ابلالهواتف الذكيةتقرير رقمي

ايفون 14 برو ماكس كشف التصميم ومقارنة هواتف السلسلة

عند الإعلان عن عائلة هواتف، يخطف الهاتف الأكبر والأقوى الأنظار من الجميع، لذلك ليس غريباً تركيز التسريبات على هاتف ايفون 14 برو ماكس القادم.

كل تسريبات ايفون 14 برو ماكس

من المتوقع أن يأتي بشاشة كبيرة مقاسها 6.7 انش، واليوم بين أيدينا تسريبات جديدة حول الهاتف.

هذه الصور من مخطط مسرب لتصميم الهاتف، ويظهر أنه سيأتي بنفس مقاس الهاتف السابق آيفون 13 برو ماكس من حيث مقاس الشاشة، ولكن أبعاد الهاتف تظهر أصغر من أخيه السابق.

الصور الجديدة المسربة أكدت أن الهاتف سيكون بطول 16.7 سم مقارنة بـ 16.8 لكن 14 برو ماكس سيكون بشاشة أكبر وذلك بسبب إزالة النوتش الكبير والاعتماد على الثقوب وهذا ما سيسمح للمستخدمين بتجربة مساحة إضافية من الشاشة خاصة عند تشغيل محتوى الفيديو.

ومما يدعم هذه التسريبات ظهور هذه الصور لغطاء حماية الهاتف ويظهر بالفعل أن آبل وضعت تغييرات مهمة في الجزء العلوي من الشاشة، بينما الظهر لا نلمس تغييراً.

وفي الواجهة الخلفية تبلغ سماكة الهاتف 7.85 ملم، ومع إضافة بروز الكاميرا الخلفية فإن السُمك سيصل إلى 12.02 ملم، وهذا ما يعني أن وحدة الكاميرا الخلفية سيتم ترقيتها وإضافة مستشعرات أكبر وأفضل، مع وصول دقة الكاميرا الأساسية إلى 48 ميجابكسل.  

ايفون 14 برو ماكس

وبحسب التسريبات فإن مستشعر 48 ميجابكسل سيتم إضافته للهاتفين 14 برو وبرو ماكس فقط، وقد يكونا أول هاتفي ايفون يدعمان التقاط مقاطع فيديو بدقة 8k.

من حيث المصنعية، يأتي هيكل ايفون 14 برو ماكس من التيتانيوم وسيتم الاستغناء عن الفولاذ المقاوم للصدأ. وذلك حسب التسريبات الجديدة.

وبحسب تسريبات أخرى فإن هواتف البرو ستأتي بكاميرا 48 و 12 و 12 ميجابكسل، مع معالج ابل الجديد A16 Bionic ورام 8 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية تبدأ من 128 جيجابايت وربما تصل نسخة من ايفون 14 برو ماكس بسعة 1 تيرابايت ولكن بسعر مرتفع قد يصل إلى 1700 دولار وأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى