أنظمة تشغيلالهواتف الذكيةجوجل

اندرويد 13 – Android 13 جوجل تضع لمساتها النهائية على التحديث قبل الإصدار النهائي

إطلاق الإصدار التجريبي 4.1 من نظام التشغيل القادم اندرويد 13

أطلقت Google الإصدار التجريبي الجديد “4.1” لنظام التشغيل المنتظر اندرويد 13 (Android 13) بعد حوالي أسبوعين من إطلاق الإصدار التجريبي الأخير 4؛ والذي تهدف الشركة من خلاله إلى إصلاح بعض الأخطاء على هواتف بكسل.

لن يجلب الإصدار الجديد ميزات جديدة، حيث وصل النظام إلى مرحلة الاستقرار الأساسية مع طرح الإصدار التجريبي الثالث في يونيو ؛ مما يعني أن جوجل تركز حاليًا فقط على إصلاح الأخطاء.

لقد تمكّن مستخدمو هواتف جوجل بكسل من اختبار نظام التشغيل اندرويد 13، منذ إصدار أول إصدار تجريبي عام من التحديث في أبريل الماضي.

اندرويد 13 – Android 13 جوجل تضع لمساتها النهائية على التحديث قبل الإصدار النهائي

بعد عدة أشهر من التحديثات المتتالية، من المفترض أن يتوفّر الإصدار الجديد من نظام تشغيل جوجل في النهاية للجميع في إصدار مستقر في غضون أسابيع قليلة. قد تطرح جوجل الإصدار الثابت بحلول سبتمبر 2022؛ قبل وصول جوجل بكسل 7 و جوجل بكسل 7 برو الجديدين في أكتوبر.

جوجل تطرح الإصدار التجريبي 4.1 من نظام التشغيل اندرويد 13

اندرويد 13 – Android 13 جوجل تضع لمساتها النهائية على التحديث قبل الإصدار النهائي

لقد تم الكشف بأن الإصدارات التجريبية السابقة من Android 13 لا تزال تحتوي على أخطاء اتصال مع Bluetooth أو Wi-Fi ؛ ولكن أيضًا في تطبيق Meet للفيديو ومع تقنية تحديد المواقع GPS. إليكم تفاصيل جميع إصلاحات التحديث:

  • تم إصلاح مشكلة كانت تمنع تطبيقًا من تمكين Bluetooth أو تعطيله إذا لم يكن لديه إذن BLUETOOTH_CONNECT ، حتى إذا كان التطبيق يستهدف مستوى واجهة برمجة التطبيقات حيث لا يكون هذا الإذن مطلوبًا.
  • تم إصلاح المشكلات التي تسببت أحيانًا في تعطل الجهاز وإعادة التشغيل عند الاتصال بشبكات Wi-Fi معينة.
  • تم الإصلاح مشكلة انقطاع اتصال أثناء القيادة.

اقرأ أيضًا: اندرويد 13 – Android 13 الإصدار التجريبي الرابع والأخير متاح الآن استعدادًا للإصدار الرسمي

  • تم إصلاح مشكلة تفسير بيانات GPS بشكل غير صحيح من قبل النظام.

يتم طرح الإصدار التجريبي حاليًا برقم TPB4.220624.008 ، وتتوفر تحديثات OTAs الجديدة بالفعل لهواتف Pixel 4 و Pixel 4a و Pixel 5 و Pixel 5a و Pixel 6.

تجدر الإشارة إلى أن الإصدار التجريبي غير متاح لهاتف Pixel 6a ؛ الذي يتوفّر في السوق منذ بضعة أيام. إذا كنت تستخدم الإصدار التجريبي ، فمن المفترض أن يصل هذا التحديث إلى جهازك في غضون الأيام القليلة المقبلة.

تعرف على سعر ومواصفات جوجل بكسل 6 كاملةً

ما هو تحديث الأندرويد المتاح على هاتفك حاليًا؟ شاركنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى