الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 23 – Galaxy S23 شركة كوالكوم تكشف موعد إطلاق معالج السلسلة وأبرز ميزاته

كشف تفاصيل هامة للغاية بشأن سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23

يشاع أن الشركة الكورية سامسونج ستستخدم حصريًا مجموعة شرائح سناب دراجون في سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 (Galaxy S23). وحققت شرائح Exynos أداءً دون المستوى على مدى السنوات القليلة الماضية، وكان العملاء يطالبون شركة سامسونج بالحصول على معالجات سناب دراجون الكامل لهواتفها المتطورة.

والآن، كشفت شركة كوالكوم عن الموعد الذي تخطط فيه للكشف عن معالجها الرائد التالي. وكشفت أنها ستقيم حدثها السنوي القادم، Snapdragon Summit 2022، في الفترة من 15 نوفمبر إلى 17 نوفمبر. وهذا هو الموعد الذي ستكشف فيه الشركة عن معالج Snapdragon 8 Gen 2.

وكالعادة، ستقام فعالية الشركة في هاواي. عادةً ما يُقام الحدث السنوي للشركة في شهر ديسمبر ، ولكن هذا العام ، عقدته شركة كوالكوم قبل شهر واحد.

سامسونج جالكسي اس 23

وقد يكون هذا الكشف المبكر عن المعتاد بسبب الشركات المصنعة للهواتف. وعادة، تقفز مبيعات الهواتف في الصين خلال العام الصيني الجديد. لذلك، إذا تم إطلاق Snapdragon 8 Gen 2 في نوفمبر، وقد يتم طرح الهواتف التي تستخدم هذه الشرائح للبيع في نهاية ديسمبر 2022 ، قبل حلول العام الصيني الجديد في يناير 2023.

بالإضافة إلى ذلك، يقال بأن معالج Snapdragon 8 Gen 2 سيستخدم دقة تصنيع 4 نانومتر من شركة TSMC. وأيضًا، يشاع أنه يحتوي على نواة واحدة لوحدة المعالجة المركزية Cortex-X3، ونوى وحدة المعالجة المركزية Cortex-A720، وقلبي وحدة المعالجة المركزية Cortex-A710، وثلاثة أنوية وحدة المعالجة المركزية Cortex-A510.

ويُقال أيضًا أنه يحتوي على معالج رسوميات Adreno 740 GPU ، ولكن يمكن أن ينتهي الأمر بشركة كوالكوم إلى تسميته باسم Adreno Gen 2. ويجب أن يجعل هذا المعالج هاتف سامسونج الرائد التالي قويًا للغاية.

ما رأيك في فكرة قدوم سلسلة هواتف سامسونج جالكسي اس 23 مع معالجات سناب دراجون بدلًا من معالجات الشركة نفسها؟

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى