الهواتف الذكيةشاومي

شاومي 12 لايت رسميا أفضل قيمة مقابل السعر؟

فرد أخر من عائلة شاومي 12 يطل علينا بإسم شاومي 12 لايت، لقب يحمل الهاتف توقعات عالية فيما يخص القيمة مقابل السعر، فهل ينجح في تحقيق هذه المعادلة؟ دعوونا نتعرف أكثر على شاومي 12 لايت الجديد.

مراجعة شاومي 12 لايت

من خلال التصميم يظهر أن الشركة حافظت على لغة تصميم العائلة مع استعمال مواد أقل تكلف، الظهر والإطار من البلاستيك ونافذة الكاميرات جاءت رأسية على شكل مستطيل مع توزيع عدسات مطابق لأفراد العائلة، عدسة كبيرة في الأعلى و عدستين متراصتين في الجانب، في الأمام الشاشة جاءت مسطحة مع ثقب في المنتصف يمثل الكاميرا الأمامية، وتم دمج مستشعر بصمة بصري أسفل الشاشة.

على اليمين زر الطاقة وأزرار خفض ورفع الصوت، في الأسفل سبيكر ومدخل الشحن من نوع C و مدخل شريحتي الإتصال، ومع الأسف تخلت الشركة عن مدخل السماعات 3.5 ملم.

جاء الهاتف مع سبيكر ثاني للإستفادة من تجربة صوت عالية وقوية أثناء الإستماع للموسيقى ومشاهدة الفيديوهات.

أبعاد الهاتف كالتالي : الطول 15.93 سنتم، العرض 7.37 سنتم، مع سماكة نحيفة لاتتجاوز 7.3 ملم، ووزن خفيف 173 غرام.

في الأمام قدمت الشركة لوحة اموليد بحجم 6.55 انش مناسب للأيادي الصغيرة بدقة FHD+ ومعدل تحديث عالي يبلغ 120 هرتز، كما عززتها شياومي بتقنيات حديثة كـHDR10 و Dolby Vision لضمان تجربة مشاهدة أكثر متعة وراحة للعين، تعلو الشاشة طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5.

شاومي 12 لايت

سوفت وير الجهاز عبارة عن خليط من نظام أندرويد 12 الأحدث من جوجل مع اخر اصدار من واجهة شياومي الخاصة MIUI 13، من جهة أخرى العتاد مزود بمعالج Snapdragon 778G 5G من كوالكوم ثماني النواة بتردد 2.4 جيجاهرتز وبدقة تصنيع 6 نانومتر تجعل الهاتف مناسب للإستخدام فوق المتوسط مع صمود أكثر للتطبيقات المشغلة في الخلفية بفضل خياري الرام المتاحين في الجهاز، خيار أول 6 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، وخيار ثاني 8 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين 128 أو 256 جيجا بايت، ومع الأسف الشركة لم تتح منفذ كارت ميموري لتوسيع الذاكرة.

في الخلف وحدة الكاميرات مكونة من ثلاث عدسات، الرئيسية بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 1.9، تجعلنا نتوقع صور ساطعة لكن تبقى معادلة الصور الإحترافية متوقفة على جودة السوفت وير في معالجة الصور ،العدسة الثانية عبارة عن الترا وايد بدقة 8 ميجا بكسل بفتحة F 2.2، والأخير عدسة ماكرو بدقة 2 ميجا بكسل بفتحة F 2.4. 

العدسة الأمامية جاءت بدقة 32 ميجا بكسل بفتحة  F 2.5.

شاومي 12 لايت مزود ببطارية سعتها 4300 ميلي امبير، مع قدرة شحن سريعة تبلغ 67 وات كحد أقصى، حسب كلام الشركة الجهاز قادر على شحن 50% من نسبة البطارية في غضون 13 دقيقة فقط.

الهاتف سيتوفر باللون الأسود، الأخضر والوردي، بسعر 400 دولار لخيار رام 6 جيجا بايت، 450 دولار لخيار رام  8 جيجا وذاكرة تخزين 128 جيجا بايت، و 500 دولار لسعة تخزين 256 جيجا بايت ورام 8 جيجا بايت.

ما رأيكم في الهاتف؟ شاركونا رأيكم أسفل في مكان التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى