الهواتف الذكيةتقرير رقمي

أقوى مميزات واجهة One UI 5.0 من سامسونج وجديد اندرويد 13

ينتظر مستخدمو هواتف سامسونج إلى الإصدار التجريبي العام من واجهة التشغيل One UI 5.0 ، وهذا سيمكنهم من تجربة Android 13 على أجهزة Samsung المؤهلة قبل الإصدار النهائي.

ستكون سلسلة Galaxy S22 أول من يتلقى إصدارات الواجهة القادمة، وتشمل أيضاً Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Flip 3، من المتوقع إطلاق النسخة الثالثة في شهر يوليو الجاري.

ويجلب Android 13 المزيد من تغييرات واجهة المستخدم مثل اضافة عناصر الإعدادات واختصارات الطاقة ضمن قائمة الإعدادات السريعة في الواجهة مباشر.

وسوف تكون أيقونات التطبيق في الإشعارات أكبر من السابق، وتغير تعتيم الخلفية.

فمثلاً هذه الصورة للإشعارات في واجهة التشغيل One UI 4.0 … بينما هذه صورة إشعارات الواجهة القادمة.

وحينما يظهر لك رسالة التأكيد أو الرفض في نظام التشغيل كانت تظهر أسفل الشاشة كما ترى في هذه الصورة، بينما في التحديث القادم سيظهر السؤال في منتصف الشاشة، ولكن نعتقد ان طرح السؤال في أسفل الشاشة أفضل بسبب سهولة وصول الإصبع عند مسك الهاتف.

واجهة One Ui 5.0

أضافت Samsung أيضًا ميزة (التعرف على الأحرف والكلمات في الصورة) حيث يمكن لتطبيق الصور الأساسي اكتشاف النص من الصور حتى تتمكن من نسخه ومشاركته بسهولة. تمت إضافة الميزة أيضًا إلى لوحة مفاتيح Samsung ، مما يعني أنه يمكنك بسهولة نسخ نص من الكاميرا أو صورة وإضافتها إلى بريدك الإلكتروني أو رسائلك.

قامت الشركة الكورية الجنوبية أيضًا بتحسين تصميم مركز الأمان والخصوصية. يتم الآن إدراج معظم الميزات المتعلقة بالأمان والخصوصية في مكان واحد، بما في ذلك خيارات قفل الشاشة ، وحسابات المستخدمين ، و Find My Mobile ، وأمان التطبيقات ، وتحديثات نظام Google Play ، وميزات الخصوصية.

قامت الشركة أيضًا بتحسين سرعة وسلاسة الرسوم المتحركة والانتقالات للتطبيقات لتكون أكثر حركة وديناميكية كما ترى في هذا الفيديو الذي نشره حساب قام بتجربة التحديث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى