبيرة في أداء وحدة معالجة الرسومات وحوالي 10٪ زيادة في الأداء العام للشرائح.

معالج Snapdragon 8 Gen 2 يظهر في تسريبات تكشف تفاصيل جديدة

ما رأيكم في معالجات كوالكوم؟ شاركونا في التعليقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى